جميع المباريات

إعلان

إسماعيل بن ناصر.. فاز برهانه مع والده ليتوج بالأفضل في أمم إفريقيا

بن ناصر

إسماعيل بن ناصر

انتقل النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب نادي إمبولي الإيطالي إلى نادي ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الجارية بعقد يمتد لـ5 سنوات حتى عام 2024.

ولفت بن ناصر أنظار كشافي أكبر الأندية في العالم بعد أداءه الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي أُقيمت في مصر.

أداء بن ناصر الرائع مع محاربي الصحراء وفوزه باللقب للمرة الأولى منذ 29 عاما، قاده للحصول على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

وبدأ بن ناصر مشواره الكروي في فرنسا وتحديدًا مع نادي آرل آفينيون وهو في السابعة من عمره، فقد انضم إلى الفريق الفرنسي في عام 2004، وتدرج في الفئات السنية للنادي حتى موسم (2014-2015) عندما بدأ مسيرته الاحترافية، وشارك وقتها في سبع مباريات سجل خلالها هدفًا واحدا.

ولفت بن ناصر أنظار نادي أرسنال الإنجليزي بعد ظهوره مع ناديه الفرنسي، لينتقل إلى الجانرز في عام 2015، ولكنه بقى مع الفريق الثاني لآرسنال حيث شارك في 24 مباراة.

ولم يشارك صاحب الـ21 عاماً سوى في مباراة وحيدة للفريق الأول لآرسنال عندما شارك بديلاً أمام فريق شيفيلد وينزداي في الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ولم يستمر بن ناصر في نادي آرسنال كثيراً، حيث أعاره النادي الإنجليزي إلى فريق تور بدوري الدرجة الثانية الفرنسي في عام 2017، ليشارك في 16 مباراة استطاع أن يسجل هدفاً ويصنع هدفًا آخر.

وعند نهاية إعارته لنادي تور، عاد النجم الجزائري مرة أخرى لنادي آرسنال الذي قرر بيعه نهائياً إلى نادي إمبولي الإيطالي، حيث بدأ التألق والظهور بشكل لافت.

ولعب بن ناصر 39 مباراة مع إمبولي في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، سجل خلالهم هدفين وصنع أربع تمريرات حاسمة.

وقاد النجم الجزائري الشاب في الموسم الماضي فريقه للظهور في الدوري الإيطالي، وشارك في 38 مباراة، لم يسجل أي هدف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

وعلى الصعيد الدولي، فلعب صاحب الجنسيات الثلاثة المغربية والجزائرية والفرنسية، مع منتخب الشباب بفرنسا تحت 18 و19 عامًا ليشارك في 11 مباراة سجل خلالهم هدفين.

اللاعب الشاب ينتمي لأب مغربي وأم جزائرية، وهذا الأمر وضعه في أزمة بدخول اتحادي الجزائر والمغرب في صراع من أجل الحصول على خدماته.

قرر بن ناصر المشاركة مع الجزائر نظرًا لأفضلية عرض محاربي الصحراء حيث سيمثل الفريق الأول بينما اقتصر عرض "أسود الأطلس" على المشاركة في منتخب الشباب بشكل مبدئي.

اختياره "للخضر" جعله يدخل في صدام مع والده صاحب الأصول المغربية الأمر الذي جعل الأب يقاطع الابن حتى تفهم في وقت لاحق سبب اختياره نجله للجزائر.

وبدأ بن ناصر مسيرته مع المنتخب الجزائري في مباراة ليسوتو في تصفيات كأس الأمم المؤهلة لنسخة 2017 والتي أقيمت بالجابون، وأصبح الجزائري الشاب ثالث أصغر لاعب يشارك في كأس الأمم نسخة 2017 بعد الأوغندي محمد شعبان وإسماعيلا سار لاعب السنغال.

ونجح بن ناصر في رهانه مع والده باختياره لتمثيل منتخب الجزائر، بعد قيادته للفوز بكأس الأمم الأفريقية، حيث استطاع صناعة ثلاثة أهداف حاسمة كان آخرها تمريرته الحاسمة لبغداد بونجاح مهاجم محاربي الصحراء الذي سجل هدف الفوز في مباراة النهائي أمام السنغال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن