شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بيل منبوذ.. أزمة إيكاردي.. وصفقة قياسية في مانشستر

بيل

بيل

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
بيل المنبوذ

يبدو أن جاريث بيل جناح نادي ريال مدريد بات منبوذًا بين زملاءه خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يرويه ويلمح إليه تيبو كورتوا حارس الفريق.

كورتوا قال: "بيل قال لنا.. لن أتواجد معكم يا شباب، فأنا أذهب إلى سريري في الـ11م"، فعلي الرغم من انتقاله إلى الريال في الصيف الماضي، إلا أن كورتوا لاحظ أن العلاقة بين بيل وزملاءه في الملكي ليست على ما يرام.

مفاجأة أرسنال

بشكل مفاجيء، أصبح ماتياس دي ليخت مدافع نادي أياكس الهولندي مطلوبًا في صفوف أرسنال بناء على رغبة من أوناي إيمري المدير الفني للفريق.

المدافع المطلوب من جانب عدة أندية من بينها برشلونة، مانشستر سيتي وليفربول، أصبح مطلوبًا أيضًا في أرسنال بفضل ما يقدمه مع أياكس في الدوري الهولندي ودوري أبطال أوروبا.

ميرور:
رحيل أوزيل

مع مرور الوقت، يتأكد رحيل مسعود أوزيل عن صفوف أرسنال بشكل أكبر، وذلك بسبب المشاكل المتكررة مع أوناي إيمري المدير الفني للفريق.

الواقعة الأحدث كانت عندما قرر إيمري استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال لمواجهة باتي بوريسوف، وهو ما قابله اللاعب بالسفر إلى تركيا وتوجيه بعض العبارات عبر حسابه على موقع إنستجرام.

مورينيو يكشف

كشف جوزيه مورينيو عن سبب عدم مشاهدته لمواجهة مانشستر يونايتد مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، لافتًا إلى أنه يفضل مشاهدة أندية أخرى.

وقال مورينيو: "لم أشاهد المباراة لأنني أعرف كل اللاعبين في الفريقين، أفضل مشاهدة أندية أخرى لأعرف لاعبيهم، يمكنني أن أتخيل نفسي مدربًا في الدوري الفرنسي مثلًا".

ذا صن:
صفقة قياسية

تنوي إدارة نادي مانشستر يونايتد الدخول في صراع مع عدة أندية ترغب في التعاقد مع خاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يونايتد يريد تدعيم دفاع عن طريق التقدم بعرض قيمته 90 مليون جنيه إسترليني لضم المدافع السنغالي، وهو ما سيجعله المدافع الأغلي في تاريخ كرة القدم.

الصحافة الإسبانية:
آس:
5 مسئولين عن سقوط الريال

يتحمل مسئولية خسارة ريال مدريد أمام جيرونا في الليجا 5 أشخاص، بداية من سولاري الذي أجرى مجموعة من التعديلات في تشكيل الفريق على خلاف مباراة أياكس لكنهم لم يظهروا بشكل جيد، بالإضافة إلى مارسيلو الذي عجز عن الظهور بمستواه الذي كان عليه في السنوات السابقة.

كما أن اللاعب الشاب ألفارو أودريوزولا لم يظهر بشكل جيد دفاعيًا بالرغم من تميزه في الجانب الهجومي، ولم يتمكن سيبايوس من الظهور بشكل جيد وكان لاعب الوسط الأقل تمريرًا للكرة بـ46 تمريرة، وواصل جاريث بيل احباط جماهير فريقه بإهدار الفرص.

سبورت:
راموس سيعود أمام برشلونة

بات سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد يمتلك حق المشاركة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في إياب نصف نهائي كأس الملك، بعد الشكوك التي حامت حول تعمده الطرد من أجل الإيقاف في المباراة القادمة بالدوري وتأكيد أحقيته في لعب لقاء برشلونة.

تحوم الشكوك حول راموس بعدما اتهم بتعد الحصول على بطاقة صفراء أمام أياكس امستردام في الدقائق الأخيرة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا من أجل الغياب في لقاء العودة وتجنب الإيقاف في ربع النهائي نتيجة تراكم البطاقات الصفراء.

ريال سولاري أسوأ من لوبيتيجي

تراجع ريال مدريد تحت قيادة مديره الفني الحالي سانتياجو سولاري بشكل أكبر عن برشلونة متصدر جدول الترتيب، عما كان عليه الأمر في عهد المدرب السابق جولين لوبيتيجي.

رحل لوبيتيجي عن تدريب ريال مدريد والفارق 7 نقاط فقط، أما الآن تحت قيادة سولاري أصبح الفارق 9 نقاط بعد الخسارة التى تعرض لها الفريق أمام جيرونا.

موندو ديبورتيفو:
أومتيتي جاهز لمواجهة ليون

حصل صامويل أومتيتي مدافع برشلونة على التصريح الطبي، وبات جاهز للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليون خلال مباراة الثلاثاء المقبل، ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ولم يشارك أومتيتي في أي مباراة منذ 24 نوفمبر الماضي بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
ناينجولان: أتمنى حل أزمة إيكاردي في أقرب وقت

تحدث رادجا ناينجولان، لاعب إنتر الإيطالي عن أزمة زميله في الفريق المهاجم الأرجنتيني ماور إيكاردي، في ظل غياب الأخير عن المشاركة مع الفريق خلال المباريات الأخيرة.

وسلطت الصحيفة، الضوء على تصريحات ناينجولان والذي أدلى بها لسكاي سبورت ، بعد مواجهة إنتر وسامبدوريا، والتي انتهت بفوز إنتر بهدفين لهدف، في لقاء ضمن منافسات الجولة الـ 24 بالدوري الإيطالي.

وقال الدولي البلجيكي، إن فريقه يجب مواصلة الفوز وتحقيق الانتصارات للتقدم في ترتيب الدوري الإيطالي.

وعن أزمة زميله إيكاردي مع فريق إنتر، أوضح ناينجولان، أنه يأمل في حل الأمور خارج الملعب وعودة اللاعب في أقرب وقت ممكن مع زملائه.

وأشار إلى أن الفريق بحاجة لجميع اللاعبين خلال الفنرة المقبلة، فاللاعب تمكن من تجاوز المشاكل في الماضي ونأمل في تجاوزها الآن.

وبفوز النيراتزوري على سامبدوريا، وصل الفريق إلى 46 نقطة بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

يذكر أن نادي إنتر قرر في وقت سابق، سحب الشارة من إيكاردي واستبعاده من المباريات الأخيرة دون الإعلان عن سبب واضح، مع زيادة التقارير حول امكانية رحيل اللاعب مع نهاية الموسم.

لا جازيتا ديللو سبورت:
مدرب روما يقدم نصيحة لزانيولو

قدم أوزيبيبو دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما، نصيحه للاعب الفريق نيكولو زانيولو، قبل مواجهة بولونيا في الدوري الإيطالي.

ونشرت الصحيفة تصريحات دي فرانشيسكو قبل مواجهة بولونيا، والتي تحدث خلالها عن أزمة الغيابات التي ضربت الفريق قبل المواجهة المرتقبة.

ويستعد روما لمواجهة بولونيا بالجولة الـ 24 بالدوري الإيطالي، ويأمل في عدم تكرار سيناريو الدور الأول والتي خسرها ذئاب العاصمة الإيطالية.

وأوضحت، أن دي فرانشيسكو أكد على وجود شكوك حول إمكانية لعب ستيفان شعراوي أمام بولونيا بعد الإصابة التي تعرض لها الجمعة الماضية.

وأشارت إلى أن مدرب روما يملك 3 أو 4 لاعبين أخرين في حالة غياب شعراوي، وهناك إمكانية للدفع باللاعب زانيولو في الهجوم أمام بولونيا.

وشدد دي فرانشيسكو على ضرورة الصبر على زانيولو ومنحه الفرصة لإثبات نفسه وعدم الضغط عليه، لكن يجب أن يتحلى اللاعب أيضا بالهدوء فهو لا يزال في سن صغيرة.

الصحافة الألمانية:
كيكر:
ضربة جديدة في دورتموند

تعرض فريق بروسيا دورتموند لضربة جديدة وسط صفوفه قبل مباراة نورنبيرج، بعد إصابة لاعبه كريستيان بوليسيتش.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوليسيتش تعرض لالتواء عضلي سيغيب على إثرها عدة أسابيع لم يتم الكشف عنها.

مدافع البايرن يحذر

حذر ماتس هوملس مدافع بايرن ميونيخ من خصم فريقه المقبل ليفربول، قائلاً :"أسلوب لعب ليفربول يثير قلقنا".

وأضاف مدافع البايرن في تصريحات نقلتها الصحيفة :"من المهم أن نصحح أخطائنا خاصة بعد مباراة أوجسبورج الأخيرة قبل مباراة ليفربول".

بيلد:
إلغاء مباراة بسبب العنصرية

ألغيت مباراة في دوري الدرجة الخامسة بألمانيا بين فريقي بارمبيك أولينهورست ومياندورف بعد إهانة مدافع الأخير عقب توجيه ألفاظ عنصرية ضد اللاعب كيفين هيتبروك.

جماهير بارمبيك أولينهورست وصفت مدافع مياندورف في الدقيقة 77 بـ"الأسود" ليقرر حكم المباراة إلغاء اللقاء.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
رامي احترق بعد المونديال

قال عادل رامي مدافع فريق مارسيليا أنه شعر وكأنه "احترق" عقب نهائيات كأس العالم التي توج بها المنتخب الفرنسي بالأراضي الروسية في صيف العام الماضي.

وأوضح رامي قائلًا: "احترقت ذهنيًا وجسديًا، لم احصل على أجازات كافية، لم أمتلك الوقت لكي أصفي ذهني من جديد قبل انطلاق الموسم".

لو باريزيان:
سبب غياب فيراتي

أوضح الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي سبب غياب لاعب خط وسطه الإيطالي ماركو فيراتي عن مواجهة سانت إيتيان بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وطمأن توخيل جماهير باريس بأن إبعاد فيراتي كان فقط لإراحته، فيما غاب تشوبو موتنج بسبب المرض، وغاب مونييه، نيمار وكافاني بسبب الإصابة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات