جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "الظاهرة" بيونتيك.. انطلاقة أسطورية تهدد عرش ليفاندوفسكي

كريشتوف بياتيك

كريشتوف بياتيك وليفاندوفسكي

أدهش البولندي كريشتوف بيونتيك مهاجم فريق جنوى الإيطالي العالم بانطلاقة لم تكن في الحسبان، وتصدر قائمة هدافي أوروبا بعد أقل من شهرين من انطلاق الموسم الجديد، ليهدد عرش مواطنه ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وأبرز نجوم الكرة البولندية في السنوات الأخيرة.

وعادل بيونتيك رقمًا لم يقترب منه أي من نجوم الكرة الإيطالية منذ 15 عامًا، حيث أصبح أول لاعب يسجل في الجولات السبعة الأولى لموسم بدوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ أن فعلها كريستيان فييري مهاجم فريق إنترناسيونالي في موسم 2002/2003.

ويتصدر المهاجم البولندي جدول ترتيب هدافي الكالتشيو برصيد 9 أهداف في سبع مباريات، كما سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" خلال مواجهة جنوى أمام ليتشي في الدور الثالث لكأس إيطاليا، ليرفع رصيده إلى 13 هدفًا في المباريات الثمانية الأولى التي لعبها بقميص بقميص الفريق الإيطالي.

ولم تحلم إدارة جنوى بتلك الانطلاقة الأسطورية للمهاجم الذي أتى مغمورًا، في صفقة لم تكلف خزينة النادي الإيطالي أكثر من أربعة ملايين يورو، بعدما سجل 32 هدفًا في 65 مباراة لعبها بقميص فريق كراكوفيا البولندي.

وبدأ بيونتيك البالغ من العمر 23 عامًا مشواره مع كرة القدم بقميص فريق ليخيا دجيرجونيوف عام 2012، قبل الانتقال إلى جاجليبيا لوبين في العام التالي، ومنه إلى خطوة كراكوفيا عام 2015، وهي الخطوة التي عبر خلالها عن قدراته بشكل ملفت، ليلتقطه رادار منتخب بلاده.

ورغم تألق بيونتيك مع كراكوفيا، واستدعائه للقائمة الأولية للمنتخب البولندي استعدادًا لمنافسات كأس العالم 2018، إلا أنه واجه إحباطًا كبيرًا، باستبعاده من القائمة النهائية التي سافرت إلى الأراضي الروسية للمشاركة في المونديال، قبل الخروج من الدور الأول.

وجذبت بداية بيونتيك الاستثنائية أنظار العديد من الأندية الكبرى، بعدما بلغ معدله التهديفي هدف/70 دقيقة، حيث أكدت تقارير عديدة أن نادي برشلونة الإسباني يراقب المهاجم البولندي الشاب، كما أن بايرن ميونخ الألماني الذي يضم مواطنه ليفاندوفسكي يستهدفه أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن