شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح الأفضل.. صراع بين يونايتد والريال.. وخطة فالفيردي المدمرة

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

كشافو ألمانيا يراقبون موهبة أرسنال

أشارت تقارير صحفية إلى متابعة أربعة أندية من الدوري الألماني الممتاز للاعب فونتالي دالي كامبل موهبة أرسنال تمهيداً لضمه في الموسم المقبل. 

اللاعب الذي شارك في فوز أرسنال على نورثامبتون تاون بثنائية نظيفة في كأس الاتحاد الإنجليزي لم يكن يعلم أن في ملعب المباراة أربعة من كشافي أندية ألمانيا على رأسها لايبزيج لمراقبته. 

نصيحة فينجر لزيدان 

وجه أرسين فينجر المدرب السابق والأسطوري لنادي أرسنال الإنجليزي نصيحة لمواطنه زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بالتوجه إلى إنجلترا للتدريب هناك. 

فينجر قال لزيدان في تصريحات صحفية:"إذا كنت راغباً في البقاء في القمة، فإنه يتوجب عليك العمل في إنجلترا، هناك 6 أندية تتنافس على اللقب".

ديلي ميل 

مانشستر يونايتد مُضر بصحة فيرجسون 

نصح الأطباء المعالجون للسير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق بعدم متابعة مباريات فريقه خشية التأثير سلبياً على صحته. 

الأطباء شاهدوا انفعالات فيرجسون على شاشات التلفزيون أثناء المباريات، ورأوا أن ذلك يمثل خطورة على صحته فنصحوه بالغياب عن الملعب، وهو ما حدث في مباراة فولهام الأخيرة في بريميرليج. 

ذا جارديان 

ريال مدريد ومانشستر يونايتد يريدان مدرب سبيرز 

يرغب نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام، وفي نفس الوقت يرتبط نادي مانشستر يونايتد بالاهتمام بالمدرب الأرجنتيني. 

ورغم منح إدارة ريال مدريد مدربها سولاري عقداً حتى صيف 2021 إلا أن النادي الملكي بدأ التفكير في التعاقد مع مدير فني أخر خاصة مع النتائج المتذبذبة للفريق، والتي كان أخرها السقوط بثلاثية في سنتياجو بيرنابيو أمام سيسكا موسكو.

الصحافة الإسبانية

آس

سولاري يفتح باب الرحيل أمام نافاس

فتح سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد باب الرحيل أمام كيلور نافاس حارس مرمى الفريق بعدما أبقاه على مقاعد البدلاء أمام سسكا موسكو في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

تولى سولاري تدريب ريال مدريد حرم نافاس من المشاركة في مباريات دوري الأبطال كما كان الأمر في عهد لوبيتيجي، وفي مباراة سسكا موسكو بالرغم من أن المدير الفني قام بالتدوير على مستوى كافة عناصر الفريق إلا أنه ظل معتمدًا على البلجيكي تيبو كورتوا، لتكون رسالة لنافاس.

سبورت

خطة فالفيردي بالبديلة المُدمرة

استطاع الثنائي نيلسون سيميدو، وعثمان ديمبلي لاعبا برشلونة أن يشكلا خطورة كبيرة في الجانب الأيمن خلال المباريات التي شهدت ظهورهما معًا.

واجتمع سيميدو مع ديمبلي في 6 مباريات خلال الموسم الحالي، فمن ناحية بدأ البرتغالي يمضي على خطى داني ألفيس في الزيادة الهجومية، أما ديمبلي فحقق نتائج طيبة على من حيث معدلات التسجيل وصناعة الأهداف، الأمر الذي يمكن أن يعوض سيرجي روبيرتو وليونيل ميسي.

بورتو الأكثر جمعًا للمال في مجموعات الأبطال

جمع نادي بورتو البرتغالي أكبر قدر من المال في مجموعات دوري أبطال أوروبا بعدما وصلت أرباح الفريق إلى 39 مليون يورو.

واحتل برشلونة المركز الثاني متساويا مع بايرن ميونيخ بمعدل عائدات تصل إلى 37 مليو، فيما جمع أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، ومانشستر سيتي 36 مليون، ومن بعدهم ريال مدريد الذي جماع 35 مليون.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديللو سبورت

كأس إيطاليا

أعلنت الصحيفة عن مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس إيطاليا، حيث أن يوم السبت الموافق 12 يناير سيشهد 3 مباريات حيث سيواجه لاتسيو ضد نوفارا، بولونيا ويوفنتوس وسامبدوريا وميلان.

يوم 13 يناير سيتقام مباريات تورينو وفيورنتينا وانتر وبينفينتو، نابولي وساسولو، على أن تقام يوم 14 مباراتي كالياري واتلانتا وروما وفيرتوس.

رفض

نشرت الصحيفة أن محكمة النقض الإيطالية رفضت الطعن الذي قدمه نادي يوفنتوس بشأن سحب لقب الدوري المحلي عام 2006 بسبب قضية كالتشيو بولي، وأضافت أن إنتر ميلان سيحتفظ بلقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

كوريري ديللو سبورت

إنتر يُعلن التعاقد مع ماروتا

أعلن نادي إنتر ميلان عن تعاقده مع المدير التنفيذي جوسيبي ماروتا المسؤول السابق في نادي يوفنتوس.

وكان ماروتا قد رحل عند نادي يوفنتوس خلال الفترة القليلة الماضية، بعد فترة ناجحة مع السيدة العجوز.

وأعلن إنتر عن التعاقد مع ماروتا الذي أكد على سعادته وفخره بأن يكون جزء من النادي.

الصحافة الألمانية

بيلد 

مولر يعتذر 

وجه الألماني الدولي توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ، اعتذارًا للأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو لاعب أياكس بعد الخطأ الذي ارتكبه ضده في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال مولر في تصريحات عبر حسابه "تويتر" :"أوجه اعتذاري لنيكو تاجليافيكو عما حدث بالأمس فهذا لم يكن مقصودًا، وأتمنى لك الشفاء سريعًا".

بايرن يستهدف لاعب روما 

ألمحت الصحيفة أن إدارة بايرن ميونيخ قد تدخل سوق الانتقالات الشتوية المقبلة من خلال الدخول في مفاوضات لضم التركي الشاب جنكيز اوندير لاعب روما الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة أن صاحب الـ21 عامًا قد يكون بديل الجناح الهولندي الطائر أريين روبين والذي سيرحل عن النادي البافاري بنهاية الموسم الحالي.

الصحافة الفرنسية

صلاح الأفضل 

دخل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ضمن تشكيل أفضل لاعبي الجولة بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة عن المجموعة الثالثة.

الصحيفة أشارت إلى أن صلاح (26 عامًا) استطاع أن يسجل هدف الفوز لفريقه ليساهم في صعود الريدز إلى دور ثمن النهائي.

ساؤول نيجويز

بايرن ينافس باريس على نيجويز 

كشفت الصحيفة عن وجود منافسة بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان لشراء الإسباني ساؤول نيجويز لاعب وسط أتليتكو مدريد.

وأوضحت الصحفية أن باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ يريدان الحصول على خدمات نيجويز والذي يمتلك شرط جزائي يقدر بـ150 مليون يورو.

موهبة ريفر بلايت يقترب من الريال

أكدت الصحيفة أن لاعب وسط ريفر بلايت إسيكييل بالاسيوس سيوقع لريال مدريد بعد خوضه منافسات كأس العالم للأندية والمقامة حاليًا في الإمارات.

وأضافت الصحيفة أن صاحب الـ 20 عامًا، جذب أنظار العالم وتحديدًا ريال مدريد على هامش نهائي القرن بين البوكا والريفر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات