شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تهديد جديد لمورينيو.. وفوز كاذب بالكرة الذهبية.. وهيمنة الريال

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ميرور 

مورينيو مهدد بالإقالة

أصبح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد مهدداً بالإقالة من منصبه إذا لم ينجح في تحقيق الفوز على أرسنال في الجولة الخامسة عشر في بريميرليج على ملعب أولد ترافورد مساء الأربعاء.

مورينيو قد يتعرض للإقالة إذا تواصلت نتائجه السلبية، وذلك بعد التعادل مع ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدفين في الجولة الماضي، ليستمر فريقه في المركز السابع في جدول الترتيب بعيداً كل البعد عن المنافسة.

 

مترو 

غموض حول أوزيل

أكد الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لنادي أرسنال أن الغموض ما زال يحوم حول لاعبه الألماني مسعود أوزيل بشأن مشاركته مع الفريق اللندني في مواجهة مانشستر يونايتد الأربعاء المقبل.

إيمري أشار إلى أن أوزيل يعاني من بعض الآلام التي منعته من الظهور أمام توتنهام في الجولة الماضية، ليؤكد أنه لا يعلم إذا كان سيصبح على ما يرام قبل مواجهة الأربعاء أم لا.

 

ديلي ميل

تجاهل ساري يدفع مدافع تشيلسي للرحيل

يدفع تجاهل المدرب ساري المدير الفني لفريق تشيلسي اللاعب الدنماركي كريستنسن للرحيل عن صفوف الفريق اللندني بحثاً عن فرصة جديدة تنقذه من التجميد على مقاعد البدلاء.

اللاعب لديه عرضاً من نادي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، ويفكر أندرياس جدياً في الرحيل بعد أن اعتمد ساري على ديفيد لويز وأنطونيو روديجير في التشكيل الأساسي في قلبي دفاع الفريق الأزرق.

 

فييرا الجديد يظهر في أرسنال

أكد مارتن كيون نجم أرسنال السابق أن اللاعب توريرا هو الخليفة الشرعي للنجم الفرنسي باتريك فييرا الذي حمل وسط ملعب الفريق اللندني على كتفيه في فترة تألق مدفعجية لندن تحت قيادة فينجر. 

وأشار مارتن إلى أن الاختلاف بين الثنائي توريرا وفييرا في الحجم والقوة الجسدية، إلا أنهما يمتلكان نفس الإصرار والرغبة.

 

الصحافة الإسبانية

ماركا

مودريتش يمتلك الكرة الذهبية

حصل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد على جائزة أفضل لاعب في العالم "بالون دور"، ليكسر هيمنة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عليها في السنوات الماضية.

مودريتش الذي حصل على وصافة كأس العالم مع منتخب كرواتيا، ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، بات الأفضل في العالم وفقًا لفرانس فوتبول بعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

سولاري يحصل على الثقة

حصل سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد على ثقة إدارة النادي بشكل كبير، بسبب ما يمتلكه من قدرات في عالم التدريب بكرة القدم.

وعلى الرغم من الخسارة أمام إيبار، إلا أن العودة التي حققها ريال مدريد أوروبيًا أمام روما في دوري الأبطال، نجح في حيازة الثقة من جانب إدارة النادي.

 

آس

أول ابتعاد لميسي منذ 11 عام

ابتعد ليونيل ميسي عن المراكز الثلاثة الأولى في جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" للمرة الأولى منذ 11 عام شهدت منافسة ثنائية بينه وبين كريستيانو رونالدو.

الجائزة التي حصدها لوكا مودريتش عن عام 2018، شهدت تواجد ميسي في المرتبة الخامسة، ليبتعد للمرة الأولى منذ الإعلان عن جائزة عام 2006.

 

الثالثة على التوالي لريال مدريد

جاء حصول لوكا مودريتش على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، ليزيد من حصيلة اللاعبين المنتمين لريال مدريد، والفائزين بالجائزة خلال الفترة الماضية.

جائزة مودريتش هي الثالثة على التوالي للاعبي ريال مدريد، ورقم 11 في تاريخ النادي، وهي أيضًا الخامسة في آخر ست سنوات، لتتواصل هيمنة الفريق الملكي على الجائزة.

 

موندو ديبورتيفو

تمرد رابيو

يبدو أن أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان بدأ حالة من التمرد من أجل الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما غاب عن المران الأخير.

رابيو لم ينضم إلى معسكر باريس استعدادًا لملاقاة بوردو في الدوري الفرنسي، ويبدو أنه يخطط لرحيل مؤكد عن الفريق من أجل الانتقال إلى برشلونة.

 

الصحافة الألمانية

بيلد

معاقبة مشجع بسبب العنصرية

عاقب نادي توتنهام هوتسبير المشجع الذي ألقى قشرة موز في الملعب، بعدما سجل المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هدفًا لآرسنال في شباك السبيرز الأحد، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الشرطة في بيان إن هذا السلوك غير مقبول على الإطلاق، وتم اكتشاف الواقعة بالكاميرات المراقبة، خلال ديربي شمال لندن، الذي انتهى بفوز الجانرز (4-2) على ملعب الإمارات.

 

كيكر

جاهزية ريبيري وكيميتش

أعلن بايرن ميونيخ الألماني جاهزية نجميه فرانك ريبيري وجوشوا كيميتش للانتظام في تدريبات الفريق، رغم الإصابة الطفيفة التي وقعت لهما أول أمس السبت.

وأوضح النادي أنه من المنتظر أن يتمكن ريبيري وكيميتش من المشاركة في مواجهة نورنبرج يوم السبت المقبل، في ديربي ولاية بافاريا على ملعب أليانز آرينا.

 

الصحافة الفرنسية

ليكيب

كارتيرون مرشح لتدريب رين

كشفت تقارير صحفية ترشح الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأهلي، لتدريب رين المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، الذي مثله كلاعب بالفترة من 1994 حتى 1997.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن رين يفاضل بين جوليان ستيفان، مدرب فريق الرديف، وباتريس كارتيرون، الذي تمت إقالته من الأهلي، لخلافة المدرب المقال صبري لموشي.

 

لو باريسيان

ألفيس يعلن فوزه بالكرة الذهبية!

أعلن داني ألفيس، مدافع باريس سان جيرمان، مازحًا فوزه بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلى أفضل لاعب في العالم.

ونشر ألفيس عبر حسابه على "إنستجرام" صورة ساخرة له، يحمل فيها الجائزة، وكتب: "شكرا لكل من صوت لي، شرف عظيم الفوز بهذه الجائزة".

 

الصحف الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

سباليتي يكشف عن الشيء الوحيد الذي ينقص إيكاردي

اكد لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان،انه ليس له علاقة بقرار اعتزال فرانشيسكو توتي، أسطورة روما كما يعتقد البعض، حينما كان مديرا فنيا لفريق العاصمة.

وقال سباليتي في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إنه يطالب البعض بالتوقف عن تريديد الأكاذيب بخصوص كونه يقف وراء اعتزال توتي.

وأضاف، أن الجميع داخل النادي كان يعلم بأن توتى سينهى مسيرته بنهاية الموسم.

وانتقل للحديث عن مستوى الأرجنتيني ايكاردي، مهاجم انتر، مؤكدا أنه مهاجم رائع، من الصعب أن نطالب منه تقديم المزيد.

وأشار إلى أن ايكاردي مهاجم حاسم أمام المرمى، لكن هناك بعض الأوقات يستوجب على المهاجم أن يكون قريبا من زملائه في الملعب.

ويرى المدير الفني لفريق انتر ان مهاجم فريقه سيكون أفضل في حالة اللعب داخل العمق والتعاون مع زملائه بوسط الملعب.

اختتم:" المهاجم الأرجنتيني ايكاردي يسجل دائما الأهداف بسبب ثقته الكبيره وهو في تطور مستمر.

 

كوريري ديللو سبورت

رئيس روما يهاجم حكم مباراة إنتر

شن جيمس بالوتا، رئيس نادي روما، هجوما على حكم مباراة فريقه أمام إنتر ميلان، التي انتهت بالتعادل (2/2)، اليوم الأحد، في الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي.

وتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل خلال مباراة روما وانتر لصالح لاعب روما زانيولو.

وقال بالوتا، في تصريحات نشرتها صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، إن ما حدث خلال الشوط الأول لمواجهة انتر يعد وصمة عار.

وأضاف، أن فريقه لم يحتسب له أي ركلات جزاء خلال 28 مرت، مشيرا إلى أن هذا يعد مستحيلا.

وتعادل فريق روما خلال مواجهته أمام انتر بنتيجة هدفين لكل فريق، حيث كانت النتيجة تشير لتقدم انتر قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لذئاب روما عقب الرجوع لتقنية الفيديو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات