شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 4 نقاط تصنع منافسة درامية على التأهل للأبطال في إيطاليا

ميلان

ميلان

اشتعلت المنافسة على آخر بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا عبر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما انتزع أتالانتا فوزًا ثمينًا بهدفين مقابل هدف على مضيفه نابولي، في ختام منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، متأخرًا بفارق المواجهات المباشرة خلف إيه سي ميلان صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويتفوق أتالانتا بنقطة وحيدة على روما صاحب المركز الخامس، بينما يحتل تورينو المركز السادس برصيد 53 نقطة، ويستقر لاتسيو في المركز السابع برصيد 52، وبفارق 4 نقاط فقط خلف ميلان، مما يصنع صراعًا استثنائيًا على التأهل لدوري الأبطال.

وتشير لوائح دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى حسم أفضلية الترتيب عند التساوي بالنقاط عبر المواجهات المباشرة، مما منح ميلان أفضلية على حساب أتالانتا، رغم تفوق الأخير على الصعيد الهجومي وعلى صعيد فارق الأهداف.

ويمتلك نابولي أريحية كبيرة في المركز الثاني، ليضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بشكل منطقي، بينما يمتلك إنترناسيونالي صاحب المركز الثالث أريحية طفيفة، حيث جمع 61 نقطة، فيما حسم يوفنتوس اللقب بسهولة شديدة، باعتلائه جدول الترتيب برصيد 87 نقطة.

وتشهد الجولة المقبلة أول صدامات التأهل لدوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل تورينو نظيره ميلان، بينما تشهد الجولة الخامسة والثلاثين صدامًا آخر، عندما يستقبل لاتسيو نظيره أتالانتا، ويلتقي إنترناسيونالي ونابولي في قمة الجولة السابعة والثلاثين، بينما يصطدم تورينو ولاتسيو في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وسيلعب البطل يوفنتوس دورًا محوريًا في الصراع السداسي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه إنترناسيونالي في الجولة الرابعة والثلاثين، تورينو في الجولة الخامسة والثلاثين، روما في الجولة السادسة والثلاثين وأتالانتا في الجولة السابعة والثلاثين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات