شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح يرعب ليفربول.. واعتراف زيدان

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
ليفربول يناطح السيتي

واصل ليفربول الحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه القاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع على ليستر سيتي بنتيجة (2-1) في افتتاح الجولة الثامنة للمسابقة.

وبات هذا الانتصار هو الـ17 على التوالي لليفربول في الدوري الإنجليزي على مدار الموسمين الماضي والحالي، ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي حامل اللققب (18 انتصارا متتاليا).

أخيرا.. أول أهداف هازارد

تمكن البلجيكي إدين هازارد، نجم ريال مدريد الإسباني، من تسجيل هدفه الأول مع الميرينجي منذ انتقاله قادما من تشيلسي الإنجليزي، في فوز فريقه على ضيفه غرناطة بنتيجة (4-2) في الليجا.

وقال زيدان عن هازارد: "نحتاج لرؤية هازارد هكذا، يلعب جيدا ويسجل أهدافا، إنه يريد ذلك، لقد كان سعيدا في غرفة خلع الملابس بعد المباراة، ونتمنى أن يكون ذلك الهدف بداية لقادم أفضل".

تيليجراف
كريستال بالاس بين مقاعد تشامبيونز ليج

انتزع كريستال بالاس فوزا صعبا من مضيفه ويستهام بنتيجة (2-1)، بعدما حوّل الضيوف تأخرهم إلى فوز بهدفي باتريك فان أنهولت من ركلة جزاء وجوردان أيو في الدقيقة الـ87 من عمر اللقاء.

وحجز كريستال بالاس مقعدا له بين مقاعد تشامبيونز ليج بعد مرور 8 جولات، رافعا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد ويستهام عند 12 نقطة في المركز السابع بجدول الترتيب.

ذا صن
صلاح يرعب ليفربول

أثار الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول قلق فريقه بعدما تعرض لإصابة قوية في مباراة ليستر سيتي ببالدوري الإنجليزي، والتي أجبرته على عدم استكمال المباراة إثر تدخل عنيف من حمزة تشودهاري.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول عن إصابة صلاح: "كيف حصل تشودهاري على بطاقة صفراء فقط؟ هذه ليست المرة الأولى له، ما حدث كان الهدف منه إيقاف سرعة صلاح، إنها ليست كرة قدم".

الصحافة الإسبانية
ماركا
معاناة ريال مدريد

على الرغم من انتصاره بأربعة أهداف لاثنين وتربعه على صدارة ترتيب الليجا، إلا أن ريال مدريد ما زال يعاني على ملعبه في سانتياجو بيرنابيو.

معاناة ريال مدريد على أرضه ما زالت مستمرة، بعدما تلقى هدفين من غرطانة وسط جماهيره، لكن الأبيض استطاع أن ينفرد بالصدارة بعد الفوز الصعب.

دفاع سيميوني

من المعروف أن نادي أتلتيكو مدريد يمتلك دفاعًا قويًا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلا أن الطريقة التي ظهر بها أمام ريال مدريد كانت مختلفة.

ما رصدناه في أحد هجمات ريال مدريد المرتدة، أن هازارد كان ينطلق بالكرة ويركض خلفه ثمانية لاعبين بسرعة قصوى، وهو ما يظهر طريقة جديدة لسيميوني عن طريق الهجوم ثم العودة السريعة للدفاع.

آس
خطأ أريولا

أكد زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن حارسه ألفونس أريولا قدم أداء جيد في مواجهة غرناطة، رغم بعض الأخطاء التي وقع فيها.

وقال المدير الفني لريال مدريد: "أريولا قدم أداء جيد للغاية، ولكنه يعلم جيدًا أنه قام بخطأ صغير خلال اللقاء، وسيعمل على علاج الأمر في الفترة المقبلة.

موندو ديبورتيفو
هدية إبراهيموفيتش

قام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بإهداء سيارة فارهة من طراز فيراري لنفسه، بمناسبة حلول يوم عيد ميلاده، وهو ما نشره عبر حسابه على موقع إنستجرام.

ووضع المهاجم السويدي صورة سيارته الفارهة عبر حسابه على إنستجرام، قبل أن يكتب عبارة "عيد ميلاد سعيد يا إبراهيموفيتش".

الصحافة الإيطالية
توتو سبورت
موقف لوكاكو من يوفنتوس

أكد أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر ميلان، أن المهاجم البلجيكي لوكاكو سيتواجد مع فريقه إنتر ميلان امام يوفنتوس ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي في حالة واحدة.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات مدرب إنتر، والتي وضع خلالها شرطًا للدفع بـ "لوكاكو" أمام يوفنتوس، مؤكدًا أنه مهاجم المنتخب البلجيكي لابد أن يكون جاهزا بدنيا قبل قرار الدفع بع.

وأوضح، أن لوكاكو سوف يلعب أمام يوفنتوس إذا أعطى ضمانات التواجد في مكانه، وإلا فسوف يضطر الدفع بلاعب آخر.

لاجازيتا ديللو سبورت
ساري: إنتر خصمًا خطيرًا

شدد ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق يوفنتوس على أهمية مواجهة فريقه المقبلة أمام إنتر، خلال لقاء ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

وأكد ساري، أن إنتر سيكون خصمًا خطيرً، حين تكون في حوزته، ولا يوجد فريق لديه الأفضلية قبل المباراة فالإنتر خطير للغاية وأثبت ذلك خلال مواجهة دوري الأبطال أمام برشلونة.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
لوريس في خطر

وصفت الصحيفة إصابة هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام ومنتخب فرنسا بـ"الخطيرة" بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام برايتون.

لوريس أصيب بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة ليخرج من ملعب المباراة على "نقالة" حيث أصيب في ذراعه الأيسر ليشارك بدلاً منه الحارس الأرجنتيني باولو جازانيجا.

ليكيب
جيرو يغيب أمام ساوثهامبتون

كشفت الصحيفة أن أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي سيغيب عن مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون في اللقاء الذي سيقام اليوم ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة أن فرانك لامبارد لم يستدع جيرو على الرغم من تصريحات ديديه ديشامب مدرب فرنسا بشأن رغبته في اعتماد مدرب البلوز على المهاجم الفرنسي.

الصحافة الألمانية
دقيقة ضياع القمة

ضاع على نادي شالكة الألماني فرصة صدارة بوندسليجا بعدما استقبل هدفًا في أخر دقيقة من كولين جعله في المركز الرابع بأربعة نقاط.

وأهدر نادي شالكة فرصة صدارة الدوري الألماني لأول مرة منذ مارس 2010 حين كان تحت قيادة فيلكس ماجات.

كيكر
كوفاتش ينتقد

انتقد نيكو كوفاتش المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ لاعبيه بعد الخسارة أمام هوفنهايم في الدوري الألماني، قائلًا أنه هناك تأثر بالفوز الكبير على توتنهام لندن.

وقال كوفاتش في تصريحاته عقب المباراة: "الفريق مازال متأثر بتحقيق فوز كبير في لندن، بعدما تعادلنا لم تمض دقائق قليلة حتى استقبلنا الهدف الثاني".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات