جميع المباريات

إعلان

زمن الاحتكار.. هل انتهت زعامة ميسي - رونالدو على الجوائز الفردية؟ 3 شواهد

ميسي ورونالدو

ميسي ورونالدو

مع اقتراب الإعلان عن الفائز بجائزة "بالون دور" والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، هناك الكثير من الشائعات باستبعاد الثنائي الأرجنيتني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

الثنائي الحاصل على الجائزة بواقع 5 مرات لكل منهما يُعتقد أنهما خارج منصة التتويج هذا العام وفقًا لبعض التسريبات، مع تواجد الثلاثي رافاييل فاران (ريال مدريد)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

ميسي لم يغب عن تلك المنصة منذ عام 2006، بينما كانت أخر مرة غاب فيها رونالدو عن القائمة النهائية للجائزة في 2010.

الحديث عن نهاية احتكار الثنائي على الجائزة بات حقيقيًا فخلال الجوائز الفردية التي شهدها هذا الموسم لم يظفر أي منهما بأية لقب، وقبل استعراض أبرز الجوائز التي غاب عنها الثنائي الأفضل في العالم هذا الموسم، نرصد ما قدمه ميسي - رونالدو خلال هذا الموسم:

ليونيل ميسي

نجح البرغوث الأرجنتيني محليًا رفقة فريقه الكتالوني، بينما لم يقدم ما يشفع له سواء على المستوى الأوروبي أو القاري مع منتخب بلاده.

ميسي قاد برشلونة للتويج ببطولتي الدوري الإسباني (الليجا) والحصول على بطولة كأس ملك إسبانيا، بينما خرج رفقة فريقه من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى المستوى القاري، تأهل بمنتخب بلاده إلى نهائيات بطولة كأس العالم، إلا أنه اكتفى بالوصول إلى دور الـ16 قبل أن يخرج على يد المنتخب الفرنسي -المتوج بالمونديال- بنتيجة 4-3.

كريستيانو رونالدو

ربما كان اللاعب البرتغالي أفضل حالًا من منافسه التقليدي ميسي، فصاحب الـ33 عامًا المنتقل حديثًا إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي نجح في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة مع ريال مدريد والثالثة على التوالي رفقة الملكي.

رونالدو ساهم بشكل كبير رفقة الميرنجي في الوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية، ونجح في تسجيل 15 هدفًا ليحقق لقب هداف البطولة.

صحيح أن رونالدو قاد مدريد للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بدوري أبطال أوروبا، لكن عندما كان تعلق الأمر مهمًا بكأس العالم فلم تختلف الأوضاع كثيرًا، فلاعب يوفنتوس الإيطالي اكتفى بوصول منتخب بلاده إلى دور الـ16 والخسارة أمام أوروجواي 2-1.

يبدو أن كأس العالم لهذا العام قد غيرت بالفعل مقاييس المرشحين، ومن المتوقع أن تضم منصة "البالون دور" الثلاثي الذي وصل إلى نهائي كأس العالم وهم كيليان مبابي ورافاييل فاران، بالإضافة إلى لوكا مودريتش.

الجوائز التي غاب عنها رونالدو - ميسي 

جائزة أفضل لاعب في أوروبا

جائزة أفضل لاعب في أوروبا تُوج بها اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الإسباني، بعدما شارك مع الملكي في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

القائمة النهائية للجائزة المذكورة شهدت تواجد الثلاثي الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، لتشهد خروج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

ميسي حصل على تلك الجائزة مرتين (2010/2011- 2014/2015) سابقتين مقابل 3 مرات لرونالدو خلال مواسم (2013/14 - 2015/16 - 2016/17).

لم يغب رونالدو عن التواجد في القائمة النهائية للجائزة منذ انطلاقها في نسخة 2010/11 فإما أن يتوج بها أو يتواجد في القائمة المختصرة.

جائزة أفضل لاعب في العالم (THE BEST)

حصل عليها أيضًا اللاعب الكرواتي مودريتش بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ، وعلى الرغم من الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 4-2 إلا أن هذا لم يمنعه من الترشح والفوز بالجائزة.

مودريتش وصل أيضًا إلى نهائي دوري الأبطال -البطولة الأهم في أوروبا- وفاز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

القائمة النهائية للجائزة ضمت كل من المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش (المتوج بها)، ليغيب ميسي للمرة الثانية عن القائمة المختصرة للجائزة.

جائزة أفضل لاعب في العالم (BALLON D'OR)

وفقًا لأكثر من صحيفة إيطالية، أكدت غياب الثنائي رونالدو - ميسي عن التواجد في منصة الفائز بالبالون دور، مزعمة أن الثلاثي الأخير سيكون (فاران - مودريتش -مبابي).

خلال عام 2007 تواجد الثنائي رونالدو - ميسي في القائمة المختصرة للبالون دور والتي فاز بها اللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا، ومنذ ذلك الحين لم تخرج الجائزة عن الثنائي.

ومنذ ذلك الحين لم يغب ميسي عن التواجد في القائمة النهائية، وحصل عليها 5 مرات، أما رونالدو فخلال الفترة ذاتها غاب عن التواجد في القائمة النهائية مرة واحدة فقط، وحصد الجائزة 5 مرات.

اقرأ أيضًا

تقرير.. مطاردة ثلاثية.. 4 عوامل تشعل القمة بين السيتي وليفربول وتشيلسي

تقرير.. هل يرحل عن آرسنال؟.. 4 أسباب تدعم انضمام النني لليستر سيتي

تقارير إيطالية: يوفنتوس يجهز عرضًا ضخمًا لضم بوجبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن