شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بيونتيك "ليفاندوفسكي الجديد" الذي كتب تاريخاً جديداً في ميلان

بياتيك

بياتيك

بهدفين في شباك أتالانتا، كتب النجم البولندي الشاب كرزيستوف بيونتيك لاعب نادي ميلان الإيطالي، تاريخاً جديداً في النادي الإيطالي العريق.

وسجل بيونتيك هدفين في فوز ميلان على أتالانتا بالدوري الإيطالي بنتيجة 3-1، ليصبح أسرع لاعب فى تاريخ ميلان يصل لهدفه رقم 6 فى عدد قليل من دقائق اللعب.

واحتاج بيونتيك المُلقب بـ"ليفاندوفسكي الجديد"، 5 ساعات و10 دقائق فقط للوصول إلى هذا الرقم، في 5 مباريات لعبها منذ انتقاله للميلان في الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال بيونتيك عقب تسجيله لـ6 أهداف في 5 مباريات فقط مع الميلان: "أنا أؤمن دائمًا بنفسي، وأعرف أنني سأسجل العديد من الأهداف، لكن تسجيل 6 أهداف في 5 مباريات أكثر مما كنت أتخيل"

وتخطى بيونتيك بهذا الرقم جونار نوردال لاعب الميلان في عام 1949، والذي احتاج إلى 6 ساعات و59 دقيقة، وماريو بالوتيلي الذي سجل 6 أهداف بعد 7 ساعات و13 دقيقة، ورودولفو أوسترومان لاعب الميلان في عام 1924 والذي احتاج 7 ساعات و30 دقيقة، وكذلك أوليفر بيرهوف الذي احتاج 7 ساعات و33 دقيقة للوصول للهدف رقم 6.

ولفت بيونتيك أنظار كبار أندية العالم منذ انتقاله للدوري الإيطالي عبر بوابة نادي جنوى، والذي سجل معهم 13 هدفاً، قبل أن ينضم إلى صفوف ميلان في الانتقالات الشتوية لتعويض رحيل الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

ولعب بيونتيك 5 مباريات منذ وصوله إلى ملعب السان سيرو، بواقع 4 مباريات بالكالتشيو الإيطالي ومباراة في كأس إيطاليا، نجح في التسجيل في كلاً من تلك المباريات، وكان عاملاً رئيسياً في تأهل ميلان إلى نصف نهائي كأس إيطاليا، حيث سجل هدفي الفوز في شباك نابولي في مباراة ربع النهائي.

وينافس بيونتيك، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي على الفوز بلقب هداف الكالتشيو الإيطالي، حيث يملك بياتيك 17 هدفاً (13 هدفاً مع جنوى و4 مع ميلان) في وصافة الترتيب، ويبتعد بفارق هدفين عن رونالدو صاحب الـ19 هدفاً.

وقد يسير النجم البولندي الشاب على هذا المنوال خلال الفترة القادمة، حيث يضع هدفاً رئيسياً أمامه وصرح به من قبل، بعدما سجل في شباك كالياري بالدوري وقال وقتها: "أشعر بالتحسن وأتمنى أن أسجل الأهداف في كل مباراة أشارك فيها، سوف ننتظر وسنرى".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات