شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. زيدان إلى أين؟.. 4 أندية استنجدت بـ "المنقذ".. ومحاولات لإعادته إلى برنابيو

زيدان

زين الدين زيدان

"لن أستمر في تدريب الفريق العام المقبل.. لحظة غريبة ولكنها مهمة وهذا وقتها بالنسبة للجميع.. أعتقد أن هذا الفريق يجب أن يستمر في الفوز ويحتاج لتغيير من أجل تحقيق هذا الهدف.. أعتقد أنه بعد 3 أعوام يحتاج لخطاب آخر من مدرب.. فكر آخر.. طريقة عمل أخرى".. كلمات أطلقها الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الحادي والثلاثين من مايو الماضي عقب أيام قليلة من تتويجه رفقة ناديه ببطولة دوري أبطال أوروبا ليعلن رحيله عن برنابيو.

قرار زيدان تبعه تساؤلات كثيرة حول وجهة المدرب الفرنسي المقبلة، وعلى الرغم من تأكيده خلال أكثر من مناسبة أنه سيحتاج لفترة راحة لإيجاد مسار مختلف مضيفًا أنه سيبتعد عن مجال التدريب خلال الموسم المقبل، إلا أن التكهنات لا تزال تلاحقه.

"زيزو" ارتبط اسمه بالانتقال لتدريب أكثر من نادي، فعند رحيل أحد مدربي كبار أندية أوروبا يتواجد اسم زيدان على رأس قائمة المرشحين، ولعل السبب يعود إلى الطفرة والمجد اللذين صنعهما الفرنسي رفقة الفريق الملكي بعد توليه المهمة خلفًا لرافاييل بينيتز.

صاحب الـ45 عامًا تولى القيادة الفنية لريال مدريد في الرابع من يناير لعام 2016 بعد تراجع نتائج الفريق رفقة بيتينز، وتم تصعيده من تدريب فريق "كاستيا" لقيادة الفريق الأول، ومنذ تلك الفترة وحتى قراره بالرحيل قاد الملكي للفوز بتسعة ألقاب هي دوري أبطال أوروبا (ثلاث مرات متتالية)، والدوري الإسباني (مرة) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين) ومونديال الأندية (مرتين) وكأس السوبر الإسباني (مرة).

الأندية التي ارتبط زيدان بالانتقال إليها هي تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وبايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، العودة لريال مدريد مرة أخرى.

تشيلسي

كانت البداية مع تشيلسي بعد استقرار إدارة البلوز على رحيل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مطلع العام الجاري، وتواجد زيدان ضمن قائمة المرشحسن قبل أن يتم الاستعانة بخدمات ماوريسيو ساري مدرب نابولي السابق.

الأمور لم تنته عند هذا الحد فالفرنسي عاد اسمه ليسطع في سماء ملعب ستامفورد بريدج بعد تذبذب نتائج البلوز تحت قيادة ساري، وتراجع مركزه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (يحتل حاليًا المركز السادس).

صحيفة ذا صن ذكرت أن الفرنسي زيدان مهتم بخطوة قيادة فريق تشيلسي الإنجليزي، إلا أنه وضع عدة شروط لقبول تلك المهمة أولها تجديد تعاقد البلجيكي إيدين هازارد نجم الفريق، الحصول على ميزانية لا تقل عن 200 مليون جنيه إسترليني، ومنحه صلاحيات قوية في الأمور المتعلقة بالتعاقدات.

مانشستر يونايتد

نادي آخر ارتبط زيدان بالانضمام إلى صفوفه وهو مانشستر يونايتد، فخلال تواجد البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية للشياطين الحمر ظهرت بعض الأقاويل التي رشحت زيدان خلالفة البرتغالي.

ومع تزايد الأنباء أجرى "زيزو" اتصالًا هاتفيًا بمورينيو لتهدئة الوضع وإخباره بأنه لا ينوي العمل في مانشستر يونايتد -بحسب ما كشفته ذا صن-.

وقال زيدان لمورينيو  أن كل مافي الأمر هو أن ممثليه سألوه عما إذا كان سيهتم بالوظيفة أم لا، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أي اتصال من مسؤولي الفريق الإنجليزي حتى الآن".

بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو  لم تهدأ الأوضاع وتم الإعلان عن 5 مرشحين لخلافته في ملعب أولد ترافورد، وتواجد زيدان بالفعل على رأس القائمة رفقة كل من ريان جيجز ومايكل كاريك، قبل أن يتم تعيين النرويجي أولي جونار سولشاير بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

بايرن ميونيخ

في نوفمبر الماضي كان الوضع في فريق بايرن ميونخ سيئًا للغاية، خاصة بعد الخسارة أمام بوروسيا دورتموند والابتعاد عن صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق 7 نقاط.

نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني كان قرار استمراره متأرجحًا، وبحسب ما ذكرته كورييري ديللو سبورت في ذلك الوقت فإن إدارة بايرن ميونخ كانت تفكر جديًا في تغيير الإدارة الفنية، بالاستعانة بخدمات زيدان لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

يوفنتوس

لا زال الحديث عن تدريب زيدان لفريق يوفنتوس محط أنظار الصحف العالمية، فعلى الرغم من تقديم ماسيمليانو أليجري مدرب السيدة العجوز نتائج مرجوة، إلا أن الأمور ربنا تشهد تغييرات بنهاية الموسم أو على الارجح عندما يتضح موقف الفريق الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

إدارة البيانكونيري استقطبت رونالدو من صفوف ريال مدريد وقامت بإجراء بعض التدعيمات الأخرى في صفوف الفريق من أجل هدف واحد وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، استمرار أليجري أو رحيله سيعتمد على وضع يوفنتوس في تشامبيونزليج خاصة وأن البطولات المحلية تشهد سيطرة تامة من جانبه.

زيدان تواجد في تورينو منذ عدة أيام، بعض الصحف تكهنت إلى أن الزيارة ربما ستطرق لأمور ما مع إدارة البيانكونيري لكن لا يوجد أية تأكيدات حتى الآن.

ريال مدريد

عقب وداع ريال مدريد لـ3 بطولات خلال اسبوع واحد، نال فلورينتينو بيريز رئيس النادي الملكي انتقادات لاذعة من جانب جماهير الفريق الإسباني بجانب تحميله المسئولية لما وصل إليه الحال في برنابيو.

برنامج تشيرنجيتو الإسباني الشهير أعلن منذ عدة أيام وبالتحديد عقب خروج ريال مدريد من منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، عن فتح باب المفاوضات مجددًا بين بيريز وزيدان لإنقاذ وضع الفريق الملكي، مشيرين إلى أن إقالة سانتياجو سولاري -مدرب الفريق الحالي- باتت مسألة وقت.

اقرأ أيضًا

قصة الأسطورة حمدتو.. بطل قهر المستحيل.. وسطر مجدًا بفمه

#الإصابة_أبعدتني (2).. حادثة غامضة حرمت محمد اليماني من الانضمام ليوفينتوس

حوار يلا كورة.. إسلام جابر يوضح.. توقيعه للزمالك.. إشادة أجيري.. ورفض العرض السويسري

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات