جميع المباريات

إعلان

بعد عودته إلى إيطاليا.. هل حقق ساري ما وعد به جماهير تشيلسي قبل مجيئه؟

ساري

ساري

"تقديم المتعة للمشجعين، عليهم أن يفخروا بالفريق، أريد أن ألعب كرة القدم وأريد أن أستمتع بنفسي، وربما أريد أيضًا أن أفوز بشيء ما.. بالتأكيد سأبذل قصاري جهدي للفوز بشيء مع تشيلسي".. في الرابع عشر من يوليو 2018 تم تعيين الإيطالي ماوريسيو ساري على رأس الإدارة الفنية لتشيلسي قادمًا من نابولي بعدما قدم موسمًا جيدًا مع الفريق الإيطالي احتل بها وصافة الكالتشيو خلف يوفنتوس.

حقق ماوريسيو ساري المدير الفني للبلوز بطولة الدوري الأوروبي بعد الإطاحة بآرسنال الإنجليزي في نهائي يوروباليج، كما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ساري رحل عن تدريب تشيلسي، ليبدأ مهمة فنية جديدة في إيطاليا بعد تعيينه على رأس الإدارة الفنية ليوفنتوس خلفًا لماسيمليانو أليجري.

يلا كورة يستعرض أبرز محطات ساري مع تشيلسي وهل نجح في تنفيذ وعده:

المحطة الأولى

استهل ساري مشوراه في بداية الموسم بالخسارة أمام مانشستر سيتي بهدفين دون رد في مباراة كأس الدرع الخيرية.

المحطة الثانية

علقت جماهير تشيلسي آمالًا عريضة على ساري في المنافسة على لقب البطولة، نجح الإيطالي في ترتيب أوراقه مع بداية الموسم وحقق الفوز في 7 مباريات ببطولة الدوري في أول 10 جولات مقابل 3 تعادلات دون هزيمة.

في الجولة الثالثة عشر تعرض تشيلسي لأولى هزائمه بعدما سقط أمام توتنهام بنتيجة 3-1، ليبدأ البلوز سلسلة التأرجح في جدول الدوري.

أكبر هزيمتين تعرض لهما الإيطالي خلال مشواره مع تشيلسي بالدوري كانت أمام بورنموث (4-0)، مانشستر سيتي (6-0) في الجولتين الـ24 والـ26 على الترتيب.

جمع تشيلسي 72 نقطة في البطولة بعدما خاض 38 جولة حقق الفوز في 21 مباراة، تعادل في 9 وخسر في 8 مباريات أخرى.

وفي بطولة كاس الرابطة الإنجليزية، نجح البلوز في الإطاحة بليفربول في الدور الثالث للبطولة والفوز عليه بنتيجة 2-1.

المحطة الثالثة

في مباراة الدور الرابع لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة، اصطدم تشيلسي بلاعبه السابق فرانك لامبارد مدرب ديربي كاونتي، فاز ساري ورفاقه بثلاثية مقابل هدفين ليتأهل إلى دور ربع النهائي ويطيح بفريق بورنموث بعد الفوز بهدف نظيف.

في مباراة نصف النهائي واجه ساري ورفاقه صعوبة في التأهل إلى النهائي بعد الخسارة في لقاء الذهاب أمام توتنهام بهدف دون رد، وفي مباراة العودة فاز تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحسمت ركلات الترجيح تأهل البلوز إلى النهائي ليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي.

الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي انتهت بالتعادل السلبي، وخسر البلوز النهائي بركلات الترجيح 4-3 بعد واقعة كيبا أريزابلاجا حارس مرمى تشيلسي الشهيرة.

واجه ساري موقف صادم من حارس مرماه، في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة ضاعفت من الضغوط الواقعة على ساري بعدما رفض كيبا تنفيذ تعليمات مدربه والخروج من الملعب ليحل مكانه الحارس الاحتياطي ويلي كاباييرو، على الرغم من شكواه من إصابة عضلية أجبرته على تلقي العلاج مرتين خلال الوقت الإضافي الأمر ما أثار غضب ساري.

المحطة الرابعة

بطولة أخرى نافس فيها تشيلسي ولم ينجح في الفوز بها وهو كأس الاتحاد الإنجليزي.

بدأ البلوز مشوارهم في البطولة أمام نوتنجهام فورست، فاز بهدفين دون رد، تلاها فوز آخر بثلاثية نظيفة على حساب شيقيلد يونايتد في الجولة الرابعة، إلا أن آماله لم تستمر طويلًا حيث خسر أمام مانشستر يونايتد في الجولة الخامسة بنتيجة 2-0.

المحطة الخامسة

بطولة الدوري الأوروبي هي الوحيدة التي أنهاها ساري على منصة التتويج، حيث بدأ مشواره بالتواجد في المجموعة الثانية عشر تصدر برصيد 16 نقطة، وتأهل إلى دور الـ32 ليتلقي مع مالمو السويدي ويفوز عليه بنتيجة 5-1.

في دور الـ16 واجه تشيلسي نظيره دينامو كييف الأوكراني حقق البلوز الفوز بنتيجة 8-0.

في ربع النهائي أوقعت قرعة يويفا تشيلسي في مواجهة سلافيا براج التشيكي، فاز البلوز بنتيجة 5-3 ليتأهل إلى نصف النهائي ويضرب موعدًا من آينتراخت فرانكفورت الألماني.

تعادل تشيلسي بهدف لمثله في مباراة الذهاب خارج ملعبه، وتعادل على ملعبه بالنتيجة ذاتها، حسمت ركلات الترجيح التأهل لرفاق ساري إلى نهائي البطولة.

في باكو بأذربيجان، لقن تشيلسي منافسه الإنجليزي آرسنال درسًا بالفوز عليه برباعية مقابل هدف ليختتم ساري مشواره مع البلوز ببطولة يوروباليج.

اقرأ أيضًا

تقرير.. هل يتجدد أمل برشلونة أم يخسر الرهان؟ 4 وجهات محتملة أمام بوجبا

رسميًا.. يوفنتوس يعلن التعاقد مع ساري

كشاف الـ CAN.. بسّام "موريتانيا" الذي رفضه سموحة ينتظر التوهج في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن