جميع المباريات

إعلان

رسميا.. كونتي مديرا فنيا لإنتر ميلان

كونتي

كونتي

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي صباح اليوم الجمعة تعيين أنطونيو كونتي، مديرا فنيا جديدا للفريق، خلفاً للوتشيانو سباليتي الذي تمت إقالته أمس الخميس في نهاية موسمه الثاني مع الفريق.

وذكر ميلان في بيانه الرسمي عن صاحب الـ49 عامًا: "مدرب صاحب عزيمة وطموح، أنطونيو كونتي يبدأ الآن مغامرته مع إنتر ميلان".

وقال الصيني ستيفين تشانج، رئيس إنتر ميلان: "واثق من أن كونتي سيساعدنا على تحقيق أهدافنا وتنفيذ مهامنا الثابتة دائما، وهي جعل الفريق أحد أفضل الأندية على مستوى العالم مجددا".

وصرح كونتي: "فاصل جديد في حياتي بدأ، أعدكم بإعادة إنتر ميلان لمكانته المعهودة".

وأنهى إنتر ميلان الدوري الإيطالي في المركز الرابع ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، التي فشلا في نسختها الحالية في التأهل من دور المجموعات، كما ودع الفريقه بطولة الدوري الأوروبي من دور الـ16.

وقاد كونتي فريق يوفنتوس في الفترة من 2011 حتى 2014، وخاض معه 129 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 87 مباراة والتعادل في 29 لقاء مقابل 13 هزيمة، ليُتوج بلقب الدوري الإيطالي (3 مرات) والسوبر الإيطالي (مرتين).

وفي أول مواسمه بالبريميرليج، تُوج كونتي مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي ، قبل أن يرحل عن الفريق اللندني في الموسم الماضي (2017-18)، ليبدأ في الموسم المقبل (2019-20) مهمة جديدة مع النيراتزوري.

وشهدت مسيرة كونتي الاحترافية كلاعب في يوفنتوس العديد من الإنجازات حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإيطالي بجانب لقب دوري أبطال أوروبا في 1996.

وفي الوقت الذي قاد فيه اليجري فريق يوفنتوس للفوز بخمسة ألقاب أخرى في الدوري الإيطالي، فإن كونتي انتقل لتدريب منتخب إيطاليا وفي 2016 انتقل لتشيلسي وفاز معه بلقب الدوري وكأس الاتحاد، لكن النادي الإنجليزي أطاح به بعدما أنهى موسم 2018 في المركز الخامس.

ولم يكشف إنتر ميلان عن تفاصيل التعاقد مع كونتي، ولكن من المتوقع أن يبلغ راتبه السنوي 11 مليون يورو ، وهو نفس المبلغ الذي كان يتقاضاه في تشيلسي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن