شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. المنقذ مانى.. عصر "كلوب تايم".. وبرشلونة يعاني

يورجن كلوب

كلوب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
ماني المنقذ

أنقذ السنغالي ساديو ماني، فريق ليفربول، من السقوط أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، ليسجل هدف قاتل من كرة رأسية في الدقيقة 94 حصد بها ثلاث نقاط للريدز.

ليفربول كان متأخرًا بهدف سجله محمود تريزيجيه، إلا أن أندي روبيرتسون نجح في تسجيل التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق قليلة، ليسجل بعدها ماني هدف الفوز في الثوان الأخيرة.

رفض إنجليزي

رفض عدد من لاعبي المنتخب الإنجليزي للرجبي، ارتداء الميداليات الفضية لكأس العالم وذلك خلال تسلمهم لها بعد المباراة النهائية التي فاز خلالها الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة 32-12.

لاعبو إنجلترا، ومنهم كايل سينكلير ومارو إتوجو رفضوا ارتداء الميداليات الفضية حزنًا على الخسارة أمام جنوب أفريقيا، في ظل تفوقهم الدائم خلال النسخ السابقة.

ميرور
القائد الجديد

اقترح أوناي إيميري المدير الفني لنادي أرسنال، أن يكون الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هو القائد الجديد للفريق خلال المباريات القادمة بالدوري الإنجليزي.

وقال المدير الفني لأرسنال: "ربما يكون أوباميانج هو القائد الجديد، أعتقد أنه بإمكانه أن يتحمل المسؤولية في الفترة المقبلة، لقد أظهر ذلك في مواجهة وولفرهامبتون".

ذا صن
عودة إبراهيموفيتش

ترغب إدارة نادي مانشستر يونايتد في استعادة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من جديد بين صفوف الفريق، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

إدارة يونايتد تحدثت بالفعل مع المهاجم السويدي من أجل التعاقد معه في يناير المقبل، ليصبح بين عدة خيارات ضرورية لتدعيم الفريق في الموسم الجاري.

الصحافة الإسبانية
موندو ديبورتيفو
برشلونة يخسر في 6 دقائق

6 دقائق كانت كافية لفريق ليفانتي لقلب الطاولة على برشلونة وتحويل تأخرهم بهدف ليونيل ميسي إلى فوز (3-1) في الدوري الإسباني، ليتوقف رصيد البارسا عند 22 نقطة.

ليفانتي رد على برشلونة بهدفين في غضون دقيقتين عن طريق خوسي كامبانيا وبورخا مايورال في الدقيقتين 61 و63، ثم تكفل الصربي نيمانيا رادويا بتسجيل الثالث في الدقيقة 68.

ميسي لا يتوقف

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي بعد زيارة شباك ليفانتي من ضربة جزاء في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بنتيجة (3-1) في الليجا.

قائد برشلونة سجل أمام كل من إشبيلية (4-0)، إيبار (3-0)، سلافيا براج التشيكي (2-1)، بلد الوليد (5-1) وأخيرا أمام ليفانتي، رافعا رصيده لخمسة أهداف في الدوري الإسباني.

ويتأخر صاحب الـ32 عاما بفارق ثلاثة أهداف فقط عن جيرارد مورينو مهاجم فياريال، رغم غياب النجم الأرجنتيني غاب عن المشاركة مع برشلونة في الشهر الأول بسبب الإصابة.

ماركا
إصابة سواريز

كشف برشلونة حجم الإصابة التي تعرض لها مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز في مباراة ليفانتي، حيث طلب اللاعب استبداله في الشوط الأول ليأخذ مكانه الجناح الشاب كارليس آلينيا.

وأعلن البارسا أن سواريز تعرض للإصابة في العضلة النعلية للساق اليمنى، مشيرًا إلى أن مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة.

النسخة الأسوأ لبيكيه

سجل جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، واحدة من أسوأ مستوياته مع البارسا منذ وقت طويل، في المباراة التي خسرها فريقه أمام ليفانتي بثلاثة أهداف مقابل هدف بالدوري الإسباني.

قلب دفاع برشلونة ظهر في جميع الصور التي تم التقاتها للأهداف الثلاثة، وتعرض صاحب الـ32 عاما لانتقادات عنيفة من جماهير البارسا بعد أداءه السيء في المباراة.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت
لوتارو لن يرحل

كشف جوزيبي ماروتا المدير الرياضي بإنتر ميلان أن لاعب الفريق الأرجنتيني لوتارو مارتينيز لن يرحل عن صفوف الفريق.

وقال ماروتا إن لوتارو من اللاعبين المهمين في الفريق، مشددًا أنه لا يوجد أي نية لرحيل اللاعب في الصيف المقبل.

كالتشيو ميركاتو
أنشيلوتي في خطر

وصفت الصحيفة وضع المدير الفني لنابولي كارلو أنشيلوتي، بـ"الخطر" في ظل النتائج السلبية لفريق الشمال بالدوري.

نابولي والذي خسر من روما في ديربي الشمس بهدفين مقابل هدف أصبح بعيدًا عن الأربعة الكبار.

توتو سبورت
مورينيو يعود للبريميرليج

كشفت الصحيفة أن المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو يقترب من قيادة آرسنال خلفًا لأوناي إيميري.

وقالت الصحيفة إن مورينيو يرغب في العودة للدوري الإنجليزي بعد عمله مع مانشستر يونايتد بالموسم الماضي وتشيلسي مرتين.

الصحافة الألمانية
بيلد
لايبزج لا يرحم

بعد أربعة أيام فقط من تألقه في كأس ألمانيا، واصل لايبزج نتائجه العريضة، وحقق فوزًا تاريخيًا على ماينز بثمانية أهداف نظيفة، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني.

وفاز لايبزج على فولفسبورج بنتيجة 6-1 في الكأس، قبل أن يواصل التألق، حيث لم يرحم خصمه في بوندسليجا، وتقدم 5-0 في شوط المباراة الأول فقط، قبل إكمال الثمانية في الشوط الثاني.

كيكر
كوفاتش يرفض الاستسلام

قال الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني إنه ليس ساذجًا ليستسلم مبكرًا، بعد السقوط المهين أمام أينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني.

ورفض كوفاتش التعليق على مدى إيمانه باستمرار تمتعه بثقة الإدارة، وأضاف أن الفريق ارتكب العديد من الأخطاء الساذجة التي نال عقابه عليها خلال المواجهة، وكان أبرزها الطرد المبكر للمدافع جيروم بواتنج.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
تكريس عصر "كلوب تايم"

كرس ليفربول في المباريات الأخيرة حقيقة أمام المنافسية بأنه لا يمكن حسم المنافس لأي لقاء إلا بإطلاق صافرة النهاية، بعدما استطاع أن يسجل هدفين في الرمق الأخير من مواجهة أستون فيلا ويحصد النقاط الثلاث.

وبعدما صنع السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد ما يسمى بـ"فيرجي تايم" بالفوز في الدقائق الأخيرة، أصبح ليورجن كلوب المدير الفني لليفربول الحق في الحصول على اللقب ذاته.

ليكيب
الشكوك تحاصر نافاس

باتت الشكوك تحاصر كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان المنضم للفريق هذا الموسم، بعد خسر الفريق أمام ديجون يوم الجمعة الماضية في الدوري الفرنسي.

وبالرغم من أن نافاس اتقبل 5 أهداف مع باريس في 11 مباراة إلا أن أسئلة عديدة بدأت تظهر بشأن مستواه وهل يستطيع أن يقدم باريس ما فشل فيه سيريجو، تراب، أريولا وبوفون؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات