شاهد كل المباريات

إعلان

"يتحدى الطبيعة".. ماذا قدم إبراهيموفيتش في انطلاقته "الأسطورية" بالموسم الحالي؟

إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش

يوم بعد الآخر، يؤكد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق إي سي ميلان الإيطالي أنه لاعب يتحدى الطبيعة، في ظل مستويات مبهرة يقدمها بقميص العملاق الإيطالي، الذي تحولت نتائجه بشكل لم يكن متوقعًا، منذ انضمام النجم السويدي لصفوفه.

وانضم إبراهيموفيتش إلى ميلان منتصف الموسم الماضي، بعقد قصير الأجل حتى نهاية الموسم، بعد تجربة بقميص فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، ظن كثيرون أنها الأخيرة في مشواره، لكنه قدم مستويات أجبرت إدارة الفريق الإيطالي على تجديد تعاقده.

وسجل إبراهيموفيتش 11 هدفًا، كما صنع خمسة أهداف، خلال 20 مباراة لعبها بمسابقتي دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس إيطاليا، ولعب دورًا محوريًا في تحسن نتائج الفريق، واحتلاله المركز السادس في جدول ترتيب الدوري، وهو المركز الذي أهله للعب في بطولة الدوري الأوروبي بالموسم الحالي.

لكن انطلاقة إبراهيموفيتش في منافسات الموسم الحالي كانت "جنونية" رغم بلوغه 39 عامًا، بعدما ساهم في ثمانية أهداف خلال أربع مباريات فقط لعبها بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، كما سجل هدفًا وصنع آخر في ثلاث مباريات لعبها بالبطولة القارية.

في مواجهته الأولى بالدوري، أكد إبراهيموفيتش أنه عقد العزم على تقديم موسم أسطوري وهو على مشارف العقد الخامس من العمر، حيث سجل هدفين فاز بهما ميلان على بولونيا، قبل صدمة استقبلها النجم "العنيد" بهدوء شديد، بعد الكشف عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حرم "كورونا" فريق ميلان من خدمات نجمه الأشهر في الوقت الحالي في أربع مباريات، مناصفة بين الدوري المحلي والدوري الأوروبي، لكن عودة إبراهيموفيتش كانت بصورة أفضل من المأمول، حيث سجل هدفين جديدين فاز بهما ميلان على إنترناسيونالي بنتيجة 2-1 في الديربي الإيطالي الأشهر.

في الجولة الخامسة سجل إبراهيموفيتش هدفين جديدين، في مواجهة مثيرة تعادل خلالها ميلان مع روما بثلاثة أهداف لكل منهم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

بفضل تألق العملاق السويدي، أحكم ميلان قبضته على صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، برصيد 16 نقطة، حيث فاز اليوم الأحد على مضيفه أودينيزي بهدفين مقابل هدف، وصنع إبراهيموفيتش الهدف الأول للإيفواري فرانك كيسيه، قبل أن يتكفل بتسجيل الهدف الثاني.

بسبعة أهداف، يتربع إبراهيموفيتش على صدارة جدول ترتيب جدول هدافي الدوري، بينما حافظ على نسبة نجاح هجومي مذهلة، بلغت (200%)، بعدما ساهم في ثمانية أهداف خلال أربع مباريات.

بلغ متوسط أهداف إبراهيموفيتش في الدوري خلال الموسم الحالي، هدف/ 51 دقيقة، بمعدل 1.8/ مباراة، بينما بلغ متوسط تسديداته على المرمى 3.8/ مباراة.

مجهودات إبراهيموفيتش لم تتوقف على تسجيل الأهداف، حيث بلغ متوسط تفوقه في الاتحامات 7.5/ مباراة بنسبة نجاح 67%، كما أجبر منافسيه على ارتكاب أخطاء بمتوسط مرتين/ مباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات