جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل انتهت هيمنة ميسي ورونالدو في أوروبا؟.. سيطرة محلية لم تكتمل.. وخروج "مٌذل" من الأبطال

ميسي ورونالدو

ميسي ورونالدو

بعد سيطرة استمرت لمدة 10 سنوات، هيمن الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم.

منذ عام 2008، والجائزة ظلت حائرة بين البرتغال والأرجنتين، وتساوى الثنائي في التتويج بها بواقع 5 مرات لكل منهما، قبل اقتحام الكرواتي لوكا مودريتش خصوصية الجائزة العام الماضي ليتوج بها للمرة الأولى في تاريخه وينهي بها احتكار الـ10 سنوات.

تتويج مودريتش بالجائزة جاء بعد موسم تاريخي للاعب الكرواتي، الذي قاد فريقه للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بجانب قيادة منتخب بلاده لوصافة بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ بعد الخسارة أمام فرنسا بنهائي مونديال روسيا 2018.

مودرتيش أنهي هيمنة ميسي-رونالدو على جائزة البالون دور، وربما يخرج الثنائي من السباق في العام الحالي، بعدما فشلا أوروبيًا، ولم تكتمل سيطرتهما المحلية.. فماذا قدم الثنائي محليًا وأوروبيا هذا الموسم؟

ليونيل ميسي

قاد ميسي لاعب برشلونة الإسباني فريقه للتتويج ببطولة السوبر المحلي قبل انطلاق الموسم الكروي المنقضي.

الفريق الكتالوني فاز على نظيره اشبيليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت في الثاني عشر من أغسطس الماضي.

ساهم البرغوث الأرجنتيني في تتويج فريقه ببطولة الدوري الإسباني، بعدما سجل 36 هدفًا وصنع 15 هدفًا آخر وضعت فريقه الكتالوني على قمة جدول الليجا ليحسم اللقب لصالحه بفارق تاريخي عن ريال مدريد وصل إلى 19 نقطة.

لم تكتمل ثلاثية الفريق الكتالوني، فبعدما نجح في الوصول إلى نهائي كأس الملك خسر أمام فالنسيا بنتيجة 2-1.

على المستوى الأوروبي، ودع برشلونة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول، فلم ينجح الفريق الكتالوني في الحفاظ على تقدمه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه بكامب نو ووسط جماهيره، ليخسر في لقاء الإياب برباعية دون رد وتنتهي أحلام الكتلان في ملعب آنفليد.

كريستيانو رونالدو

لم يختلف موقف البرتغالي كثيرًا عن منافسه الأرجنتيني، ففي أول مواسمه بقميص يوفنتوس الإيطالي حصل على بطولتي السوبر المحلي والدوري، وخسر بطولة الكأس، بجانب توديع منافسات دوري أبطال أوروبا في دور ربع النهائي.

رونالدو، انضم إلى يوفنتوس مطلع الموسم المنقضي قادمًا من ريال مدريد، أملًا في تتويج البيانكونيري ببطولة دوري الأبطال.

في يناير من العام الجاري، حمل رونالدو أول لقب مع فريقه الإيطالي الجديد بعد التتويج ببطولة السوبر المحلي بالفوز على ميلان بهدف دون رد جاء بتوقيع صاحب الـ34 عامًا.

لم يكتمل مشوار الفريق الإيطالي في بطولة الكأس بعد خروجه من دور ربع النهائي بالخسارة أمام أتلاتنا بثلاثية نظيفة.

على المستوى الأوروبي، ودع الفريق الإيطالي منافسات دوري أبطال أوروبا أمام آياكس الهولندي في ربع النهائي، بعد الخسارة بنتيجة 3-2.

ربما آخر آمال الثنائي الأفضل في العالم في الترشح لجائزة البالون دور، هو ما سيقدمانه مع منتخبات بلادهم في بطولتي كوبا أمريكا وأمم أوروبا.

اقرأ أيضًا

مصدر بالزمالك: "كاف" أرسل خطابًا بتعليق عقوبة رئيس النادي

الأهلي لـ"يلا كورة": 24 يونيو أخر موعد أمام كوليبالي لدفع الغرامة قبل إيقافه نهائيًا

"جابوا فطارهم معاهم".. جماهير الزمالك من برج العرب: "الفوز أول دعواتنا"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن