جميع المباريات

إعلان

تاريخ أسطوري في أوروبا وإيطاليا.. الهداف رونالدو يحقق 6 أرقام قياسية أمام لاتسيو

رونالدو

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز على ضيفه لاتسيو، بعدما أحرز هدفي الفوز في المباراة التي انتهت (2-1) مساء الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وبهدفي رونالدو، أسقط يوفنتوس منافسه لاتسيو ليبتعد فريق السيدة العجوز بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان، ليقترب من حسم اللقب للموسم التاسع تواليًا.

وارتقى رونالدو إلى صدارة هدافي "سيريا آ"، ليتساوى مع منافسه تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بعدما وصل الثنائي في المباراة إلى 30 هدفا، ويواصل كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ أوروبا وإيطاليا.

ويستعرض يلا كورة سلسلة أرقام حققها رونالدو البالغ من العمر 35 عاما بعد ثنائيته في لاتسيو:

- أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل +50 هدفاً في ثلاثة من الدوريات الخمس الكبرى، حيث سجل 84 هدفا مع مانشتر يونايتد في الدوري الإنجليزي، 311 مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، و50 هدفا في الدوري الإيطالي.

- أصبح كريستيانو رونالدو أسرع لاعب يسجل 50 هدفا في الدوري الإيطالي بين اللاعبين الذين ظهروا مع بداية البطولة منذ موسم 1994-95، حيث احتاج إلى 61 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز، محطمًا الرقم القياسي الذي امتلكه الأوكراني أندري شيفتشينكو، أسطورة ميلان، الذي تحقق في 68 مباراة.

- أصبح كريستيانو رونالدو ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفا على الأقل للفريق في موسم واحد من الدوري الإيطالي، بعد كل من الإيطالي فيليتشي بوريل (31 هدفا في موسم 1993/34) والدانماركي جون هانسن (30 هدفا في موسم 1951/52).

- أصبح كريستيانو رونالدو ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل +30 هدفا في موسم واحد من الدوري الإيطالي منذ عام 1958، بعد كل من الإيطالي لوكا توني مع فيورنتينا في موسم 2005-06، والأرجنتيني جونزالو هيجواين مع نابولي في موسم 2015-16.

- سجل كريستيانو رونالدو 12 ركلة جزاء ليوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليعادل مع تشيرو إيموبيلي الرقم القياسي لأكثر الأهداف المسجلة من ركلات جزاء في موسم واحد لـ"سيريا آ"، والذي يمتلكه الإيطالي جوزيبي سينيوري مع فريق لاتسيو في موسم 1995/96.

- يعد كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر تسجيلا في العالم خلال العام الجاري 2020 بعدما أحرز 22 هدفا في 21 مباراة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

1

الحكم يطلق صافرة بداية المباراة

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

1

حكم المباراة أطلق صافرة البداية

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن