جميع المباريات

إعلان

كريستيانو يتحدث عن.. عودة نيمار لبرشلونة.. ودوره في انتقال دي ليخت ليوفنتوس

رونالدو

كريستيانو رونالدو

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن البطولات التي حققها في مسيرته، وتطلعاته للموسم الجديد مع يوفنتوس والمرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم والدور الذي لعبه لضم دي ليخت ليوفنتوس.

وعاد رونالدو إلى مدينة مدريد للحصول على جائزة "أسطورة ماركا" المرموقة، لتتويجه على مسيرته الرياضية الناجحة كلاعب كرة قدم.

وأجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حواراً مع رونالدو الذي بدأ حديثه قائلاً: "بعد رحيلي عن مدريد كنت أريد الحافز في مسيرتي بعد ما حققته في مدريد، كنت أرغب في التجديد للتعبير عن كرة القدم التي أحققها لأنني أعتقد ما زال لدي الكثير لأقدمه للجماهير وليوفنتوس".

وأضاف: "أكثر ما أحبه هو الفوز بالبطولات، في العام الماضي، أشكر الله أنني فزت بـ3 ألقاب، لذلك كان عاماً رائعاً".

وبسؤاله عن ما تعنيه جائزة "أسطورة ماركا" له قال رونالدو: "إنها جائزة مهمة للغاية بالنسبة لي، لأن الأساطير فقط هم من يمكنهم الفوز بها، ما حققته في مسيرتي وخاصة في ريال مدريد هو ما جعلني أفوز بهذه الجائزة، أشكر ماركا لإعطائي الفرصة لأفوز بهذه الجائزة وأن اتلقاها هنا في مدريد، أنا سعيد للغاية للعودة إلى مدريد".

وعن إعطاء ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد ليوفنتوس الحرية له في الموسم الجديد رد البرتغالي: "إنها طريقة للتعبير عن الذات، ولكن من الواضح أن هذا لن يكون هو الحال، لأن هناك مفهوم للفريق ولدي وظيفة لتغطية المساحات والدفاع عن الكرة، سأفعل نفس الشيء الذي كنت أفعله في مدريد أو في عامي الأول مع يوفنتوس، سأكون مهاجمًا بحرية ولكن مع عمل دفاعي لأننا نكون فريقاً واحداً يمكنه الفوز بأشياء مهمة".

وتطرق رونالدو للحديث عن إمكانية تتويج يوفنتوس بدوري الأبطال قائلاً: "دائماً ما يكون اليوفنتوس أو مدريد أو برشلونة مرشحين للفوز بالبطولة، ولكن دعني أعطي لك مثلا لبرشلونة، كم من المال استثمروا في السنوات الخمس الماضية في اللاعبين ولم يحققوا دوري الأبطال، تم تعزيز يوفنتوس بشكل جيد وهو فريق سيحارب من أجل الفوز كما هو الحال دائمًا، لكنه سيعتمد على العديد من العوامل، يوفنتوس سيفوز بها إذا لم يكن هذا العام، نأمل أن يكون في العام المقبل، الطريقة التي نعمل بها وكيف نفكر في ذلك، لدينا كل المكونات لنكون قادرين على الفوز بها".

وبسؤاله عن إذا تحدث له جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس عن تحقيق دوري الأبطال قال رونالدو: "لم يقل لي أي شئ عن ذلك، نحن تحدثنا لأنه شخص أنا معجب به كثيراً منذ أن قابلته في العديد من المناسبات، وقال لي أنه سعيد للغاية لأننا أصبحنا معاً الآن، وأنا قلت له ذلك أيضاً لأنني أعتقد أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، هو وكاسياس".

وعن اشتياقه لمدريد قال البرتغالي: "لقد قضيت هنا 9 أعوام، وكان جزء من قصتي في مدريد وأنا لا أتحدث فقط عن كرة القدم لأن الجميع يعرفون ذلك ولكن عن العلاقات بشكل عام، هناك العديد من القصص التي لا يمكن محوها، لهذا السبب لا يزال لدي منزل هنا، آتي إلى هنا من وقت لآخر، إنها مدينة أحبها وسأحضر إلى هنا دائمًا".

وبسؤاله عن اللاعب الذي يقضي معه معظم الوقت في اليوفي: "مجموعة يوفنتوس هي مجموعة جيدة جدًا، وقريبة جدًا، وأنا على تواصل مع الجميع، من المنطقي أن يكون الأمر أسهل مع البرتغاليين أو الأسبان الذين أتحدث معهم أكثر، ولكني أتفق مع الجميع".

وعن اللاعب الذي يفتقده هنا في مدريد: "مارسيلو هو سعيد هنا في مدريد، كنت أتفق معه جيداً، أنا أتحدث معه كثيراً، وعندما كان بيبي وكوينتراو هنا كانوا من المقربين لي أيضاً، في النهاية أنا أشتاق إلى مارسيلو".

وتحدث رونالدو عن كيف يرى برشلونة الذي يكون فريقاً جيداً: "مثل كل عام أراه فريق قوي جداً، لقد دعموا فريقهم بشكل جيد بالتعاقد مع دي يونج وجريزمان، وفي العام الماضي بكوتينيو وديمبلي، هم دائماً من أفضل الأندية في العالم".

وتابع البرتغالي: "الأمر كذلك مع مدريد الذي دعم صفوفه بهازارد ويوفيتش وميندي، أنا على علم بمدريد لأنني تركت إرثا هنا، لقد تركت أصدقاء، إنه النادي الذي فزت معه بمعظم الأشياء وأنا متأكد من أن مائة في المئة سوف يحقق موسما رائعا".

وتطرق رونالدو للحديث عن نيمار وعن إمكانية عودته لبرشلونة: "لا أعلم، هو لاعب جيد، وأنا على علاقة جيدة معه، لقد سجلنا معا مؤخرا، ولكن هناك الكثير من الحديث عنه، لكنني أعتقد أنه سيبقى في باريس، وإذا لم يكن كذلك، لننظر إلى المكان الذي سيكون فيه سعيدا وحيث يمكن أن يعبر عن كرة القدم لديه، ليس لديه أي إصابات، إنه يواجه الكثير من المتاعب وعليه القلق، أنا قلق لأنني أحب رؤيته يلعب، بغض النظر عن المكان الذي يلعب فيه، أريد منه أن يعتني بنفسه وأن لا يكون لديه إصابات".

وعن المرشحين للفوز بدوري الأبطال هذا الموسم قال رونالدو: "هم المرشحين نفسهم دائماً، هناك ريال مدريد، برشلونة، أتليتكو، يوفنتوس، بايرن وليفربول، ولكنني أعتقد أن يكون البارسا أو مدريد هم الفائزين لأنهم أنفقوا العديد من الأموال، ولكن في كرة القدم لا يفوز المرشحين".

واختتم كريستيانو حواره مع الصحيفة الإسبانية بالحديث عن إذا كان لعب دوراً في ضم دي ليخت ليوفنتوس: "أنا لا أصدق ذلك، أحب أن تسألني هذا السؤال لأنه بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية أدليت بتعليق كرفيق وكلاعب كرة قدم لأن الجميع يفعلون ذلك، إنه أمر طبيعي لأنه يبلغ من العمر 19 عامًا، قال إنها مزحة لكنها لن تؤثر أبدًا على مدرب أو قائد في التعاقدات، ولكن الحقيقة هي أنني سعيد لأنه معنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن