شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الملوك لا يحتفلون.. دي يونج يختار.. ودفاع عن ديمبيلي

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

زيدان يظهر مع الجيل الذهبي 

عاود المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الظهور من جديد بشكل متقطع في وسائل الإعلام، بعدما التقط صوراً تذكارية مع لاعبي منتخب فرنسا السابقين المتوجين بكأس العالم 1998. 

زيدان اجتمع مع الجيل الذهبي في حفل عشاء شهد حضور أغلب أعضاء الفريق الذي هزم البرازيل بثلاثية نظيفة ليرفض خروج كأس العالم من البلد التي استضافة البطولة منذ 20 عاماً. 

يايا توريه أقل من التوقعات

فسخ نادي أوليمبياكوس اليوناني عقد لاعبه الإيفواري يايا توريه بعد ثلاثة أشهر فقط من التعاقد معه لدعم صفوفه محلياً وفي الدوري الأوروبي. 

مدرب الفريق اليوناني أكد أن يايا توريه كان أقل من التوقعات، وهو الأمر الذي دفع إدارة النادي اليوناني لإنهاء العلاقة مع أسطورة القارة السمراء ومانشستر سيتي. 

ذا صن:

مدافع بوردو مطلوب في مانشستر يونايتد

استفسر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على إمكانية التعاقد مع بابلو مدافع فريق بوردو الفرنسي لبحث إمكانية ضمه في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل. 

المدافع البرازيلي مرتبط بعقد مع ناديه الفرنسي حتى صيف 2021 وهو ما يشير إلى أن الصفقة لن تكون بمقابل زهيد إذا أراد مورينيو إبراهمها. 

ديلي ستار:

صلاح يرفض الاحتفال مجدداً 

رفض اللاعب المصري محمد صلاح الاحتفال بالأهداف مجدداً بعد تسجيل هدف في شباك نابولي في ختام مباريات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا. 

وتساءلت الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سبب عدم احتفال محمد صلاح بأهدافه، والبعض طالب بالشرح، بينما قال أحدهم:"صلاح لا يحتفل لأن الملوك لا يحتفلون، الشعوب فقط هم يحتفلون بملوكهم".

الصحافة الإسبانية:

آس:

أودريزولا: لدي احترام كبير لكريستيانو ولكن

أكد ألفارو أودريزولا الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد الإسباني أنه يكن كل الحب والتقدير لزميله السابق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم حديثًا إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وقال أودريزولا: "أنا أحترم كريستيانو رونالدو كثيرًا، هو أسطورة لريال مدريد ، لم أكن في النادي تزامنًا مع وجوده، ولكن من خلال تجربتي هنا إننا مثل العائلة".

وأضاف: " فوجئت بالتواضع الذي أظهره زملائي في الفريق، إنهم أبطال عالم وأبطال أوروبا، الجميع يتكاتف لإنجاز العمل الذي نقوم به ".

سبورت:

دي يونج يختار.. برشلونة أم مانشستر سيتي

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن رغبة اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي في الانضمام إلى صفوف برشلونة الإسباني عن الرحيل إلى الدوري الفرنسي أو الإنجليزي.

دي يونج على رادار أكثر من نادي فقد سبق وأبدى ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي اهتمامها بضم اللاعب، إلا أن والد اللاعب الهولندي وبحسب الصيحفة فقد أكد أن أفضل قرار لنجله هو الانتقال إلى برشلونة.

ماركا:

فلورنتينو بيريز: مودريتش يمثل مواهب وقيم ريال مدريد

أشاد فلورينتيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني بلاعبه الكرواتي لوكا مودريتش الحاصل على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" كأفضل لاعب في العالم 2018.

وخلال تناول وجبة عيد الميلاد في سانتياجو برنابيو ألقى بيريز خطابًا أشاد خلاله بلاعبي الميرنجي مطالبًا الجميع بالتركيز على الفوز ببطولة كأس العالم للأندية المقرر انطلاقها اليوم.

وأضاف: "هؤلاء اللاعبين جزء من تاريخ النادي، ومن بينهم مودريتش الحاصل على جائزة الكرة الذهبية، فهو خير تمثيل لمواهب ومبادئ النادي".

وتابع: "في العام الماضي لم نكن أبطال أوروبا في في كرة القدم فقط، بل أيضًا في كرة السلة، أنتم شهود على واحدة من أفضل المراحل في تاريخ النادي، لأول مرة نحن أبطال أوروبا في كرتي القدم والسلة وهو حدث عالمي".

وأتم: "تلك المرحلة الناجحة جاءت بفضل الوحدة التي يعشيها النادي واللاعبين".

إنييستا يدافع عن ديمبلي.. ويرد على تصريحات بيليه بشأن ميسي

دافع اللاعب الإسباني اندريس انييستا نجم فيسيل كوبيه الياباني الحالي وبرشلونة السابق عن لاعب البلوجرانا عثمان ديمبلي بعد الخطأ الذي وقع فيه بالتأخر عن مران الفريق لمدة ساعتين وعدم الالتزام بقواعد النادي.

وأضاف انييستا قائلًا: "من الصعب تقييم الوضع الآن مع ديمبيلي لأنني لم أعد متواجد مع الفريق، ولكن يجب أن تكون هناك قواعد وقوانين يلتزم بها الجميع".

وتابع: "إذا لم يتم احترامها ، يجب على النادي والفريق أن يعالج الوضع".

وأكمل: "ديمبلي لاعب مهم جدًا لبرشلونة، ليس من الضروري أن نقتله إذا كان هناك علاج للأزمة، لا أعتقد أن الحل يائس".

على الجانب الاخر علق لاعب برشلونة السابق على التصريحات التي أدلى بها الاسطورة البرازيلية بيليه بشأن المقارنة مع ليونيل ميسي، وقال صاحب الـ34 عامًا: "لا أريد الرد على بيليه، إنه ميسي أفضل لاعب في التاريخ، سجل أهدافًا بشتى الطرق (بالرأس- بقدمه اليمنى- باليسرى)".

وواصل: "لم أر أحدًا يفعل ما يفعله وكل عام يفوق توقعاتي، بالنسبة لي هو الأفضل".

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

دي فرانشيسكو: نريد المضي قدما لكننا بحاجة إلى تغيير المسار

أكد دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما، أنه يرغب في المضي قدمنا نحو تسين موقفه في جدول الدوري، لافتا أن ذئاب العاصمة يحتاجون لتغيير المسار.

ويستعد فريق روما لمواجهة جنوى، المقرر لها الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة السادسة عشر بالدوري الإيطالي.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة توتو سبورت، إن الفريق من الواضح أنه بحاجة لتغيير المسار لتعديل موقفه في ترتيب جدول الدوري.

وأضاف، أن فريقه بحاجة للبحث عن حلول واستعادة الثقة أمام مواجهة الفريق المقبلة أمام فيكتوريا بلزن التشيكي بالجولة الأخيرة بدوري الأبطال، المقرر لها الأربعاء المقبل.

ويحتل فريق روما المركز الثاني بمجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

لاجازيتا ديللو سبورت:

صعوبة رحيل ميسي

أكد المهاجم الإيطالي المعتنزل أنتونيو كاسانو، على صعوبة رحيل ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، عن فريقه والانتقال للدوري الإيطالي.

وفي وقت سابق ذكر النجم البرتغالي كريستيانو رونالد، لاعب يوفنتوس، أبدى رغبته برؤية ميسي ، نجم برشلونة في الدوري الإيطالي.

وقال كاسانو في تصريحات نشرتها لاجازيتا ديللو سبورت، إنه ميسي إضافة قوية لأي فريق، لكنه من الصعب اللعب لفريق إنتر.

وأضاف، أنه في حالة رغبة إدارة نادي انتر في التعاقد مع ميسي سيكون عليها بيع الفريق بالكامل.

ويستعد انتر لمواجهة من العيار الثقيل، حين يستضيف أودينيزي، يوم السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الـ 16 بالدوري الإيطالي.

الصحافة الفرنسية:

لوبروجريه:

أكد جان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون الفرنسي أن فريقه أفضل من شاختار دونيتسك الأوكراني الذي يلتقيه في ختام مسيرته بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وصرح قائلا "شاختار فريق متميز ولا يمكنني التقليل من شأنه. ولكنه ليس بنفس قوة مانشستر سيتي كما أن فريقنا أفضل منه".

وأشار أولاس إلى أن ليون يمتلك فرصتين لاجتياز هذا الدور وهما الفوز والتعادل.

وأكد أن ليون يستطيع التقدم بثبات نحو الأدوار النهائية في دوري الأبطال أو حال انتقاله إلى اللعب في الدوري الأوروبي إذا خسر مباراة الغد وتراجع للمركز الثالث في المجموعة.

وأشار أولاس : "أدرك هذا عندما أرى موهبة اللاعبين المتواجدين بالفريق".

فرانس فوتبول:

تشيلسي يستهدف لاعب مارسيليا 

يستهدف فريق تشيلسي الإنجليزي، التعاقد مع فلوران توفين جناح مارسيليا الفرنسي، خلال الفترة المقبلة من أجل تدعيم صفوف الفريق اللندني، في صفقة قد تقدر بـ45 مليون يورو. 

ووفقا للصحيفة، فإن تشيلسي سوف يواجه منافسة قوية للظفر بخدمات اللاعب، الذي يُعد أيضا تحد أنظار أندية بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ساري يريد مهاجم سان جيرمان 

يسعى الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، في دعم خط هجوم الفريق بسبب هبوط مستوى الإسباني ألفارو موراتا والفرنسي أوليفية جيرو. 

وأشارت الضحيفة، الى أن ساري يريد تعاقد تشيلسي مع مهاجم سان جيرمان إيديسون كافاني، والذي ينتهي تعاقده مع الفريق الفرنسي صيف عام 2020. 

ليس تشيلسي فقط الذي يراقب موقف كافاني في الفترة المقبلة، لكن أيضا نابولي يريد استعادة نجمه من جديد، بجانب وجود رغبة في أتلتيكو مدريد في ضم اللاعب أيضا. 

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بايرن ينصح كومان

نصح كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، الفرنسي كينجسلي كومان لاعب الفريق بالتحلي بالعقلانية، بعد التصريح المفاجئ الذي ألمح خلاله بإنهاء مسيرته مبكرًا للإصابة.

وقال رومينيجه عن تصريحات صاحب الـ22 عامًا: "أتفهم ما يريده، للأسف أول إصابة كلفته الغياب عن كأس العالم، وكان سيكون متوجًا مع باللقب مع فرنسا".

وأضاف: "ولكن مع ذلك أنصحه بالتفكير في إمكانية إنهاء مسيرته الكروية حال تعرض لإصابة جديدة، لدينا أطباء جيدين وعلماء جيدون. إنه لاعب مهم وسيفيد الفريق".

كيكر:

شالكه يفقد مهاجمه لنهاية العام

أعلن شالكه غياب مهاجمه جيدو برجشتالر عن الملاعب حتى نهاية العام بسبب الإصابة، بعدما أثبتت الفحوصات معاناته من إصابة في الساق تعرض لها أمام بوروسيا دورتموند.

وجاء غياب صاحب الـ29 عامًا ليضاعف الأزمة التي يعاني منها شالكه في الهجوم، حيث يغيب أيضا بريل امبولو ومارك أوث حتى نهاية الأجازة الشتوية.

وسيغيب برجشتالر عن صفوف شالكه في آخر ثلاث مباريات للفريق في البوندسليجا قبل بداية الأجازة الشتوية للمسابقة، وقد يلحق بمواجهة نورنبرج في 20 يناير بعد الأجازة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`65

الحكم يشهر الكارت الأصفر لرمضان صبحي