جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حسابات "معمعة" كالتشيو.. من يصاحب يوفنتوس ونابولي في دوري الأبطال؟

ميلان

ميلان وإنتر

تختتم مساء اليوم الأحد منافسات الموسم الحالي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، والذي تشهد جولته الأخيرة إثارة استثنائية لحسم صاحبي المركزين الثالث والرابع، المؤهلين لدوري أبطال أوروبا، والذين يتنافس عليهما أربعة فرق.

وحسم يوفنتوس بطل المسابقة المحلية الإيطالية أولى بطاقات دوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 90 نقطة، ولحق به وصيفه نابولي الذي أنهى منافسات الموسم برصيد 79 نقطة، بينما يتصارع الرباعي أتالانتا، إنترناسيونالي، إيه سي ميلان وروما على بطالقتين متبقيتين.

ويحتل أتالانتا المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 66 نقطة، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة على إنترناسيونالي الذي يحتل المركز الرابع بالرصيد ذاته، بينما يحتل إيه سي ميلان المركز الخامس برصيد 65 نقطة، ويستقر روما في المركز السادس برصيد 63 نقطة.

ويلعب أتالانتا مع ساسولو صاحب المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة، في مواجهة سيضطر الأول لفقدان أفضلية خوضها على ملعبه للإصلاحات، بينما يستضيف إنترناسيونالي فريق إيمبولي صاحب المركز السابع عشر برصيد 38 نقطة، والذي يصارع للنجاة من الهبوط.

ويخرج ميلان لمواجهة سبال صاحب المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة، بينما يستضيف روما فريق بارما صاحب المركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة.

وسيحسم فريقا أتالانتا وإنترناسيونالي صراع البطاقتين المتبقيتين في المسابقة القارية الأشهر في حالة فوزهما، بينما ينتظر إيه سي ميلان وروما تعثرهما لتبدأ حسابات معقدة تجمع الفرق الأربعة.

وتقضي لوائح دوري الدرجة الأولى الإيطالي باللجوء للمواجهات المباشرة لحسم أفضلية المراكز في جدول الترتيب، في حالة التساوي برصيد النقاط.

ويتفوق ميلان على أتالانتا في المواجهات المباشرة، حيث تعادلا على ملعب الأول بهدفين لمثلهما، وفاز ميلان خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ما يعني أن ميلان سيتأهل لدوري أبطال أوروبا في حالة تعادله وخسارة أتالانتا وتساوي الفريقين في رصيد النقاط، بينما سيضمن ميلان تأهله في حالة فوزه وتعثر أتالانتا.

بينما سيحتاج ميلان لتعثر إنترناسيونالي في حالة فوز أتالانتا، مقابل فوزه على سبال، وهي الحالة الوحيدة التي ستؤهل ميلان لدوري أبطال أوروبا في حالة فوز أتالانتا، لنظرًا لتأخره أمام إنترناسيونالي في المواجهات المباشرة، بالخسارة ذهابًا وإيابًا 1-0 و3-2 على الترتيب.

وسيحتاج إنترناسيونالي لخسارة أتالانتا أو عدم فوز ميلان في حالة تعثره بالتعادل مع إيمبولي، من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يتأخر أمام أتالانتا بفارق المواجهات، بعد فوز الأخير على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف، وتعادلهما بدون أهداف في الدور الثاني.

وتبدو مهمة روما الأصعب بين الرباعي المتنافس، حيث يحتاج لتعثرهم جميعًا، وفوزه، ليدخل في حسبة مواجهات مباشرة مع إنترناسيونالي وأتالانتا، وهو ما يؤهله بصحبة الأخير.

وستظهر الحالة الأكثر تعقيدًا في حالة فوز روما، تعادل ميلان، وخسارة إنترناسيونالي وأتالانتا، ليتساوى الرباعي برصيد 66 نقطة، وهي الحالة التي ستؤهل إنترناسيونالي وميلان لدوري الأبطال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن