شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. يوفنتوس والسيتي يستهدفان ألبا.. ومورينيو يشيد بنفسه

مورينيو

مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

نقل مباراة أرسنال الأوروبية 350 كيلو متراً

وفقاً للإجراءات الأمنية تم نقل مباراة أرسنال وفريق فورسكلا بولتافا في الجولة الخامسة من مجموعات الدوري الأوروبي إلى مدينة كييف في أوكرانيا. 

وتبعد المسافة بين بولتافا وكييف حوالي 350 كيلو متراً، وسبقت جماهير أرسنال التي تتكون من 500 فرداً فريقها إلى بولتافا، لكن بإمكانهم التوجه إلى كييف بالقطار السريع لحضور المباراة مساء الخميس.

لوس أنجلوس جالاكسي يعرض راتباً ضئيلاً على كول

عرض نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي راتباً ضئيلاً للغاية على نجم تشيلسي السابق أشلي كول البالغ 37 عاماً، حيث عرض 5 آلاف إسترليني إسبوعيا على اللاعب الإنجليزي. 

عقد اللاعب القديم مع فريقه الأمريكي يتقاضى بموجبه 10.900 إسترليني إسبوعياً، لينقص راتبه إلى النصف تقريباً في العقد الجديد.

باريس يستهدف دي خيا

يسعى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للتعاقد مع الحارس الإسباني ديفيد دي خيا حامي عرين مانشستر يونايتد، ليكون خلفاً للإيطالي بوفون الذي قارب على الاعتزال. 

وتشير التقارير إلى أن الحارس البالغ 28 عاماً سيكلف خزينة باريس سان جيرمان مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

ديلي ستار:

مانشستر يونايتد يرغب في ضم أوزيل

يسعى نادي مانشستر يونايتد للتعاقد مع النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال، بعد الشكوك التي أثيرت حول مستقبل لاعب ريال مدريد السابق مع النادي اللندني. 

إيمري أكد من قبل أن أوزيل ليس لديه الضمان للعب أساسياً هذا الموسم، كما أشير إلى أنه بحاجة لعمل بدني أكبر من أجل أن يكون أكثر جاهزية.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

صدمات أتلتيكو مدريد

يتعرض نادي أتلتيكو مدريد لعدد من الصدمات خلال الفترة الحالية، بسبب كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق في ظل منافسته على لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

دييجو كوستا غاب عن المران الأخير لأتلتيكو، إلى جانب جودين، خيمينز وخوان فران، قبل ساعات من مواجهة موناكو في دوري أبطال أوروبا.

استبعاد جديد لإيسكو

كالعادة تحت قيادة سانتياجو سولاري، يتم استبعاد إيسكو ألاكرون من تشكيل ريال مدريد، وهذه المرة كانت في مواجهة روما بالجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

لا أحد يعلم ما يدور في ذهن سولاري، أو ما هي الأزمة التي تتسبب في استبعاد اللاعب بشكل دائم من المباريات، خاصة أنه لم يبدأ أي مواجهة تحت قيادة سولاري.

آس:

لا تدخل في عمل سولاري

يرى إيميليو باتراجوينو مدير العلاقات العامة في ريال مدريد، أنه من الضروري ألا يتم الحديث عن الاستبعاد المتكرر من جانب سانتياجو سولاري، لإيسكو ألاكرون، من تشكيل الفريق.

وقال مدير العلاقات العامة في الريال: "في الأمور الفنية، لا يجب أن نتدخل، بل أنه علينا ألا نتدخل، سولاري يتخذ القارات بنفسه، وعلينا ألا نقحم أنفسنا في هذه الأمور".

تحدي سواريز

يتحدي لويس سواريز الزمن من أجل الشفاء من إصابته والعودة من جديد للمباريات، حيث يستهدف التواجد في مواجهة إسبانيول بالدوري الإسباني.

سواريز بدأ بالفعل مرحلة جديدة من العلاج يوم الأثنين، ويؤمن بقدرته على الشفاء ليكون جاهزًا للتواجد في لقاء الديربي الذي يقام يوم 8 ديسمبر.

موندو ديبورتيفو:

ديمبلي لن يرحل

أكدت مصادر داخل نادي برشلونة على عدم وجود أي نية للتفريط في عثمان ديمبلي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انتشار تقارير عدة عن الأمر.

المصادر أوضحت أن إرنيستو فالفيردي لا يريد التخلص من ديمبلي في يناير القادم، ويؤمن بقدرته على التطور بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

السيتي ويوفنتوس يستهدفان ألبا

يسعى ناديا مانشستر سيتي ويوفنتوس إلى استغلال أزمة تجديد عقد الظهير الأيسر خوردي ألبا مع برشلونة، بعدما اعترف اللاعب باستغرابه من عدم الوصول إلى اتفاق جديد من النادي الكتالوني حتى الآن.

ويراقب السيتي واليوفي موقف ألبا مع إدارة برشلونة بشدة، وقد يحسمان صفقة التعاقد مع اللاعب خلال نهاية الموسم، خاصةً أن اللاعب يرتبط بعقد مع البرسا حتى عام 2020 منذ انتقاله للفريق قادمًا من فالنسيا.

وقد يكون برشلونة على استعداد للتخلي عن خدمات صاحب الـ29 عامًا خلال عامه الأخير بين أسوار الكامب نو مقابل 40 مليون يورو، مع العلم أن اللاعب خاض 13 مباراة بالليجا وصنع خمسة أهداف خلالهم.

لا جازيتا ديلو سبورت:

هل تنتعش خزائن أندية إيطاليا بـ250 مليون؟

انتعشت خزائن يوفنتوس الإيطالي، مقابل المشاركة في الأربع مواسم الأخيرة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بما يعادل 357 مليون يورو من جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بمعدل 90 مليون يورو سنويًا.

يوفنتوس منذ قدوم المدرب ماسيمليانو أليجري وصل إلى المباراة النهائية لتشامبيونز ليج مرتين، مقابل الإقصاء من المسابقة من الدور ربع النهائي الموسم الماضي (2017-18)، ومن ثمن النهائي موسم (2015-16).

وبالتالي، من المتوقع أن تحصد أندية إيطاليا الأربعة، يوفنتوس وإنتر ميلان وروما ونابولي، إن نجحت جميعًا في التأهل للدور الثاني هذا الموسم، على 250 مليون يورو تقريبًا، ولا تزال الفرصة الذهبية سانحة أمامهم.

كالشيو ميركاتو:

إصابة شعراوي

تلقى روما ضربة موجعة أمام ريال مدريد الإسباني، حيث اضطر ستيفان شعراوي جناح الفريق لمغادرة المباراة التي انتهت بفوز الملكي بنتيجة (2-0)، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري الأبطال.

ولم يتمكن شعراوي صاحب القميص رقم 92 من استكمال المباراة، وتم استبداله في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول باللاعب جوستين كلويفرت، بعدما شعر صاحب الـ26 عامًا بآلام عضلية.

وكان المهاجم البوسني إدين دجيكو قد غاب عن المباراة بسبب الإصابة، ليدفع المدرب الإيطالي إيزيبيو دي فرانشيسكو بالثلاثي باتريك تشيك وجينكيز أوندير والشعراوي في الخط الهجومي أمام ريال مدريد حامل اللقب.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

كاجاوا يرغب في الرحيل إلى إسبانيا

أعرب النجم الياباني شينجي كاجاوا لاعب بروسيا دورتموند الألماني، عن رغبته في الرحيل عن صفوف النادي الألماني والاتجاه للعب في إسبانيا.

وقال كاجاوا في تصريحات صحفية: "في السنين الأخيرة كنت أفكر دائماً في الرحيل إلى إسبانيا، لا يمكنني الإعتزال بدون اللعب في إسبانيا".

واختتم: "هذا يعتبر أهم تحدي في مسيرتي الكروية".

كيكر:

هاينكس يعلق على مشاكل كوفاتش في البايرن

علق يوب هاينكس المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ على المشاكل التي تواجه نيكو كوفاتش المدير الفني الحالي للفريق البافاري.

مدرب شاب يأتي ويريد قلب العالم رأسا على عقب، الأمور ليست سهلة في ميونخ بالنسبة لكوفاتش".

وأضاف: "هناك فتيان لطفاء وهناك لاعبون رئيسيون، وبعد ذلك هناك إصابات خطيرة للاعبين مهمين، إنها جبال من المشاكل".

واختتم: "يبدو أن الفريق مستقر ومتجانس، وأعتقد أن لديه فرصة كبيرة للتأهل لدوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم".

الصحافة الفرنسية

لكيب

هنري يتغزل في سيميوني

أكد الفرنسي تيري هنري، المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي، أنه يستهدف تحقيق المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، من أجل التواجد بالدوري الأوروبي. 

وأشار في تصريحاته "سنواجه فريق كبير مثل أتلتيكو، أعلم صعوبة المباراة، لكنني فخور بمواجهة مدرب كبير مثل سيميوني، هو من أفضل المدربين حاليا، لذلك لدي الكثير لأتعلمه منه".

جوارديولا يشيد بثلاثي ليون

أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بثلاثي ليون الفرنسي، ماكسويل كورنيه، وحسام عوار وندومبيلي. 

وأشار جوارديولا في تصريحاته بعد مباراة السيتي وليون بدوري الأبطال "معجب للغاية بماكسويل، موهبة رائعة، عوار لاعب مذهل، وندومبيلي يمتاز بالهدوء والتحكم في وسط الملعب".

فرانس فوتبول

مورينيو يشيد بإنجازه

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الانجليزي، بما يحققه في دوري أبطال أوروبا، وأكد أنه لعب 14 موسما في البطولة وتأهل للدور الثاني 14 مرة. 

وأشار مورينيو في تصريحات ابرزتها فرانس فوتبول بعد تأهل اليونايتد لدور الـ16 لدوري الأبطال "لم يتوقف أي فريق قمت بتدريبه مشواره بدوري الأبطال بمرحلة المجموعات، الكل يتأهل لدور الـ16". 

وصرح "التأهل أمر هام للغاية، لبعض الجماهير وهؤلاء الذين يحبون الاحصائيات، 14 موسم في دوري الأبطال، تأهلت 14 مرة لدور الـ16، لم اخرج من دور المجموعات".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات