جميع المباريات

إعلان

حماس تضحية قتال.. ثلاث كلمات تكشف ملامح نهج "المايسترو" التدريبي

بيرلو

بيرلو

عقد أندريا بيرلو، المدير الفني الجديد لنادي يوفنتوس أول مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء، بعد أن تولى مهام القيادة الفنية في قلعة السيدة العجوز عقب الإطاحة بالمدرب ماوريسيو ساري الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري التاسع على التوالي.

بيرولو خلال المؤتمر الصحفي ركز على عدد من الكلمات رسمت لوسائل الإعلام النهج الذي سيسير عليه في مجال التدريب والذي يخطو فيه المايسترو الخطوة الأولى.

ولم يسبق لبيرلو الذي أنهى مشواره كلاعب كرة في عام 2017 أن قاد أي فريق على الصعيد التدريبي، إذ كانت إدارة يوفنتوس تخطط لأن يكون مدرب فريق 23 عامًا قبل أن تتبدل الأمور ويكون مديرًا فنيًا للفريق الأول بعد ثقة كبيرة من جانب أندريا آنييلي رئيس النادي.

بيرلوا بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة: "أريد أن يعود الحماس من جديد." وشرح أنه سيعمل على إعادة الحماس لجسد البيانكونيري، وعلى الصعيد الفني قال : "أخبرت اللاعبين بأمرين الأول أنه يجب أن تمتلك الكرة معظم الوقت، وفي حال خسرتها عليها أن تستعيد الكرة سريعًا."

المايسترو لم يكشف بعد عن نهجه التدريبي بل أن مهمته كمدير فني حيث قال: "أنا هنا في المكان المناسب في الوقت المناسب."

بيرلوا استعان بزميله السابق الكرواتي إيجور تودور ليكون ضمن الجهاز المعاون ورد على وسائل الإعلام: "اخترت ايجور بنفسي، إنه كان لاعب كرة ويلعب في مركز المدافع، كما أنه لاعب في صفوف يوفنتوس." وذلك في إشارة إلى أن الجوانب الدفاعية ستكون ضمن اعتبارات المدرب الشاب.

بيرلو أيضا قال إنه لن يعتمد خطة معينة، مشددًا انه قد يلعب بثلاثة في الخط الخلفي أو أربعة، مشددًا انه ليس لديه خطط ثابتة في إشارة إلى أنه سيعتمد على المرونة خلال مشواره.

وعاد المدرب من جديد للحديث عن الأمور غير الفنية حيث يرى أن التضيحة والقتال من الأمور الهامة في الفريق حيث قال: "علينا جميعًا أن نقوم بالتضحية، وعندما يكون هناك هدف علينا جميعًا أن نقاتل من أجل تحقيقه."

واختتم بيرلو الحديث بأن النتائج سوف تتحكم في مشواره كمدرب حيث قال: "النتائج ستحدد إذا كان مقدر لي أن أكون مديراً فنياً. النتائج تحكمت في مصيري وأنا لاعب والآن ستتحكم في مصيري وأنا مدرب."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن