شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقة جوارديولا.. رقم قياسي جديد.. مفاوضات رسمية لسانشو

جوارديولا

جوارديولا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

تريزيجيه رابع أسرع لاعب في البريميرليج

احتل محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا المركز الرابع في قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم تشمل القائمة حضور صلاح، وتصدر كايل ووكر لاعب مانشستر سيتي بسرعة 23.49 ميل في الساعة، وخلفه أداما تراوري لاعب ولفرهامبتون، وماسون جرينود لاعب مانشستر يونايتد ثم تريزيجيه بسرعة 23.36 ميل في الساعة.

صفقة جوارديولا الأولى

قد يكون الإسباني الشاب فيران توريس نجم فالنسيا أولى صفقات بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي هذا الصيف.

اللاعب متوقع انتقاله مقابل 21 مليون جنيه إسترليني ليرتبط بعقد مع مانشستر سيتي لخمسة أعوام مقبلة.

ذا صن

ريال مدريد وبرشلونة أكثر أندية العالم قيمة

تصدر ريال مدريد قائمة أكثر أندية العالم قيمة بـ1.286 مليار إسترليني، وخلفه برشلونة بـ1.280 مليار إسترليني.

ثم جاء مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي بـ1.190 و1.143 و1.018 مليار إسترليني على التوالي.

ديلي ستار

مفاوضات رسمية لضم سانشو

دخل مانشستر يونايتد في مفاوضات رسمية مع بروسيا دورتموند من أجل التعاقد مع اللاعب الإنجليزي جادون سانشو.

بروسيا دروتموند يرفض التفريط في لاعب مانشستر سيتي السابق بأقل من 120 مليون إسترليني.

 

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

رقم قياسي

أصبح تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو الإيطالي الذي أحرز 34 هدفاً هذا الموسم، قريباً من تحقيق رقما قياسيا في الدوري الإيطالي.

ويأمل إيموبيلي في تحطيم رقم جونزالو هيجواين مع نابولي في موسم 2015-2016، حيث سجل المهاجم الأرجنتيني 36 هدفا في ذلك الموسم وأصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري الإيطالي.

كالتشيو ميركاتو

سيلفا يريد تجربة مختلفة

يرى ايجلي تاري المدير التنفيذي لنادي لاتسيو، أن الإسباني ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، يريد تجريب تجربة مختلفة بعيداً عن الدوري الإنجليزي.

وقال تاري: "سيلفا إنه لاعب رائع، وأنا أعلم من الناس أوالأصدقاء المشتركين بيننا، أنه يرغب في الحصول على تجربة مختلفة عن التجربة الإنجليزية".

 

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

يتابع باريس سان جيرمان، عن كثب البرازيلي ماتيوس كونها مهاجم هيرتا برلين صاحب الـ21 عاما، ليعوض رحيل إدينسون كافاني.

وانضم كونها لهيرتا برلين قادما من لايبزيج مقابل 15 مليون يورو، يناير الماضي، ليساهم مع فريقه في سجيل 5 أهداف، وصناعة هدفين، في 11 مباراة بالبوندسليجا.

ليكيب

عام غريب لجيرو

نجح أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، في تسجيل 6 أهداف في بطولة الدوري منذ استئنافها بعد توقف بسبب فيروس كورونا، ليقود فريقه لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والوصول لنهائي الكأس أمام أرسنال يوم السبت المقبل.

ونجح جيرو في فرض نفسه بتشكيل فرانك لامبارد مرة أخرى، بعدما أبدى رغبة شديدة في مغادرة البلوز يناير الماضي، لضمان حجز قعد لنفسه بتشكيل فرنسا بيورو 2020، قبل أن تنقلب الموازين.

الصحافة الإسبانية

ماركا

سيتي يتفق مع فيران توريس

توصل مانشستر سيتي لاتفاق مع الإسباني فيران توريس من أجل الانتقال إلى الفريق الانجليزي، في صفقة تصل قيمتها إلى 25 مليون يورو، بجانب 12 مليون كمتغيرات.

وسينتقل صاحب الـ20 عامًا إلى ستاد الاتحاد قبل عام واحد من نهاية عقده مع فالنسيا، بعدما اتفق على كافة التفاصيل المالية الخاصة بعقده مع فريقه الجديد.

آس

صراع على كوبو

تتصارع أندية إسبانيا من أجل استعارة الياباني الصاعد كوبو لاعب ريال مدريد، الذي يبحث عن مزيد من الخبرة في الليجا قبل العودة إلى سانتياجو برنابيو.

ويعد أوساسونا النادي الأقرب للاستعانة باللاعب، بينما هناك اهتمام من ريال بيتيس وغرناطة أيضًا، فيما خرج إشبيلية عمليًا من هذا السباق، وستصل قيمة استعارة اللاعبين إلى 5 مليون يورو بين مطالب الريال وراتبه الشخصي.

سبورت

كورونا يهاجم الكرة مجددًا

عاد فيروس كورونا لتهديد الكرة الإسبانية من جديد بعد نهاية بطولة الدوري، حيث كشفت 5 أندية عن حالات إيجابية في صفوفها الأمر الذي يهدد استكمال مرحلة بلاي أوف الدرجة الثانية والاستمرار بدوري الأبطال.

وظهر 26 حالة إيجابية في فريق فوينلابرادا، إضافة إلى حالة واحدة في أندية ريال مدريد، ألميريا، إشبيلية وريال سرقسطة، وهو ما يحيط عملية استكمال الموسم بالشكوك.

موندو ديبورتيفو

عرض أمريكي لسواريز

يرغب نادي إنتر ميامي في التعاقد مع لويس سواريز مهاجم برشلونة، غير أن المهاجم المخضرم يرغب في تمديد عقده الحالي لما بعد 2021.

ويستطيع سواريز الاستمرار في صفوف برشلونة حتى 2022 إذا لعب 60% من مباريات الموسم المقبل، حيث سيتم تمديد عقده بشكل تلقائي عامًا إضافيًا.

الصحافة الألمانية

فيسر كورير

بند للأزمات

بدأ نادي فيردر بريمن الألماني بحث إمكانية إضافة ما يسمى ببند الأزمات في عقود لاعبيه الجدد، والذي يقضي بتنازل اللاعبين عن نسبة من الرواتب في حالة وقوع أزمة غير متوقعة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال فرانك بومان المدير الإداري لفيردر بريمن إن الإدارة القانونية بالنادي تعمل على قضية إضافة البند الذي يقضي بتقليص نسبة 20 % من رواتب اللاعبين لفترة زمنية محددة في حالة الأزمات.

وأضاف بومان :"هناك جهود لإضافة مثل هذا البند من أجل تخفيف المخاطر المالية في حالة وقوع حدث غير متوقع. وأفترض أننا سندرج هذا البند في عقود جميع اللاعبين."

قرار عودة المشجعين للملاعب سياسي

قال عالم فيروسات ألماني إن السماح للمشجعين بالعودة إلى الملاعب في الموسم الجديد بالدوري الألماني قرار سياسي وليس طبيا.

وصرح ألكسندر دالبكي عالم الفيروسات من جامعة دريسدن بأن استبعاد وجود عدوى لفيروس (كوفيد – 19) في الملاعب لن يكون ممكنا إلا إذا ظل المشجعون ممنوعين من مشاهدة المباريات في المدرجات.

وأوضح دالبكي "في النهاية ، تقييم للمخاطر ينبغي تبريره سياسيا وليس طبيا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات