شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة يتراجع.. حظوظ ليفربول ونابولي.. وبايرن يراقب إيسكو

صباحك اوروبي

صباحك اوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

الكشف عن راتب موهبة سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي تمديد تعاقده مع الموهبة الإنجليزية الشابة فيل فودين بعقد يمتد حتى عام 2024 دون الكشف عن قيمة الصفقة وراتب اللاعب. 

اللاعب الشاب البالغ 18 عاماً سيتقاضى 30 ألف جنيه إسترليني راتباً إسبوعياً في النادي السماوي بموجب العقد الجديد، والذي سيكون قابلاً للتعديل والزيادة في السنوات المقبلة. 

نيفيز يظهر حبه للذئاب 

أظهر اللاعب البرتغالي روبين نيفيز نجم فريق ولفرهامبتون الإنجليزية حبه لناديه بوشم جديد على ذراعه يحمل شعاراً للنادي الذي يدافع عن ألوانه البرتغالية. 

نيفيز نشر صورة لذراعه مع تحديد الرسم المبدئي لذئب وهو شعار نادي "الذئاب" وولفز، وذلك رغم التقارير التي تربط اللاعب بالرحيل. 

ذا صن:

واتفورد يكافئ جماهيره 

كافأ نادي واتفورد جماهيره على رحلة الذهاب إلى ملعب إيفرتون لخوض منافسات الجولة السادسة عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقته الخاصة. 

نادي واتفورد منح كل عضو من جماهيره التي حضرت إلى الملعب قسيمة شراء وجبة بقمية 10 جنيهات إسترلينية، وانتهى لقاء فريقهم بالتعادل (2-2). 

ديلي ستار:

مانشستر يونايتد يتجه إلى مدافع سبيرز 

عاد مانشستر يونايتد للاهتمام بتوبي ألدرفايرلد مدافع فريق توتنهام هوتسبير، في إطار بحثه الدائم عن ما يرأب الصدع في خطوطه الخلفية. 

لاعب فريق توتنهام سيكلف خزينة مانشستر يونايتد مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني على الأقل في حالة موافقة إدارة النادي اللندني على رحيله.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

برشلونة يتراجع

تراجع مسؤولو نادي برشلونة عن قرارهم السابق بالموافقة على خوض مباراة أمام جيرونا بالدوري الإسباني في ولاية ميامي الإمريكية.

وكان من المقرر أن تقام مباراة برشلونة وجيرونا في يناير القادم بميامي، بعدما أعلن الفريق الكتالوني موافقته المبدئية على الأمر، قبل أن يتم التراجع عن الموافقة.

القرار الأفضل لدي يونج

ألمح والد اللاعب فرانكي دي يونج، أن نجله يفضل الانتقال إلى صفوف برشلونة خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة أندية كبرى عدة في ضمه.

وقال والد فرانكي دي يونج: "الانتقال إلى برشلونة قد يكون القرار الأفضل لنجلي"، ليقطع الطريق أمام ريال مدريد الذي يريد ضم اللاعب أيضًا.

هازارد يكشف موقفه

كشف إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي، عن موقفه من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، وذلك خلال حديثه مع الدولي الفرنسي السابق كريستوف دوجاري في راديو مونت كارلو.

هازارد قال: "أنت تعرفني جيدًا، أحب ريال مدريد دائمًا، حتى قبل أن يأتي زيدان إليه، دعونا نرى ما سيحدث، ولكن كما قلت من قبل، سأنهي هذا الموسم مع تشيلسي، لدي عام في عقدي، وبعد هذه السنة سنرى".

موندو ديبورتيفو:

عقاب ديمبلي

يرى إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، ضرورة حل المشاكل التي يعاني منها عثمان ديمبلي لاعب الفريق داخليًا دون الكشف لوسائل الإعلام.

فالفيردي قال: "سنحاول حل الأمور داخليًا، قد يكون هناك عقوبات على اللاعب بسبب تأخره عن التدريبات، ولكن هذه الأشياء يمكن حلها نظرًا لكونه لاعبًا جيدًا في الملعب".

برشلونة يستهدف ريتشارلسون

يعد البرازيلي ريتشالسون لاعب إيفرتون آخر الخيارات المتاحة هجوميًا أمام برشلونة، في حال فشل التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام.

إدارة برشلونة تجهز لعرض كبير لتتقدم به من أجل هاري كين، إلا أنه يضع خيار ريتشالسون كحل بديل لتدعيم الخط الهجومي في الصيف المقبل.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

بيانيتش: يوفنتوس أقوى من أي وقت مضى

أكد ميراليم بيانيتش، لاعب يوفنتوس الإيطالي، أن فريقه بات أقوى من أي وقت مضى، في ظل وجود فريق يجيد يلعب كمجموعة واحدة تهدف دائما لكسب لقب الدوري الإيطالي.

ويستعد فريق يوفنتوس لمواجهة أمام يونج بويز السويسري، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال بيانيتش في تصريحات نقلتها صحيفة توتو سبورت، إن أليجري مدير فني الفريق، هو مدرب كبير، ويعمل بشكل جيد على الجوانب التكتيكية.

وأضاف، أن الفريق يملك أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يعطي فائدة كبيرة لفريق يوفنتوس.

وقبل مواجهة يانج بويز، يحتل الفريق الإيطالي صدارة المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة، متفوقا على مانشستر يونايتد بفارق 3 نقاط.

لاجازيتا ديللو سبورت:

حظوظ متساوية

قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي الإيطالي، إن فريقه أمامه مواجهة صعبة حين يصطدم بليفربول، غدا الثلاثاء، في إطار منافسات لجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل نابولي صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما يقع ليفربول بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وحتى الآن هناك فرص لكلا الفريقين في التأهل للدوري المقبل.

وأكد خلال تصريحات نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت:" نعرف جيدا ان حظوظ نابولي وليفربول متساوية، رغم اللعب بعيداً عن ساو باولو".

وأضاف:" بالتاكيد فإن الخصم سيغرس الخوف لكن لا شيء أكثر من ذلك من وجهة نظر تكتيكية".

وتابع:" لا أعرف ماذا سيفعل ليفربول ، لكنني أعرف ما علينا القيام به مع هذه اللعبة. لا نعرف ما إذا كنا سنتمكن من تكرار ما حدث في مباراة الذهاب، لكننا نعرف ما نريد القيام به ".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بايرن يراقب إيسكو

يراقب بايرن ميونيخ موقف إيسكو لاعب ريال مدريد، بعد ابتعاد النجم الإسباني عن المشاركة بصفة مستمرة تحت قيادة المدرب سانتياجو سولاري.

ويستهدف البافاري التعاقد مع صانع الألعاب لتدعيم صفوف الفريق بصاحب الـ26 عامًا الذي لم يبدأ 4 مباريات بشكل أساسي مع سولاري.

كومان يفكر في إنهاء مسيرته مبكرًا!

أكد الفرنسي كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ أنه قد يعتزل كرة القدم مبكرًا،لتجنب الخضوع لعملية جراحية أخرى في قدمه.

وقال كومان لـ"تيلي فوت" الفرنسي: "لن أقبل بإجراء عملية جراحية ثالثة في قدمي، هذا يكفي، ربما لن تستجيب لذلك".

وأضاف صاحب الـ22 عامًا: "سأقوم بعد ذلك بعيش حياة أخرى، حياة مجهولة، آمل أن لا أعيش ما عانيت منه".

وكان كومان تعرض لإصابات قوية في الكاحل، آخرها بداية الموسم الحالي، ليخضع لثاني عملية جراحية في قدمه للتعافي.

كيكر:

تغريم بايرن ميونيخ

أعلن الاتحاد الألماني تغريم نادي بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليجا 13 ألف يورو بسبب جماهير الفريق.

وجاءت العقوبة بسبب تورط جماهير البافاري في إشعال الألعاب النارية خلال مباراة بوروسيا دورتموند.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

نيمار ملك المراوغات

ليست مفاجأة، يتصدر نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، معروف أن النجم البرازيلي يراوغ كثيرًا، ورغم أنه لم يحقق نسبة نجاح كبيرة "61%" في مقابل نسبة نجاح رائعة لبادو ندايي لاعب جلطة سراي "91%" إلا انه يمتلك الأفضلية بوضوح في عدد المراوغات.

ويمتلك نيمار متوسطًا قياسيًا لعدد المراوغات الناجحة في المباراة الواحدة بلغ 6.2، أمام كل من لوكاس مورا لاعب توتنهام هوتسبر "3.8"، ياسين براهيمي لاعب بورتو "3.6"، كريستيان بوليسيتش لاعب دورتموند "3.3" ورحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي "3.2".

لو باريسيان:

10 فرنسيين في قائمة الأفضل

تضمنت قائمة المرشحين لتشكيل الأفضل في قارة أوروبا خلال عام 2018 10 لاعبين فرنسيين في مختلف المراكز، وضمت القائمة 50 إسمًا، بواقع 5 حراس مرمى، 15 مدافعًا، 15 لاعبًا بخط الوسط و15 مهاجمًا.

وترشح من الفرنسيين كل من هوجو لوريس في حراسة المرمى، رفايل فاران، صامويل أومتيتي ولوكاس هيرنانديز في خط الدفاع، نجولو كانتي، بول بوجبا، فلوران ثوفين وديميتري باييه في خط الوسط والثنائي أنتوان جريزمان وكيليان مبابي في الهجوم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات