شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. 12 ناديًا ضمنوا التأهل بدوري الأبطال.. وليفربول يرتجف

ليفربول

ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل 

الرائع إريكسن يبقي أمال توتنهام 

قدم كريستيان إريكسين لاعب توتنهام هوتسبير من على مقاعد البدلاء ليقدم لفريقه الانتصار الثمين على إنترميلان، ليبقي أمال فريقه اللندني في البطولة الأوروبية. 

توتنهام يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط متساوياً مع إنتر قبل المباراة الأخيرة التي يخوضها ضد برشلونة في كامب نو بحثاً عن انتصار أو تعادل مع تعثر إنتر أمام أيندهوفن.

بي بي سي

مانشستر يونايتد يتحرك للحفاظ على دي خيا

قامت إدارة مانشستر يونايتد بالتحرك بشكل رسمي للحفاظ على بقاء الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في أولد ترافورد لأطول فترة ممكنة. 

وينتهي عقد اللاعب الصيف المقبل، ما يجعله متاحاً للتوقيع في يناير المقبل لأي نادي أخر، لكن اليونايتد فعل خيار تمديد العقد لعام إضافي ليمنع اللاعب من التفاوض مع أي نادي أخر. 

ذا صن 

نيمار يدفع ليفربول نحو الاقتراب من الخروج المبكر 

بهدف سجله البرازيلي نيمار، وبيرنات في شباك ليفربول، أصبح النادي الإنجليزي مهدداً بالخروج المبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

ليفربول خسر بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الثالث قبل الجولة الأخيرة ويصبح مهدداً بوداع البطولة والتحول للدوري الأوروبي.

مباراة أرسنال وفورسكلا مهددة بالإلغاء

أصبحت مباراة أرسنال ومضيفه فريق فورسكلا بولتافا الأوكراني مهددة بالإلغاء في بطولة الدوري الأوروبي بعد نقلها من مدينة بولتافا إلى العاصمة كييف. 

وتواجه إدارة النادي الأوكراني أزمة، حيث لم تتأكد من إمكانية إقامة المباراة على الاستاد الأوليمبي في كييف، ما جعلها تفشل حتى الآن في بيع التذاكر.

الصحافة الإسبانية

ماركا

كيف يفكر ميسي؟

أظهر ليونيل ميسي قائد برشلونة عبقريته في هدفين سجل أحدهما وصنع الأخر ليفوز على أيندهوفين بنتيجة 2-1 خارج الأرض في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واحتاج برشلونة إلى نقطة واحدة من أجل حسم المركز الأول لصالحه فيما لعب أيندهوفين من أجل امتاع جماهيره في مباراة وداع دوري الأبطال، واستطاع دي يونج أن يتوج الأداء الجيد من جانب فريقه في المباراة بتسجيل الهدف.

آس

12 ناديًا ضمنوا التأهل بدوري الأبطال

حجز 12 ناديًا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد نهاية مباريات الجولة الخامسة من البطولة، وأتى على رأسهم ريال مدريد حامل اللقب في أخر 3 سنوات.

وأتت الأندية المتأهلة كالتالي: برشلونة وريال مدريد وروما ويوفنتوس وبايرن ميونيخ وأياكس أمستردام ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبورتو وشالكه وأتلتيكو مدريد و بوروسيا دورتموند.

سبورت

ناديان يمتلكان فرصة مواجهة برشلونة

استطاع نادي برشلونة أن يحسم المركز الأول في مجموعته بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ليبقى في انتظار النادي الذي سيقع في مواجهته من خلال القرعة بدور الـ16.

تمكن شالكه، ايه اس روما فقط من بين المجموعات الثمان من حسم المركز الثاني ليمتلك كل منهما فرصة لمواجهة برشلونة في بداية مرحلة خروج المهزوم.

بيكيه هدافًا تاريخيًا

استطاع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أن يصبح من خلال الهدف الذي سجله أمام أيندهوفيتن الهولندي بدوري الأبطال أن يكون الهداف الأول للبطولة الأوروبية تاريخيًا بعدما وصل إلى 11 هدفًا بقميص برشلونة.

واستطاع اللاعب الإسباني أن يتفوق على رونالد كومان لينفرد بالقائمة ويكون أكثر مدافع ارتدى قميص برشلونة وسجل أهداف به خلال البطولة.

موندو ديبورتيفو

ميسي برشلونة يتجاوز رونالدو الريال

استطاع ليونيل ميسي قائد برشلونة من خلال تسجيل هدف في مرمى أيندهوفين الهولندي، أن يتجاوز عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز ليونيل ميسي 106 في دوري أبطال أوروبا، وفي المقابل أحرز رونالدو مع ريال مدريد 105 هدفًا، ليكون الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة مع فريق واحد.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

هيجواين تعلم من الطرد 

أكد الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم نادي ميلان الإيطالي، أنه تعلم الدرس جيدا، بعد الطرد الذي حصل عليه في مباراة يوفنتوس بالدوري الإيطالي. 

وأشار في تصريحاته "سأحاول اثبات أن الخطأ الذي وقعت فيه أمام يوفنتوس لن يتكرر في المستقبل، أريد اثبات أنه خطأ لم يكن متعلقا بي، لدي الكثير لكي أقدمه لميلان في الفترة المقبلة". 

واختتم "الجميع يعلم أنني سعيد هنا في ميلان رغم انني أظهر كعصبي في بعض الوقت". 

توتو سبورت 

جنوى يحدد سعر مهاجمه 

قام نادي جنوى الإيطالي، بتحديد سعر مهاجمه البولندي، كريستوف بياتيك، الذي اصبح هدفا للعديد من الأندية الأوروبية في الفترة المقبلة، وعلى رأس الأندية التي تريد التعاقد مع اللاعب، نادي برشلونة الإسباني.

ووفقا للصحيفة، فإن نادي جنوى، حدد مبلغ 44 مليون جنيه استرليني للاستغناء عن خدماته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كالتشو ميركاتو 

الشرطة الإيطالية تصادر أصولا لنادي سامبدوريا ورئيسه 

ذكرت وكالة إنفاذ القانون الإيطالية (جوارديا دي فينانزا)، أن الشرطة الإيطالية صادرت ممتلكات وأصول قيمتها نحو 5ر2 مليون يورو (2.29 مليون يورو) خاصة بنادي سامبدوريا الإيطالي، مشيرة إلى أنه وجهت اتهامات إلى ماسيمو فيريرو رئيس النادي وخمسة آخرين بالاحتيال وارتكاب مخالفات مالية.

وتمت مصادرة أكثر من 200 ألف يورو من سامبدوريا، بالإضافة إلى منزل فخم بمدينة فلورنسا الإيطالية، حيث يشتبه المحققون في أن أرصدة النادي وزعت بين شركات أخرى يمتلكها فيريرو، الذي يعمل منتجا وموزعا للأفلام.

وتبحث الشرطة في عملية بيع لاعب غينيا الاستوائية بيدرو أوبيانج من سامبدوريا إلى ويستهام يونايتد الانجليزي عام 2015، حيث تشتبه في أنه تم تحويل 1.2 مليون يورو من قيمة الصفقة التي تقدر بستة ملايين يورو.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

باريس سيد مصيره

حقق باريس سان جيرمان هدفه بالفوز على حساب ليفربول بهدفين لهدف في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة فرانس فوتبول، أن سان جيرمان بات سيد مصيره دون الحاجة للنظر لنتيجة المباراة الأخرى في الجولة الأخيرة.

وأضافت أن فوز الفريق الباريسي في الجولة الأخيرة على حساب سرفينا زافيزدا "النجم الأحمر" تعني وصوله لمرحلة خروج المغلوب، حتى في حالة التعادل اعتمادًا على نتيجة مباراة ليفربول ونابولي تؤهل الفريق الباريسي لعبور دور المجموعات.

ليكيب

موناكو يودع دوري الأبطال

ودع موناكو دوري أبطال أوروبا، بالخسارة أمام أتليتكو مدريد بهدفين، ليودع الفريق الفرنسي البطولة الأوروبية، ويصعد أتليتكو للدور المقبل.

ويكافح موناكو للبقاء في الدوري الفرنسي، حيث يحتل المركز قبل الأخيرة بـ10 نقاط.

وفشل موناكو تحت قيادة تيري هنري، حتى في إيجاد مكانا لنفسه في الدوري الأوروبي.

وسيختبر هنري لاعبيه، في مباراته الأخيرة بدوري الأبطال، أمام دورتموند يوم 11 ديسمبر.

الصحافة الألمانية

بيلد

انتصار واجب لكلوب.. ليفربول يرتجف

خسر ليفربول أمام باريس سان جيرمان بهدفين لهدف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح لزاما على الريدز الفوز أمام نابولي في الجولة الأخيرة للمجموعة والمقررة يوم 11 ديسمبر.

وكتبت الصحيفة تحت عنوان "ليفربول يرتجف قبل مواجهة نابولي.. انتصار واجب على لكلوب"، وذلك بعد فوز نابولي اليوم أمام سرفينا زافيزدا بثلاثة أهداف لهدف.

كيكر

شفاينشتايجر مستمر لعام آخر

مدد الألماني شفاينشتايجر عقده مع شيكاغو فاير لمدة عام آخر.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما في تصريحات لموقع ناديه نقلتها كيكر: "كانت هذه الرحلة إلى أمريكا مميزة جدًا بالنسبة لي ولعائلتي ، فأنا أحب الوجود في شيكاغو".

وخلال العامين الآخيرين للاعب الحاصل على مونديال 2014 مع المنتخب الألماني، خاض 55 مباراة في الدوري الأمريكي، وسجل 7 أهداف.

لحظة تاريخية

شهدت الدقيقة الحادية والثمانين من مباراة بايرن وبنفيكا بدوري الأبطال، حدثا تاريخيا بمشاركة اللاعب الكوري الجنوبي "يونغ جونغ" بمباراة في الدوري الألماني للمرة الأولى في التاريخ.

وحل اللاعب بديلا لمولر، في المباراة التي اكتسح خلالها بايرن منافسه بنفيكا البرتغالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات