جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الإيطالي: يجب أن نستعد لعودة الدوريات.. ونظام خاص للتدريبات

الدوري الإيطالي

صورة أرشيفية

أكد جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن العالم يجب أن يكون مستعداً لاستئناف رياضة كرة القدم حال عودتها بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال جرافينا في تصريحات نشرتها صحيفة "فوتبول إيطاليا": "عندما نحصل على الضوء الأخضر لاستئناف هذه الرياضة تدريجياً، يجب أن يكون عالم كرة القدم جاهزاً".

وأضاف: "هذا هو هدف لجنتنا الطبية، وبالنظر إلى الدور الذي تلعبه كرة القدم في المجتمع الإيطالي، أنا مقتنع بأنه يمكننا تقديم مساهمة مهمة للبلد بأكمله".

وأشار رئيس الاتحاد الإيطالي إلى أنه تم مناقشة عمل بروتوكول مع الأجهزة الطبية من أجل الاستعداد لعودة مباريات كرة القدم: "تم عمل بروتوكول مع الأجهزة الطبية، ولكن لم يتم تحديده بعد".

وواصل: "سيشمل تقسيم الفرق إلى مجموعات، وإجراء اختبارات تشخيصية تشمل الفحوصات للاعبين، وتم مناقشة بروتوكولاً خاصاً باللاعبين وأعضاء الجهاز الفني الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس وتم شفائهم وسيتبعوا اختبارات تشخيصية مناسبة".

وأتم جرافينا تصريحاته: "في المناقشة تمت التوصية بأن تلتقي مجموعات الفريق مبدئيًا في بيئات مغلقة مثل المراكز الرياضية ومراكز التدريب، والتي من الواضح أنها ستحتاج إلى التعقيم وتتماشى مع جميع المعايير الصحية السلوكية".

ومن جانبها قالت الصحيفة الإيطالية إن الاتحاد الإيطالي يستعد لاستئناف مسابقة الدوري الإيطالي في 28 مايو المقبل، بعد أن تم إيقافه بسبب تفشي فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن