جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. سولاري حائر.. وشرط كارديف لتسديد قيمة صفقة سالا

سولاري

سولاري مدرب ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

كارديف يسدد قيمة صفقة سالا بشرط

أكد محمد دالمان، رئيس كارديف سيتي الإنجليزي، أن النادي سيدفع قيمة صفقة التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا من نانت الفرنسي، إذا كان النادي ملزمًا بذلك من الناحية القانونية.

وكان نادي نانت طلب من كارديف سداد أول قسط من الصفقة، التي تمت مقابل 15 مليون جنيه إسترليني كأغلى صفقة في تاريخ النادي.

سالا انضم إلى كارديف سيتي قادمًا من نانت، لكن اللاعب تُوفي في حادث تحطم طائرة عن عمر يناهز 28 عاما.

وفاة جوردون بانكس

أعلن ستوك سيتي الإنجليزي أن حارس مرماه السابق جوردون بانكس فارق الحياة عن عمر يناهز 81 عاما.

بانكس تُوج مع المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم 1966، وخاض 73 مباراة دولية، وسبق له حراسة مرمى أندية تشيسترفيلد وليستر سيتي وكليفلاند ستوكرز وفورت لاودردال سترايكرز وباتريكس أتلتيك.

وقدم الحارس الإنجليزي واحدة من أشهر التصديات في تاريخ كرة القدم، عندما تصدى لرأسية من أسطورة الكرة البرازيلي بيليه في كأس العالم 1970.

ميرور:

ليفربول يواجه أزمة دفاعية

يواجه ليفربول أزمة دفاعية في صدام بايرن ميونيخ بعدما أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق عدم التحاق الكرواتي ديجان لوفرين ببعثة الريدز التي سافرت إلى مدينة ماربيلا الإسبانية للدخول في معسكر مغلق.

وغاب لوفرين عن معسكر ليفربول في إسبانيا رغم تواجد اسم اللاعب ضمن قائمة الفريق المكونة من 31 لاعبًا، لكن يورجن كلوب أكد في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء أن اللاعب ظل في إنجلترا لخوض تدريبات تأهيلية.

وقد يعتمد كلوب على البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع بجوار الكاميروني جويل ماتيب أمام بايرن ميونيخ في دوري الـ16 لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، في ظل غياب فان دايك للإيقاف وجو جوميز للإصابة.

ذا صن:

صراع ثلاثي على كيسي

يرغب تشيلسي الإنجليزي في التعاقد مع فرانك كيسي لاعب وسط ميلان الإيطالي، ليدخل في صراع مرتقب للظفر بخدمات اللاعب الإيفواري خلال الميركاتو الصيفي مع باريس سان جيرمان الفرنسي وآرسنال الإنجليزي.

ومن المحتمل أن تقدم إدارة البلوز اقتراحًا لميلان بإبرام صفقة تبادلية، إذ ينتقل الفرنسي تيموي باكايوكو المعار لميلان بشكل دائم للروسونيري، مقابل انتقال كيسي إلى النادي اللندني

يذكر أن كيسي (22 عاما) مرتبط بعقد مع ميلان حتى 2021 على سبيل الإعارة قادما من أتلانتا الإيطالي مع إمكانية الشراء، لكن إدارة ميلان قررت بيع اللاعب في الصيف مقابل 24 مليون يورو.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

شكوك حول فاران

تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي رافائيل فاران مدافع نادي ريال مدريد مع فريقه خلال مواجهة أياكس أمستردام مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

فاران لم يشارك في مران ريال مدريد مساء الثلاثاء، بعدما تعرض للإصابة بالأنفلونزا، وهو ما قد يؤدي إلى عدم تواجده في اللقاء المقبل.

صراع الريال وبرشلونة

لم تمر سوى ساعات على توصل برشلونة لاتفاق مبدئي من أجل ضم لوكا يوفيتش مهاجم أينترخت فرانكفورت، إلا ودخل ريال مدريد بقوة لحسم الصفقة.

التقارير الإعلامية تتحدث عن وجود اتفاق مبدئي أيضًا بين الريال وفرانكفورت من أجل ضم اللاعب مقابل 45 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي اتفق عليه برشلونة.

آس:

لن نضغط الحكام

أكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه لن يقبل بوضع الضغوط على الحكام الذين يديرون مباريات الليجا.

وقال روبياليس: "لن نقبل بأن يتم وضع الحكام تحت الضغط من أجل تحقيق نتائج محددة، نستعين بتقنية الفيديو ونعمل على إصلاح الأخطاء، لكن أن يتم ضغط الحكام فهذا لن نقبله".

اقتراح برشلونة

اقترح جوزيب ماريا بارتوميو، أن يتم إقامة ثلاث مباريات من الدوري الإسباني خارج الأراضي الإسبانية، وتحديدًا في أمريكا الجنوبية، الشرق الأوسط وآسيا.

وقال رئيس برشلونة: "إذا كنا نريد أن تكون الليجا أقوى، فيجب أن نلعب هذه المباريات، لقد اقترحت عليهم أن نلعب في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا في كل موسم".

موندو ديبورتيفو:

سولاري حائر

لم يحسم سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد موقفه من الدفع بمارسيلو أو ريجيليون خلال مواجهة أياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا.

مارسيلو لعب أمام برشلونة في الكلاسيكو، قبل أن يعود لمقاعد البدلاء ليتواجد ريجيليون أمام أتلتيكو مدريد في الديربي، وهو ما يزيد من حيرة المدرب بسبب جاهزية الثنائي.

الصحافة الإيطالية:

كوريري ديلو سبورت:

مصير سباليتي

تدرس إدارة نادي إنترميلان الإيطالي، مصير لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق، حيث سيتم عقد اجتماع بين بيبي ماروتا المدير التنفيذي لإنتر ميلان وسباليتي.

إدارة إنتر تجتمع مع سباليتي لبحث كافة الأمور الخاصة بمصيره مع الفريق، بجانب مناقشة أزمة التجديد لإيكاردي. 

كالتشيو ميركاتو:

صفقات سوبر لميلان

يسعى ليوناردو المدير الرياضي لنادي ميلان الإيطالي، لزيادة جودة اللاعبين بصفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة. 

ووفقا للتقرير، في حالة تأهل ميلان إلى دوري أبطال أوروبا، فإن ليوناردو سيسارع بشراء عقد تيموي باكايوكو من تشيلسي، بالإضافة إلى التعاقد مع الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو.

سر انتقال كلويفرت لروما 

كشف جاستن كلويفرت لاعب روما الإيطالي، سبب انتقاله للذئاب، دون الإنتقال لأي نادي أخر رغم وجود عروض مغرية بالنسبة له. 

وقال كلويفرت "المستوى هنا أعلى من أياكس، هذا هو السبب في أنني اخترت روما، أريد التحسن يومًا بعد يوم، نا في إيطاليا يجب أن أتحرك، أتقدم وأتراجع للخلف، أهاجم في المساحات، وهذا يجعلني لاعبًا أفضل وأنا أتعلم الكثير هنا".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

دورتموند يفقد باكو في صدام توتنهام

يفقد بوروسيا دورتموند الألماني خدمات مهاجمه الإسباني باكو ألكاسير في صدام مضيفه توتنهام الإنجليزي مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن.

ويعاني صاحب الـ25 عامًا من إصابة في الكتف ستمنعه من المشاركة في المباراة، لينضم إلى قائمة المصابين في صفوف "BVB" التي تضم بجواره كل من ماركو رويس وجوليان فيجل ولوكاس بيتشيك.

ومن المتوقع أن يشارك ماريو جوتزة بدلا من ألكاسير في الخط الهجومي للمباراة.

كيكر:

بيرجر مديرا رياضيا في شتوتجارت

أعلن شتوتجارت الألماني لكرة القدم تعيين توماس هيتسلز بيرجر كمدير رياضي خلفا لمايكل ريشكه الذي أقيل من منصبه.

هيتزلس بيرجر يعمل كناقد في التليفزيون، وتم تصعيده من منصبه كرئيس أكاديمية الناشئين للمدير الرياضي. وكان بالفعل عضوًا في مجلس الإدارة.

شتوتجارت أنهى الموسم الماضي في المركز السابع في البوندسليجا، لكنه لم يحقق هذا الموسم سوى 4 انتصارات فقط من 21 لقاء هذا الموسم ليصبح مهددا بالهبوط.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

سان جيرمان في الطريق للتأهل 

تناولت الصحيفة فوز باريس سان جيرمان الفرنسي بملعب مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة بعنوان "PSG is on a royal road!". 

وأشارت الصحيفة، الى أن سان جيرمان أصبح قريبا من التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار على اليونايتد، وانهاء الأمر في شوط المباراة الثاني. 

الريال قد يفقد فاران 

قد يغيب الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني عن فريقه خلال مواجهة أياكس بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. 

وأشارت الصحيفة، الى عدم تدرب فاران مع الفريق يوم الثلاثاء، وقد لا يكون متواجدا مع الفريق خلال مباراة الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن