• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

رونالدو يقود يوفنتوس لاكتساح بارما في الدوري الإيطالي

رونالدو

صورة أرشيفية

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز على مضيفه بارما 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل فيورنتينا مع هيلاس فيرونا 1/1 وفوز سامبدوريا على كروتوني 3 / 1.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 23 وأضاف كريستسانو رونالدو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و48 قبل أن يسجل ألفارو مورتا الهدف الرابع في الدقيقة 85.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بارما عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفرض فريق يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق بارما، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات يوفنتوس الهجومية إلا أنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى بارما لينحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من هذا الشوط.

وكاد بارما أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء قابلها يوراي كوتشكا بتسديدة أرضية لكن جيانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، تصدى لها ببراعة.

ورد يوفنتوس في الدقيقة 19 عندما توغل رودريجو بينتانكور بالكرة ودخل منطقة جزاء بارما وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس لويجي سيبي ببراعة.

وشهدت الدقيقة 23 تسجيل يوفنتوس لهدف التقدم عندما مرر أليكس ساندرو كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها ديان كولوسيفسكي بتسديدة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 26 سجل يوفنتوس الهدف الثاني عندما مرر ألفارو موراتا كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها كريستيانو رونالدو وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 29 عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء بارما وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط تراجع غير مبرر من لاعبي بارما، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والتي شهدت فرصة خطيرة ليوفنتوس عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها ويستون مكيني وقابلها بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بزميلة ليوناردو بونوتشي داخل منطقة الست ياردات وخرجت لركلة مرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف يوفنتوس من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 48 عندما استلم رونالدو الكرة داخل منطقة جزاء بارما من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وكاد بارما أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 50 عندما لعبت تمريرة عرضية من الجاانب الأيسر قابلها يوراي كوتشكا بتسديدة أرضية قوية لكن بوفون تألق وتصدى للكرة.

وألغى الحكم هدفا لفريق يوفنتوس في الدقيقة 54 عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها مكيني وقابلها بضربة رأس تصدى لها الحارس سيبي لترتد إلى ماتياس دي ليخت الذي سددها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع أن الكرة خرجت خارج الملعب فور لعب الركلة الركنية.

وفي الدقيقة 64 سدد برونو ألفيس لاعب بارما كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى تصدى لها بوفون.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع في المقابل تخلى فريق بارما قليلا عن حذره الدفاعي في محاولة لتسجيل هدف شرفي، ورغم محاولات الفريقين إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 85 والتي شهدت تسجيل يوفنتوس للهدف الرابع عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ألفارو موراتا وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس 4 / صفر.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريق فيورنتينا مع ضيفه هيلاس فيرونا 1/1.

وتقدم فيرونا بهدف سجله ميجيل فيلوسو في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء وتعادل فيورنتينا بهدف سجله دوسان فالهوفيتش في الدقيقة 19 من ركلة جزاء أيضا.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع عشر كما رفع فيرونا رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الثالثة، فاز سامبدوريا على كروتوني 3 / 1.

وسجل أهداف سامبدوريا ميكيل دامسجارد وجاكوب جانكتو وفابيو كوالياريلا في الدقائق 26 و36 و65 على الترتيب، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لكروتوني سيمون نوانطو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء.

ورفع سامبدوريا رصيده 17 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد كروتوني عند ست نقاط في المركز العشرين الأخير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

أولمبياد طوكيو 2020

تابع الان