شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ما هو مصير الصفقتين الأهم في ميركاتو بريميرليج؟

سانشو

سانشو

لن يستسلم مانشستر يونايتد في محاولات التعاقد مع جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، هكذا أكدت العديد من التقارير الإنجليزية، في ظل تبقي ما يزيد عن ثلاثة أسابيع، قبل غلق سوق انتقالات الصيف.

ويعد سانشو الذي لم يتجاوز 20 عامًا أبرز أهداف مانشستر يونايتد، وعزز اهتمامه رغبة اللاعب المعلنة في ارتداء قميص العملاق الإنجليزي، لكن النادي الألماني أبدى إصرارًا شديدًا على عدم التخلي عن الرقم المطلوب مقابل بيع اللاعب، والبالغ 120 مليون يورو.

أبرم مانشستر يونايتد صفقة وحيدة خلال "ميركاتو" الصيف الحالي، تمثلت في التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي فان دي بيك، من صفوف أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 39 مليون يورو.

ولا يزال النادي الإنجليزي في حاجة لمزيد من الصفقات، أبرزها تدعيم مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع، بالإضافة إلى مهاجم صريح، كما يحتاج لتعزيز مركز خط الوسط المدافع.

وتألق سانشو الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن بشكل ملفت في الموسمين الأخيرين، حيث سجل 33 هدفًا بقميص بوروسيا دورتموند، وصنع 39 هدفًا في مختلف المسابقات، لتتضاعف قيمته السوقية بشكل كبير للغاية، بعدما تعاقد معه النادي الألماني من صفوف مانشستر سيتي مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني فقط.

وحاولت إدارة مانشستر يونايتد إقناع نظيرتها الألمانية بالتراجع عن تعنتها بشأن المبلغ المطلوب، سواءً بتقسيطه، أو بتخفيضه مقابل رفع الحوافز، لكن مسؤولي بوروسيا دورتموند رفضوا جميع تلك المحاولات.

استسلام مانشستر يونايتد، ودفعه 120 مليون يورو، سيجعل النادي الإنجليزي يتخلى عن معظم أهدافه الأخرى في فترة الانتقالات، لكن شبكة "توك سبورت" أكدت أن الشياطين الحمر ما زالوا مصرين على حسم صفقة ضم سانشو قبل انطلاق مشوارهم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأخرت مواجهة مانشستر يونايتد الأولى في "بريميرليج" حتى التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري، بعدما تأجلت مواجهته أمام بيرنلي في الجولة الأولى، لإكمال فترة راحته عقب انتهاء الموسم الماضي، بسبب خوضه مواجهة الدور نصف النهائي في الدوري الأوروبي أمام إشبيلية الإسباني، في شهر أغسطس الماضي.

في الجانب الآخر من مدينة مانشستر، يكافح نادي مانشستر سيتي لحسم صفقة التعاقد مع السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع فريق نابولي الإيطالي، ويواجه النادي السماوي تعنتًا شبيها لما يعانيه جاره، حيث تصر إدارة نابولي على عدم التنازل عن الحصول على 80 مليون يورو.

وجمعت محادثات عديدة ممثلي الناديين الإنجليزي والإيطالي، عرض خلالها مانشستر سيتي تبعًا لتقارير بريطانية مجموعة من الحلول، تمثلت في حوافز ضخمة، مقابل تقليل المبلغ، لكن نتيجة المحادثات لم تختلف كثيرًا عن نتيجة محادثات ممثلي مانشستر يونايتد مع مسؤولي بوروسيا دورتموند بشأن صفقة سانشو.

لكن أحد الحلول ظهر في الساعات الأخيرة، بعدما أكد ألان بروديكوف وكيل الأوكراني أوليكساندر زينيتشينكو لاعب مانشستر سيتي ألمح إلى أن موكله قد ينتقل إلى نابولي ضمن صفقة كوليبالي.

وقال بروديكوف في تصريحات لراديو مارتي الإيطالي: "زينتشينكو سيكون جزءًا من صفقة نابولي؟ زنيتشينكو على رادار نابولي بالفعل، لقعد جمعتنا محادثات منذ ثلاث سنوات."

ويمثل خط الدفاع صداعًا في رأس الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وتعاقد بالفعل خلال الصيف الحالي مع الهولندي ناثان أكي مدافع بورنموث السابق، مقابل 40 مليون يورو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات