شاهد كل المباريات

إعلان

من يتولى تدريب يوفنتوس؟ بين جوارديولا.. خائن الجنوب.. ووصيف أوروبا

يوفنتوس ، رونالدو

يوفنتوس

لا شك أن أبرز ما يشغل بال متابعي كرة القدم العالمية في الأونة الأخيرة، هو اسم المدير الفني الذي سيخلف ماسيمليانو أليجري لتدريب يوفنتوس، في ظل تردد العديد من الأسماء في وسائل الإعلام العالمية.

لكن من 3 أسماء هم، بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وماوريسيو ساري مدرب تشيلسي، وماوريسيو بوتشتينو المدير الفني لتوتنهام من الأقرب لتدريب يوفنتوس؟

فكرة تولى جوارديولا لتدريب يوفنتوس أكبر شائعة شغلت أذهان الجميع حول العالم في الفترة الماضية، لكن المثير في الأمر أنه نفيت بشكل واضح 3 مرات من المدرب الإسباني، وأكد نادي يوفنتوس على عدم وجود مفاوضات وتظل متداولة بين الجميع.

ربط الجميع بين احتمال توقيع عقوبة من جانب الاتحاد الأوروبي تحرم مانشستر سيتي من المشاركة بدوري الأبطال، وإمكانية تدريب جوارديولا ليوفنتوس.

وتحدث فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس في نهاية مايو الماضي عن مسألة تدريب جوارديولا للفريق، قائلًا: "أنا أتفهم تمامًا أن العالم أصبح غريبًا في هذه الأونة، لكننا لم نتصل به (جوارديولا)، نحن حتى لم نفكر فيه، لأنه متعاقد مع فريق، بخلاف ألف سبب آخر، الأمر يبدو غريبًا بالنسبة لنا، لكن هذا هو عالمنا، وعلينا أن نقبل كل هذا."

من أبعد شخص عن المنصب، ننتقل لأقرب مرشح، وهو الإيطالي ماوريسيو ساري المظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا الذي وصف انسيني لاعب نابولي مسألة انتقال ليوفنتوس بأنها "ستكون خيانة لكل عشاق نابولي" إذا تم حقًا بعدما تولى تدريب فريق الجنوب الإيطالي ونجح معه.

وتحدث ساري عن مسألة تدريبه ليوفنتوس قائلًا: "من الخائن؟ هو الشخص الذي ينسحب دون الإلتزام بمهامه، انه الشخص الذي يمنح الأولوية لأهداف فرديه على حساب الجماعية."

وذكرت شبكة "سكاري سبورتس" أن مسألة انتقال ساري لتدريب يوفنتوس متوقفة على حصول ناديه الحالي تشيلسي على الشرط الجزائي في عقده مع المدرب الإيطالي صاحب الـ60 عامًا، بينما أخبرت إدارة يوفنتوس المدرب الحاصل على الدوري الأوروبي بأنه ليس الاسم الوحيد على قائمة اهتماماتهم.

أيضًا من بين الأمور ذات الأهمية، تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يرحب بتولى ساوري تدريب الفريق، وأنه من المؤيدين بشدة لفكرة العمل بأسلوب مختلف تحت إدارة المدرب الإيطالي.

برز أيضًا اسم ثالث بين المرشحين لتدريب يوفنتوس، وهو وصيف دوري أبطال أوروبا، ماوريسيو بوتشتينو، حيث صرح الأرجنتيني قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أنه سوف يجيب عن أي أسئلة تخص مستقبله عقب خوض النهائي، لكنه لم يتحدث في الأمر بعد الخسارة.

لكن كيف يفكر مسئولو يوفنتوس؟

يقول المدير الرياضي للنادي في تصريحات 4 يونيو الماضي: "لدينا فكرة واضحة للغاية ونعمل على تنفيذها بنجاح، هناك عدد من الأسماء المطروحة بالنسبة لنا، وليس مدرب واحد فقط الذي نفكر فيه."

وتابع: "كم من الوقت نحتاج؟ لا يوجد جدول زمني نحن نعمل على هذا الأمر بكل بتركيز، وبخطوات هادئة."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa