جميع المباريات

الدوري الإيطالي

برعاية

إعلان

تقرير.. من يصمد بين ثلاثي لم يخسر في الدوريات الكبرى؟

رونالدو

رونالدو

واصل فريق باير ليفركوزن مسيرته المبهرة في دوري الدرجة الأولى الألماني، بعدما اكتسح مضيفه كولن برباعية نظيفة أمس الأربعاء، ليحافظ على سجله في المسابقة بدون هزيمة خلال الموسم الحالي، وهو الأمر الذي لم ينجح به سواه حتى الآن.

ويتصدر باير ليفركوزن جدول ترتيب "بوندسليجا" برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام بايرن ميونخ، الذي يتساوى معه أيضًا لايبزج صاحب المركز الثالث في رصيد النقاط.

وسقط بايرن ميونخ حامل لقب المسابقة وحامل لقب دوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف مقابل هدف أمام هوفنهايم في الجولة الثانية، بينما خسر لايبزج بهدف نظيف أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة السادسة.

بسجله المميز بعد 12 جولة، أصبح باير ليفركوزن أحد ثلاثة فرق فقط في الدوريات الخمسة الكبرى لم تخسر حتى الآن، إلى جانب إيه سي ميلان متصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي ويوفنتوس صاحب المركز الثالث في المسابقة ذاتها.

ويقدم ميلان موسمًا هو الأفضل منذ سنوات عديدة، حيث جمع 28 نقطة بعد مرور 12 جولة، ولم يخسر أي مواجهة حتى الآن في المسابقة المحلية، بينما نجح يوفنتوس في تجنب الهزيمة، رغم تذبذب مستوياته في المسابقة التي يحمل لقبها.

وفاز يوفنتوس في ست مباريات فقط بالدوري حتى الآن، إلا أنه تعادل في المباريات الست الأخرى، ليجمع 24 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام فريقي نابولي وساسولو صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

لكن مهمات صعبة للغاية ستكون أمام الثلاثي خلال الفترة المقبلة، للمحافظة على تلك المسيرة، وأبرزهم باير ليفركوزن الذي سيكون مطالبًا بإثبات جدية نواياه في المنافسة على لقب بوندسليجا.

ويصطدم باير ليفركوزن في الجولة المقبلة مع بايرن ميونخ، في مباراة سيحتضنها ملعبه في السابعة والنصف مساء التاسع عشر من شهر ديسمبر الجاري.

ميلان أيضًا سيصطدم في الرابعة عصر اليوم التالي مع ساسولو الذي يقدم مستويات مميزة للغاية خلال الموسم الحالي، قبل صدام جديد مع لاتسيو في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

يوفنتوس سيلتقي مع بارما وفيورنتينا على الترتيب خلال الجولتين المقبلتين بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن الصدام الأبرز سيجمع الفريقين معًا، في مواجهة قد يسقط بها أحدهما الآخر للمرة الأولى.

وتشهد الجولة السادسة عشرة قمة ينتظرها العالم أجمع، عندما يحتضن ستاد "سان سيرو" في مدينة ميلانو مواجهة إيه سي ميلان ويوفنتوس، في العاشرة إلا ربع مساء السادس من شهر يناير المقبل.

وخسرت جميع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، وأبرزها ليفربول المتصدر برصيد 28 نقطة بعد 13 جولة، حيث سقط بنتيجة 7-2 أمام أستون فيلا في الجولة الرابعة، في واحدة من أبرز مفاجآت الموسم.

وفي دوري الدرجة الأولى الإسباني تلقى المتصدر أتلتيكو مدريد خسارته الأولى قبل أيام، على يد جاره ريال مدريد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات