شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. طعنة تشيلسي.. وجهة مبابي.. وإصابة فيراتي

تشيلسي ، هازارد ، موراتا

تشيلسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
طعنة لتشيلسي

تلقى نادي تشيلسي طعنة على يد أرسنال بعد خسارته بهدفين نظيفين، سجلهما الفرنسيان ألكسندر لاكازيت ولوران كوسيلني على ملعب الإمارات.

أرسنال تفوق في موقعته على البلوز، ليقلص فجوة النقاط بينهما إلى ثلاث فقط، ليصبح قريبًا من الدخول إلى المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز.

درس لليفربول

على الرغم من خسارتهم بأربعة أهداف لثلاث، لكن لاعبو كريستال بالاس استطاع أن يلقن يورجن كلوب ورجاله في ليفربول درسًا قاسيًا.

كريستال استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف في شباك أليسون، وهو ما لم يحدث هذا الموسم مطلقًا، إلا أن صلاح، فيرمينو وماني نجحوا في إنقاذ الفريق بأربعة أهداف.

ميرور:
مورينيو يوجه اللوم لليونايتد

وجه جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، لومًا مستترًا لإدارة الفريق، بعدما ضرب مثالًا لتلبيه احتياجات المدربين، كما يحدث في ليفربول ومانشستر سيتي.

وقال المدير الفني البرتغالي: "جوارديولا قام ببيع أربعة لاعبين، وتعاقد مع والكر، دانيلو، بيرنارد وميندي، ولذلك نجح في تحقيق لقب الدوري بعدما واجه صعوبة في الموسم السابق".

وأكمل: "الآن ليفربول قام بنفس الأمر، ولكن عندما أراد كلوب أليسون، فان دايك، روبيرتسون، صلاح، فابينو، كيتا وماني ولذلك يتصدر المسابقة".

واختتم: "إنها ليست فقط إدارة للفريق، ولكن هذا ما تحتاجه كرة القدم، عندما تكون مديرًا فنيًا فإن مسؤولية الاختيار تقع عليك فقط".

صراع تشيلسي ويونايتد على كوتينيو

يبدو أن برشلونة لن يمانع الاستغناء عن لاعبه البرازيلي كوتينيو ولكن مقابل الحصول على ما لا يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني.

تشيلسي يريد ضم اللاعب خلال الفترة المقبلة، ولكن يبدو أن مانشستر يونايتد أيضًا سيدخل في صراع مع البلوز من أجل ضم البرازيلي.

ذا صن:
هيجواين الأمل

تأمل جماهير نادي تشيلسي في إتمام التعاقد مع الأرجنتيني جونزالو هيجواين في أسرع وقت ممكن، من أجل حل مشكلة عدم التهديف خلال المباريات.

المجهود الذي يقوم به إيدين هازارد دائمًا ما ينتهي عند خطوط دفاع الأندية الأخرى، بسبب عدم قدرة المهاجمين على ترجمة الكرات إلى أهداف.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
موراتا يوفق على الانضمام لأتلتيكو

بات ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي قريبًا من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني حتى نهاية الموسم الجاري على سبيل الإعارة، بعدما وافق على الانضمام إلى فريق العاصمة الإسبانية.

وإذا مضت الأمور دون أن يطرأ أي شيء جديد فإن موراتا سوف ينتقل إلى أتلتيكو مدريد الثلاثاء المقبل، حيث أن الأمور مرتبط بحسم تشيلسي لاستعارة هيجواين.

آس:
مبابي يترك الباب مفتوحًا أمام انتقاله للريال

ترك كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الباب مفتوح أمام إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد في المستقبل، قائلًا: "أنا أشعر براحة كبيرة هنا لكن في كرة القدم لا يمكن أن نحسم أي شيء بخصوص المستقبل."

وأكد الفرنسي الشاب أن سان جيرمان بحاجة إلى تدعيمات من أجل الوصول إلى حالة أفضل في النصف الثاني من الموسم.

عاد مودريتش فعاد الريال

استطاع لوكا مودريتش أن يظهر بأفضل مستوى له على مدار الأشهر الماضية، بعدما قاد فريقه لفوز هام على إشبيلية في الدوري الإسباني.

شهدت مباراة ريال مدريد أمام إشبيلية عودة أكثر من لاعب في صفوف الريال إلى مستواه السابق على رأسهم مودريتش وكاسيميرو إضافة إلى داني كارفاخال.

سبورت:
برشلونة يستعد بعرض ضخم لدي يونج

يستعد نادي برشلونة الإسباني لتقديم عرض "ضخم" من أجل الحصول على خدمات الهولندي فرانكي دي يونج من أياكس أمستردام ستتجاوز قيمته إلى 75 مليون يورو.

وأجل دي يونج قراره بشأن النادي الذي سينتقل له في المستقبل حيث قرر أن يوضح خياره ما بين برشلونة، باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي.

الصحافة الإيطالية:
لا جازيتا ديلو سبورت:
إصابة خطيرة لفيراتي

تعرض الدولي الإيطالي ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان لإصابة تبدو خطيرة، في المباراة التي حسمها فريقه بتسعة أهداف أمام جانجون بالدوري الفرنسي.

وأصيب فيراتي في كاحل قدمه اليسرى مما أجبر توماس توخيل على استبداله بعد مرور 19 دقيقة فقط من مباراة جانجون.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي للمباراة: "شعر اللاعب بآلام شديدة ونحن قلقون بشأن تلك الإصابة التي قد يواجه بسببها خطر الغياب عن الملاعب لعدة أسابيع".

وسيواجه صاحب الـ26 عامًا خطر الغياب عن مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، المقرر له في منتصف فبراير المقبل.

مودريتش يصدم عشاق إنتر

حسم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد موقفه من الانتقال لإنتر ميلان الإيطالي، بعد مسامهته في فوز الملكي على إشبيلية (2-0) بهدف في الدقيقة الأخيرة.

وقال مودريتش في تصريحات بعد المباراة: "لا يزال لدي عام ونصف في عقدي مع ريال مدريد، أنا هادئ تمامًا ولدي وقت كاف".

وأضاف صاحب الـ33 عامًا المتوج بالكرة الذهبية: "أن سعيد مثل شعوري بأول يوم لي بريال مدريد، وأرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة".

كوريري ديلو سبورت:
فوز صعب لروما

انتزع روما فوزا صعبا من ضيفه تورينو بنتيجة (3-2) بالجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

روما رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد تورينو عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وبات هذا الفوز هو التاسع لروما في الكالشيو هذا الموسم، مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في ست.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
المدير الرياضي للبايرن يعلق على هجوم ساري

قال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، إنه يتفهم الهجوم الذي تعرض له مؤخرًا من ماوريسو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي بشأن اهتمام النادي البافاري بضم كالوم هودسون أودوي لاعب البلوز.

وأضاف :"أتفهم ما قاله ساري، لكن لم نصل لاتفاق نهائي مع تشيلسي، هذه هي كرة القدم خاصة أننا نرتبط كل أسبوع بلاعبين من أندية أخرى".

رويس: لن ألعب في بايرن

وعد ماركو رويس قائد بروسيا دورتموند، بعدم اللعب في صفوف الغريم بايرن ميونيخ مستقبلاً، قائلاً :"لن تشاهدوني أبدًا في بايرن ميونيخ".

وتابع :"الآن وصلت لسن الـ30 عامًا ، والبايرن يرغب حاليًا في إعادة قوام الفريق والتعاقد مع لاعبين صغار السن".

ظهير بايرن: مواجهتنا أمام ليفربول صعبة

أكد جوشوا كيميتش ظهير بايرن ميونيخ، أن مواجهة فريقه أمام ليفربول ستكون صعبة والتي من المقرر أن تقام في شهر مارس المقبل ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتابع :"بالتأكيد لاعبو ليفربول لم يكونوا سعداء، لأنهم يعلمون مدى قوتنا".

بوركي يحافظ على فارق النقاط لدورتموند

بعد 24 ساعة من فوز بايرن ميونيخ، اقترب بوروسيا دورتموند خطوة جديدة من لقب الدوري الألماني بعد فوزه على مضيفه ليبزج (1-0) في الجولة الـ18 للبوندسليجا.

تقمص صانع اللعب البلجيكي أكسيل فيتسل دور البطولة بعد تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 19 من المباراة التي شهدت تألقًا واضحًا للحارس السويسري رومان بوركي.

دورتموند رفع رصيده في الصدارة إلى 45 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ، الذي تغلب على مضيفه هوفنهايم (3-1) مساء الجمعة.

الصحافة الفرنسية:
لو باريزيان:
ويا يفتتح أهدافه

لم ينتظر تيموثي ويا كثيرًا ليعبر عن نفسه بقميص فريق سلتيك الإسكتلندي، في مواجهته الاولى التي يلعبها مع الفريق بعد إعارته قبل أسابيع من صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وسجل هدفه الأول في المشاركة الاولى.

ودخل ويا بديلًا في الدقيقة التاسعة والستين خلال مواجهة سلتيك أمام إيردرايونيانز بكأس اسكتلندا، وسجل بعد أربع عشرة دقيقة فقط من دخوله لأرض الملعب، ليساهم في فوز سلتيك بثلاثية نظيفة.

ليكيب:
هنري أهان لالا

خرج تييري هنري المدير الفني لفريق موناكو عن شعوره، ووجه إهانات إلى كيني لالا الظهير الأيمن لفريق ستراسبور، خلال مواجهة الفريقين في الجولة الحدية والعشرين بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وتلقى موناكو هزيمة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدف، ليزداد موقفه تأزمًا، حيث يستقر في المركز قبل الأخير، وظهر لالا يهدر الوقت خلال اللقاء، ورفض إعطاء الكرة للاعبي موناكو، ليهاجمه هنري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`4

فرصة للزمالك.. هجمة منظمة زملكاوية تنتهي بتسديدة من ساسي تصطدم بدفاع الجيش الذي شتتها بعد ذلك