جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقات مليونية.. وغضب كلوب ومورينيو.. ورحيل كافاني

كافاني

كافاني

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
أول صفقات أرتيتا

بات ماريكل أرتيتا قريبًا من حسم أول صفقاته كمدير فني، مع اقتراب مدافع فلامنجو البرازيلي، بابلو ماري من الانضمام لصفوف أرسنال، بعدما تدرب تحت قيادة المدرب الإسباني في صفوف مانشستر سيتي.

وتوجه بابلو ماري إلى أرسنال من أجل الخضوع للكشف الطبي قبل الانضمام للفريق بشكل رسمي، وتم الاتفاق على اتمام الصفقة مقابل 7.5 مليون جنيه استرليني.

ذا صن
السعودية تعد بصفقات مليونية لنيوكاسل

سيتمكن نيوكاسل من التعاقد مع صفقات جديدة بقيمة تصل إلى 200 مليون إسترليني إذا استحوذت السعودية على ملكية النادي، وذلك وسط تقارير حول اهتمام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من شراء النادي.

وبموجب العرض المقدم، يستطيع مايك أشلي الحصول على 340 مليون إسترليني مقابل بيع النادي إلى صندوق الاستثمارات السعودي.

إكسبريس
الحلم ببوجبا

صرح مينو ريولا وكيل أعمال بول بوجبا أن جماهير يوفنتوس يحق لهم أن يحلموا بعودة اللاعب للفريق، لكن في الوقت ذاته قال أنه لا يتعامل إلا مع الواقع الذي يقول أن لاعبه ينشط في صفوف مانشستر يونايتد.

وقال رايولا: "جمهور يوفنتوس يحق لهم أن يحلموا، مثل باقي الجماهير حول العالم، إن لم تكن تحلم فأنت ميت، لكني لا أعمل على الأحلام، أنا أحاول اتخاذ الخيارات الصحيحة في التوقيت الحصحي بالنسبة للاعبين ليحققوا خطوات أفضل في مسيرتهم، والحديث عن رحيل بوجبا الآن لأي نادي ليس الوقت المناسب."

ديلي ستار
كلوب غاضب

أبدى يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول ضيقه من عدم قدرته على الاستعانة بخدمات شيدران شاكيري مع الفريق بسبب الإصابات التي تعرض لها خلال الموسم الجاري.

وقال كلوب: "هذا غير جيد على الإطلاق، لكن ربما يكون هناك أسباب، هو لاعب مميز للغاية في أكثر من شيء، هو قوي بدنيًا بالمقارنة مع أي لاعب شاهدته، عضلاته لا تصدق، أنا مدرك كم هو محبط وهذا الشيء محزن له ولنا."

الصحافة الإسبانية
ماركا
عنصرية إسبانيول

تعرض الغاني إيناكي ويليامز لاعب نادي أتلتيك بلباو لهتافات عنصرية خلال مواجهة فريقه أمام إسبانيول، مما أدى إلى صدى واسع في الرياضة الإسبانية.

الجماهير الكتالونية وصفت اللاعب الغاني بـ"القرد" أثناء خروجه من الملعب في تبديل لفريقه، وهو ما أثار غضبه ليرد عليهم بألفاظ نابية.

غياب ليمار

يستمر غياب ليمار عن صفوف أتلتيكو مدريد خلال مواجهة ليجانيس في الدوري الإسباني، مع عودة شيمي فرساليكو للتواجد من جديد.

فرساليكو كان قد غاب خلال الأشهر الماضية بسبب الإصابة، لكنه عاد للمشاركة في التدريبات من جديد ليصبح جاهزًا للقاء ليجانيس.

آس
موقف ماريانو ودياز

أكد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، أنه دومًا ما يتحدث مع لاعبيه بشأن المشاركة من عدمها خلال مباريات الدوري الإسباني.

وقال زيدان: "دائمًا ما تحدث مع اللاعبين من فترة لأخرى، الكل يعرف موقفه، وهم عليهم اختيار ما يريدونه، ماريانو ودياز سيشاركان عندما يستطيعان ذلك".

موندو ديبورتيفو
جوميز ينهي سلسلة برشلونة

أنهى ماكسي لوبيز سلسلة اللا هزيمة لبرشلونة في ملعب ماستايا لمدة 12 عام، عندما قاد فالنسيا للفوز على الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين.

فالنسيا أطاح ببرشلونة بثنائية كانت قابلة للزيادة في أول تفوق لأصحاب الأرض منذ أعوام طويلة، في لقاء عرف تواضع أداء الكتلان وعدم قدرتهم على المرور نحو مرمى الخفافيش.

الصحافة الإيطالية
توتو ميركاتو
مورينيو غاضب بسبب إريكسن

أبدى جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام غضبه من اقتراب رحيل كريستيان إريكسن إلى صفوف إنتر ميلان.

وكانت الصحافة الإيطالية قد أكدت اقتراب كريستيان إريكسن إلى إنتر وحددت يوم الاثنين موعدًا للإعلان الرسمي عن هذه الصفقة.

ونقلت الصحيفة تصريحات لمورينيو أكد فيها أنباء التفاوض وشدد على أن هذا الأمر - يقصد رحيل اللاعب - لا يجب أن يحدث يوم 25 من شهر يناير، أي قبل أيام من نهاية سوق الانتقالات.

ويواصل إنتر سعيه الجاد من أجل تدعيم الصفوف بعناصر جيدة خلال انتقالات الشتاء، وكانت البداية مع آشلي يونج ثم فيكتور موسيس.

كوريري ديللو سبورت
صفقة تبادلية

بات الفرنسي لايفن كورزاوا، لاعب فريق باريس سان جيرمان قريبًا من الإنضمام إلى صفوف يوفنتوس في صفقة تبادلية.

وقال توماس توخيل، المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسي، إنه منح إدارة النادي الضوء الأخضر من أجل إجراء صفقة تبادلية تقضي برحيل كورزاوا إلى البيانكونيري على أن ينضم دي تشيليو إلى باريس.

وأضاف: "لم يحدث شيئ بعد بين إدارة باريس وبين يوفنتوس بشأن هذه الصفقة، لكن وافقت وأخطرت الإدارة بهذا، الأمر غير واضح."

الصحافة الألمانية
بيلد
الصفقة الأولى لكان

ذكر كارل هانز رومينيجه أن أوليفر كان لعب دورا في إنهاء صفقة ضم أودريزولا ظهير أيمن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية، لتكون أول صفقة يشارك فيها العملاق الألماني.

وعن صفقة انضمام نوبل حارس شالكه، قال رومينجيه: "بالطبع سنكون في المسار الخاطئ إذا لم نضع في اعتبارنا ضم أفضل حارس شاب، والذي سيكون حرا خلال فترة الانتقالات الصيفية".

كيكر
بايرن يضغط على لايبزيج

زاد بايرن ميونيخ، من الضغط على متصدر ترتيب البوندسليجا، بعد اكتساح شالكه بخماسية نظيفة.

واستغل بايرن سقوط لايبزيج بهدفين أمام فرانكفورت ليقلص الفارق أمام لايبزيج لنقطة وحيدة.

وأجرى بايرن تبديلا وحيدا في تشكيلته عن مواجهة هيرتا برلين التي انتهت برباعية نظيفة، حيث عاد كيميش للتشكيل الأساسي فيما خرج كوتينيو لمقاعد البدلاء، ودخل الصفقة الجديدة أودريزولا على مقاعد البدلاء.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
رحيل كافاني

أكد ليوناردو المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، أن إديسون كافاني أبلغ إدارة النادي أنه يريد الرحيل عن صفوف الفريق، في الوقت الذي يفكر ناديا أتليتكو مدريد، وتشيلسي، في ضم اللاعب الأوروجوياني.

ولا يشرك توماس توخيل، كافاني، حتى في حالة إصابة أو إيقاف إيكاردي.

ووصل كافاني إلى باريس عام 2013، ولعب 293 مباراة مع الفريق، سجل خلالهم 198 هدفا.

ليكيب
ساري: لا أعرف كورزاوا

رد ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، على التقارير المتداولة حول ضم السيدة العجوز كورزاوا ظهير أيسر باريس سان جيرمان، خلال الشتاء.

وقال ساري: "الصفقة لم تتم، لا أعرفه جيدًا، لقد شاهدته من قبل على التليفزيون أثناء تناول العشاء مع عائلتي، ولكن لم أدرسه عن قرب، فمعرفة اللاعبين عن قرب شيء مختلف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن