شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بديل ساري.. مصير مارسيلو.. وبرشلونة يتفق مع مهاجم جديد

ساري

ساري

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

مترو:

البحث عن بديل ساري

بدأت إدارة تشيلسي تبحث عن بديل للمدرب ماوريسيو ساري الذي سقط مع تشيلسي بسداسية نظيفة أمام مانشستر سيتي في البريميرليج. 

الهولندي جوس هيدينك قد يكون خياراً مؤقتاً لإدارة النادي اللندني في حالة صدور قرار فوري بإقالة مدرب نابولي السابق نظراً لسوء النتائج، بينما سيكون سيميوني هو الهدف الأبرز في الصيف المقبل. 

ديلي ميل:

زينتشينكو يحتفل في الثلج 

احتفل اللاعب الأوكراني أولكسندر زينتشينكو الذي كان مفاجآة جوارديولا في اكتساح مانشستر سيتي لضيفه تشيلسي 6-0 في البريميرليج، بالفوز الكبير في رحلة قصيرة إلى كييف. 

وفي إجازة قصيرة اتجه اللاعب الذي صنع هدفين في شباك البلوز إلى بلاده واحتفل هناك بالقفز على الثلوج وفي بحيرة متجمدة أمام الكاميرات. 

كتيبة باريس في مانشستر 

وصلت كتيبة باريس سان جيرمان الفرنسي إلى مطار مانشستر استعداداً لمواجهة مانشستر يونايتد مساء الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

فريق باريس سيواجه مانشستر يونايتد "المعدل" بعد تولي النرويجي سولشاير مهمة تدريبه خلفاً لمورينيو لينتفض ويحقق سلسلة انتصارات ومباريات بلا هزيمة. 

ذا صن:

تجميد رابيو مستمر 

يواصل نادي باريس سان جيرمان تجميد لاعبه أدريان رابيو واستبعاده من مواجهة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا. 

ويأتي قرار النادي الفرنسي بسبب رفض اللاعب تجديد تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسية ليرحل مجاناً الصيف المقبل.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

بنزيما الأفضل في العالم

تعجب فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد من الأنباء التي تتردد عن رغبة فريقه في التعاقد مع مهاجم صريح خلال الفترة المقبلة للانتقالات.

وقال رئيس الريال: "أرى عبر الصحف والمواقع أنباء تفيد بأننا نبحث عن مهاجم صريح، كيف نقوم بذلك ولماذا؟ فنحن نمتلك كريم بنزيما أفضل مهاجم في العالم حاليًا".

مارسيلو باقِ

أكد البرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد أنه لا يريد الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، مشددًا أنه يثق في أنه لن يتم التفريط فيه.

وتحدث مارسيلو قائلًا: "لم أفكر مطلقًا في الرحيل عن ريال مدريد وأثق فيما أقدمه تمامًا، وإذا أراد مسؤولي الفريق رحيلي سأكون حزينًا بالتأكيد ولكن سأرحل وأثق فيما أقدمه بعد ذلك".

آس:

سكرتل رفض برشلونة

أكد مدحت هاليس المسؤول في شركة الوكالة الخاصة بمارتن سكرتل مدافع فناربخشة، أن موكله رفض الانضمام إلى صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال هاليس: "برشلونة أراد ضم سكرتل وكان مهتمًا له، لأنهم يريدون مدافع، ولكن موكلي لم يهتم بالأمر ورفضه لأنه لا يريد أن يكون بديلًا لبيكيه وأومتيتي".

برشلونة يتفق مع مهاجم

توصل نادي برشلونة لاتفاق مبدئي مع اللاعب لوكا يوفيتش مهاجم نادي أينترخت فرانكفورت الألماني من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

برشلونة يريد تدعيم الخط الهجومي له في ظل وجود لويس سواريز كمهاجم للفريق في كل المباريات، لتتجه الأنظار نحو اللاعب الذي بزغ نجمه في الموسم الجاري من الدوري الألماني.

موندو ديبورتيفو:

صراع ثلاثي مع برشلونة

دخلت أندية يوفنتوس، مانشستر يونايتد وتشيلسي في صراع مع برشلونة من أجل خطف ماتياس دي ليخت لاعب أياكس الهولندي خلال الفترة المقبلة.

برشلونة بعد أن نجح في التعاقد مع دي يونج من أياكس، بدأ رحلة التفاوض من أجل دي ليخت، ولكنه يجد منافسة من أندية إيطاليا وإنجلترا في الفترة الحالية.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

مارسيلو يتحدث عن كواليس جديدة بشأن رحيل رونالدو ليوفنتوس

أكد الدولي البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد، أن يوفنتوس ناد رائع لكن لديه عقد مع ناديه الإسباني.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات مارسيلو، والتي ذكرت خلالها بأنه لا يخفى على أحد إعجابه بألوان يوفنتوس، لكنه بالتأكيد لن يخسر فريقه في منتصف الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مارسيلو تطرق للحديث حول خلفية وداع كريستيانو رونالدو لريال مدريد في نهاية الموسم الماضي.

وتابع:" كنا نتدرب لمباراة ضد ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، اقترب مني وقال لي أنا سأرحل".

لاجازيتا ديللو سبورت:

دي روسي يطالب الجماهير بالثقة في كولاروف

طالب دانييلي دي روسي، قائد فريق روما من المشجعين لفريق ذئاب العاصمة الإيطالية روما، أن يثقوا في زميله في الفريق كولاروف.

ونشرت الصحيفة تصريحات لدي روسي، أشاد خلالها بكولاروف قائلا:" كولاروف لاعب كبير ومحترف عظيم فهو أخ لي، ولذلك أطالب الجماهير بأن تثق به".

وعن استمرار دي روسي مع روما بعد انهاء عقده في يونيو المقبل، أكد أنه إذا كانت قدرته الجسدية جيدة ويستطيع الاستمرار في الملعب سيتسمر بالتأكيد مع الفريق.

وأوضح اللاعب الإيطالي، أنه بعدما تعافى من الإصابة في الركبة والتي أبعدته عن الملاعب لـ 3 أشهر، بات في حالة جيدة الآن ولذلك فاذا استمر مع الفريق سيلعب بالتأكيد لموسم آخر.

ويواجه فريق روما نظيره بورتو البرتغالي، في لقاء مقرر له مساء الثلاثاء بملعب الأولمبيكو في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

نوير يعطي الأمل لبايرن

يسابق الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، الزمن للحاق بمواجهة ليفربول الإنجليزي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يوما 19 فبراير الجاري في آنفيلد و13 مارس في آليانز آرينا.

وفي تصريحات لـ"ESPN" قال نوير: "أعتقد أنني سأحمي مرمى بايرن، ستكون أول مباراة لي في آنفيلد، وأتطلع للعب هناك بسبب الأجواء المحيطة في هذا الإستاد، أي متابع لكرة القدم يعرف هذا الأمر".

جدير بالذكر أن صاحب الـ32 عامًا تعرض لإصابة في إصبعه خلال تدريبات الفريق البافاري منذ 11 يومًا، تسببت في غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة، لكنه يتطلع للعودة للمشاركة أمام ليفربول.

كيكر:

تغريم بايرن

قضت المحكمة الرياضية في ألمانيا بتغريم نادي بايرن ميونيخ بـ15 ألف يورو بسبب السلوك غير الرياضي لجماهيره خلال ديربي نورنبرج في الدوري الألماني.

وكانت بعض جماهير البافاري قاموا بإلقاء مئات من اللفافات الورقية في الملعب خلال مباراة نورنبرج يوم 8 ديسمبر الماضي، مما أخّر صافرة انطلاق الشوط الثاني.

وجرى إلقاء لفافات ورق أخرى في الساحة الداخلية في الاستاد خلال سير المباراة ما أدى إلى إيقاف اللعب لمدة دقيقة في الدقيقتين 56 و70 من عمر المباراة.

فرانكفورت "FAZ":

برشلونة يتفق مع هداف البوندسليجا

توصل برشلونة الإسباني لاتفاق مع الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، على ضمه إلى الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد نهاية الموسم الجاري (2018-19).

وتفوق برشلونة في تلك الصفقة على عدة أندية أوروبية أبرزها غريمه ريال مدريد، في حين أن اللاعب صرح قبل عدة أيام أنه يريد اللعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل (2019-20).

يُذكر أن يوفيتش (21 عامًا) يتصدر حاليًا ترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 14 هدفًا، مع العلم أنه يلعب معارًا من بنفيكا البرتغالي إلى فرانكفورت، الذي يرغب في تفعيل بند شراء اللاعب.

الصحافة الفرنسية:

لو باريزيان:

استعدادات باريس

منح الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أولوية خاصة للخطط المتعلقة بخط الدفاع خلال استعداداته الأخيرة لمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

كما خاص لاعبو الفريق الفرنسي مواجهة خلال تدريباتهم تقابل خلالها 9 لاعبين أمام 9 آخرين، بينما تواجد فيراتي كعنصر حر بين الجانبين، على ملعب بمقاييس أصغر.

ليكيب:

النقاشات الأوليمبية لازالت مستمرة

نفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024" الأنباء التي تناولت وقوع الاختيار على 4 رياضات ضمن الرياضات الخمسة التي يحق للدولة المنظمة إضافتها، حيث أكدت أن النقاشات لازالت مستمرة.

واستقبلت اللجنة أكثر من 20 مخاطبة من اتحادات رياضية، ومن المقرر أن تُعقد جلسة مطلع مارس المقبل، بينما سيُتخذ القرار النهائي بعد دراسة الترشيحات نهاية عام 2020 المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات