جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كارثة أوباميانج.. وصراع إنجليزي على موهبة دورتموند

أوباميانج

أوباميانج

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
لاعب غير منضبط

وجه كلاوديو رانييري المدير الفني لنادي فولهام، اللوم إلى لاعبه أبو بكر كامارا، بعدما أصر على تنفيذ ركلة جزاء في مواجهة هيدرسفيلد قبل أن يهدرها.

وقال المدرب الإيطالي: "ميتروفيتش هو متخصص ركلات الجزاء، لكن كامارا أصر على تصويبها، لم يحترمني أو زملاءه وكذلك الجماهير، إنه لاعب غير منضبط، شعرت أنني أريد أن أقتله".

التحدي الأكبر

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي، يوم الأحد، تعد التحدي الأكبر في مسيرته بالموسم الجاري.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي: "لقاء ساوثهامبتون هي التحدي الأكبر لي، خلالها سأحكم على نفسي إذا كنت جيدًا أم لا، بالتأكيد كلنا نحتاج للتطور".

ميرور:
صدام لندني بسبب مدافع ناشيء

صراع لندني جديد، وتحديدًا بين فريقي توتنهام هوتسبير وأرسنال من أجل ضم المدافع الشاب ماكس أرونز من صفوف نورويتش سيتي خلال الفترة المقبلة.

توتنهام يريد التعاقد مع أرونز خلال الشتاء القادم، إلا أن أرسنال قرر الدخول في الصفقة ومحاولة إنهاءها لصالحه، من أجل تدعيم الخط الدفاعي له.

ميلان يفتح الطريق لتشيلسي

فتح ليوناردو دي أروخو المدير التنفيذي لنادي ميلان، المجال أمام مسؤولي تشيلسي من أجل التعاقد مع الأرجنتيني جونزالو هيجواين خلال الفترة المقبلة.

المدير التنفيذي لميلان، قال: "من الصعب أن تتحكم في المهاجم الذي لا يسجل، هيجواين عليه أن يجد نفسه، الوضع يبدو غريبًا عليه، إنه مهم لنا ويدرك ذلك جيدًا، ولكننا لم نتلقى عروضًا من تشيلسي حتى الآن".

ذا صن:
أوباميانج كارثي

قدم بيير إيميرك أوباميانج لاعب أرسنال أداء كارثيا خلال مواجهة فريقه مع ليفربول والتي انتهت بفوز الأخير بخمسة أهداف لواحد، ليواصل ابتعاده بصدارة الدوري الإنجليزي.

أوباميانج لمس الكرة 13 مرة فقط خلال فترة تواجده بالملعب قبل أن يغادره في الشوط الثاني، لكن الملفت للنظر أن ست مرات من إجمالي عدد لمساته كان من أجل تنفيذ ركلة استئناف اللعب بعد الأهداف أو مع بداية أحد شوطي المباراة.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
برشلونة يستعد لتجديد عقد ألبا

يرغب مسئولو نادي برشلونة في تجديد عقد الظهير خوردي ألبا والذي من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات ستتخذ بعض الوقت من أجل حسم تجديد العقد لكن هناك رغبة من جانب النادي الكتالوني لتجديد عقد صاحب الـ29 عامًا.

باريس يتجه لإيسكو

كشفت الصحيفة أن نادي باريس سان جيرمان يرغب في شراء الإسباني إيسكو لاعب ريال مدريد والذي أصبح بعيدًا عن حسابات سولاري المدير الفني للفريق الملكي.

وأضافت الصحيفة، أن ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان سيعقد جلسة مع وكيل إيسكو ووالده من أجل حسم انتقاله للنادي الباريسي.

سبورت:
رابيو في برشلونة

ذكرت الصحيفة أن إدارة برشلونة ترغب في شراء أدريان رابيوت في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة مستغلة عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي سينتهي في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن رابيو سينتقل للنادي الكتالوني مقابل 10 ملايين يورو فقط على أن يوقع على عقد مدته 5 أعوام.

موندو ديبورتيفو:
ليفربول يقدم عرضًا لجوهرة دورتموند

كشفت الصحيفة أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي يرغب في الحصول على خدمات كريستيان بوليسيتش نجم بروسيا دورتموند مقابل 50 مليون جنيه يورو.

وأضافت الصحيفة أن على الرغم من وجود رغبة بناديي آرسنال وتشيلسي لشراء عقد الأمريكي الدولي الشاب إلا أن ليفربول يعتبر في صدارة الأندية لشراء اللاعب.

الريال يفضل نيمار على مبابي

قالت الصحيفة إن إدارة ريال مدريد الإسباني وضعت البرازيلي نيمار دا سيلفا على رأس أولوياتها من أجل الانتقال للنادي الملكي في الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة أن نيمار يتفوق على زميله كيليان مبابي من أجل الالتحاق بريال مدريد، حيث يرى مسئولي الملكي أن الفرنسي الشاب ليس على مستوى نيمار رغم تألقه ومساهمته في فوز بلاده فرنسا بكأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بروسيا.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
اليجري: تقنية الـ "var" مهمة.. ورونالدو الأفضل في العالم

أكد ماسيميليانو اليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، أن مواجهة سامبدوريا بالدوري كانت صعبة للغاية، رغم الفوز خلالها، مشيرا إلى أن اسخدام تقنية الفيديو خلال المباراة كانت مهمة.

وحقق فريق يوفنتوس فوزا صعب على سامبدوريا بنتيجة هدفين لهدف، في إطار منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تسجيل فريق سامبدوريا لهدف في الدقيقة 92، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وقال اليجيري في تصريحات عقب المباراة نشرتها صحيفة توتو سبورت، إن في هذه المباراة كانت هناك حاجة لاستخدام حكم VAR .

وأضاف:" لم يكن سباقا بسيطا ضد سامبدوريا، تعرضنا لبعض الارتباك أمام الفريق الخصم، ولحسن الحظ الحكم الغى هدفا في الدقائق الأخيرة بسبب التسلل".
وعن ثنائية رونالدو في شباك سامبدوريا، أكد اليجيري أن اللاعب البرتغالي هو الأفضل في العالم، مؤكدا أن كل لاعب قدم مباراة جيدة.

لاجازيتا ديللو سبورت:
أنشيلوتي يتحدث عن مواجهة تليمذه السابق

أشاد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي بالدور الذي قام به فيليبو إنزاجي مع نادي بولونيا، مؤكدا أن الفريق ظهر بمستوى جيد خلال المباراة التي انتهت لصالح أبناء أنشيلوتي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين .

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها لاجازيتا ديللو سبورت، إن نابولي لعب بشكل جيد أمام بولونيا، وحين وضع الفريق أمام صعوبة أظهر شخصيته، ولذلك حقق الفوز في النهاية.

وأضاف:" رأيت بولونيا مع انزاجي فريق يتميز بانه نشيط ويملك أفكار واضحة".

وأوضح، أن فريقه لديه القدرة على التحسن مع بداية النصف الثاني من الموسم، لافتا ان لاعبه البولندي أركاديوز ميليك مهاجم رائع رغم الغياب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

بفوز نابولي على بولونيا رفع كتيبة أنشيلوتي رصيدهم إلى 44 نقطة، في المركز الثاني بجدول الترتيب، بينما يحتل بولونيا المركز الـ18 برصيد 13 نقطة.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
دورتموند يحتفظ بجناحه بوليسيتش

أعلن بوروسيا دورتموند اعتزامه الاحتفاظ بالأمريكي كريستيان بوليسيتش حتى نهاية الموسم، قبل انتقاله المتوقع إلى تشيلسي الإنجليزي.

وقال ميشائيل تسورك مدير نادي دورتموند:"لا نفكر في التخلي عن كريسيتان في الشتاء، وبالتأكيد، نخطط معه للبقاء حتى الصيف".

صاحب الـ20 عامًا مرتبط بعقد مع دورتموند حتى عام 2020، ويدور الحديث حول وصول القيمة المالية للصفقة إلى 50 مليون يورو.

دورتموند يستهدف موهبة أرجنتينية

ذكرت تقارير صحفية أرجنتينية أن بوروسيا دورتموند يستهدف التعاقد مع ليوناردو باليردي مدافع بوكا جونيورز.

وتقدم دورتموند بعرض للنادي الأرجنتيني قيمته 12 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب الذي خاض 11 مباراة أساسيًا.

ويرتبط صاحب الـ19 عامًا بعقد مع البوكا حتى عام 2021، وهناك أيضًا اهتمام من برشلونة الإسباني لضم الموهبة.

كيكر:
قائد آينتراخت فرانكفورت: لن أنضم لفريق آخر في أوروبا

أكد الأرجنتيني ديفيد أبراهام قائد فريق آينتراخت فرانكفورت إنه لن ينضم إلى أي فريق آخر في أوروبا بعد انتهاء عقده الحالي مع آينتراخت في عام 2021.

وقال صاحب الـ32 عاما: "آينتراخت سيكون آخر ناد ألعب له بأوروبا، ربما ألعب لأعوام أخرى في الأرجنتين، لكني لن أستمر في أوروبا".

وكان أبراهام بدأ مشوار الاحتراف في أوروبا قبل عشرة أعوام، وانضم لفرانكفورت في 2015، بعد تمثيل بازل السويسري وخيتافي الإسباني وهوفنهايم الألماني.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
صلاح وماني وفيرمينو يلتهمون آرسنال

واصل ليفربول مسيرته الناجحة في بريميرليج، وحقق فوزه السابع عشر خلال عشرين مواجهة حتى الآن، في مقابل ثلاث تعادلات ولم يتذوق طعم الخسارة، واكتسح آرسنال بنتيجة 5-1، في مباراة تقاسم بها الثلاثي الهجومي صلاح، فيرمينو وماني التهام آرسنال.

سجل فيرمينو هدفين بعد تقدم آرسنال، كان محظوظًا في الأول لكنه سجل الثاني ببراعة، وسجل ماني الثالث قبل أن يوقع صلاح على الرابع من ركلة جزاء، ومن ركلة أخرى سجل فيرمينو الـ "هاتريك" لكن رغم ذلك لايزال المشوار طويلًا، وتتبقى 18 جولة ليحافظ ليفربول على صدارته.

ليكيب:
غياب مخطط له

عاد نيس إلى تدريباته بعد ظهر السبت، لكن التدريبات شهدت غياب المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي، لكن المدير الفني باتريك فييرا أكد أن ذلك الغياب كان مخططًا له، حيث منح مهاجمه الإيطالي إجازة إضافية لبضعة أيام.

ولم يحدد فييرا موعد عودة بالوتيللي الذي لايزال يفكر في مستقبله، حيث يبدو رحيل اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية واردًا، لكن ذلك سيكون بالاتفاق مع النادي الفرنسي، حيث لايزال عقد المهاجم الإيطالي ممتدًا مع ناديه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن