جميع المباريات

إعلان

"المباراة رقم 1000".. دانييل يكمل أسطورة عائلة مالديني بقمصان ميلان

مالديني

مالديني

بمشاركته بديلًا خلال مواجهة فريقه إيه سي ميلان أمام يوفنتوس، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، كتب دانييل مالديني، نجل باولو مالديني أسطورة ميلان السابق تاريخًا جديدًا له ولعائلته، برقم أسطوري في عالم كرة القدم.

ورغم خسارة ميلان أمام يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة السادسة عشر من عمر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إلا أن مشاركة دانييل حملت خبرًا استثنائيًا لعائلته، حيث كانت المواجهة رقم 1000 للعائلة بقمصان الفريق على مدار عقود، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتم تصعيد دانييل البالغ من العمر 19 عامًا لصفوف فريق إيه سي ميلان الأول خلال العام الماضي، وخاض منذ ذلك الحين ست مباريات في المسابقة المحلية، كانت تنقصها العائلة لتبلغ الألفية في الدوري الإيطالي، بعدما خاض والده باولو وجده تشيزاري مالديني 994 مباراة مجتمعين.

ويعد باولو مالديني أحد أبرز أساطير ميلان على مدار تاريخه، حيث لعب للفريق خلال 25 موسمًا متتاليًا، وشارك في 647 مباراة بقميص الـ "روسونيري" في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال تلك الحقبة.

وساهم باولو مالديني في تتويج إيه سي ميلان بلقب الدوري سبع مرات، بين 25 بطولة متنوعة لعب دورًا محوريًا في تتويج الفريق بها، أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا خمس مرات.

تشيزاري مالديني والد باولو والمدير الفني الأسبق للمنتخب الإيطالي كان بدوره أحد اللاعبين التاريخيين في إيه سي ميلان، حيث مثل الفريق بين عامي 1954 و1966، ولعب 347 مباراة لمصلحة الفريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، خلال تلك السنوات.

وساهم تشيزاري مالديني في تتويج إيه سي ميلان بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي أربع مرات، كما ساهم في تتويج الفريق بكأس اوروبا للأندية الأبطال "دوري أبطال أوروبا حاليًا" عام 1963.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن