جميع المباريات

الدوري الإيطالي

إعلان

إنجلترا وإيطاليا ومصر.. دول العالم تتجه لإقامة المباريات نهارًا لتوفير الطاقة

ملعب النور - دا لوز

صورة أرشيفية

يبدو أن أغلب دوريات العالم تتجه خلال الفترة القادمة لإقامة مبارياتها نهارًا، وذلك بسبب مشاكل الطاقة العالمية وارتفاع تكليفها.

وظهر ذلك الاقتراح مؤخرًا وسيبدأ في تنفيذه في الدوري الإيطالي، والمصري، ومن المقرر أن يلحق بهم الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى.

وتتجه أندية الدوري الإنجليزي في الدرجة الأولى، لهذا الاقتراح بسبب التكاليف الباهظة التي تتدفعها كما أن مباريات بريميرليج تلعب أغلبها في الصباح، ولا تحتاج للإنارة.

وتدرس أندية الدوري الإنجليزي والهرم الأوسع لكرة القدم في إنجلترا، إمكانية خوض مباريات الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في منتصف النهار في نهاية الأسبوع، لمعالجة أزمة تكاليف المعيشة، بحسب استطلاع رأي.

وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز الدوريات التي قررت لعب المباريات نهارًا:

الدوري الإنجليزي

تدرس أندية الدوري الإنجليزي، إمكانية خوض مباريات الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في منتصف النهار في نهاية الأسبوع، لمعالجة أزمة تكاليف المعيشة، بحسب استطلاع رأي.

وأظهر استطلاع رأي أجرته مجموعة "فير جيم" المعنية بإصلاح كرة القدم على مدار الأسبوعين الماضيين، أن 63% من إجمالي 40 ناديا، من بينهم 12 ناديا بدوري البطولة الإنجليزية، أعربوا عن استعدادهم لدراسة خوض المباريات في وقت مبكر للمساهمة في تقليص فواتير الطاقة ، إذا تم السماح لهم بذلك.

وتعهدت الحكومة البريطانية بدعم الشركات صاحبة فواتير الطاقة المرتفعة، ولكن لم يتضح بعد متى سيؤتي ذلك ثماره بالنسبة لكرة القدم، أو إلى أي مدى سيمتد الدعم، وتبقى المخاوف مرتفعة بين الأندية خارج الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يخص أزمات تكاليف المعيشة.

وصنفت الأندية بشكل عام، مخاوفها بشأن أزمات تكلفة المعيشة بنسبة 7 من 10، وترتفع النسبة إلى 8 من 10 بالنسبة للأندية المنافسة بدوري الدرجة الثانية.

وتدرس 60% من الأندية الـ40 التي جرى عليها الاستطلاع، وقف أعمال تطوير ملاعبها نتيجة لهذه الأزمة، بينما تستعد 38% من الأندية لمراجعة أجور الموظفين، بعيدا عن فريق الكرة.

وجاءت نتائج الاستطلاع، في الوقت الذي تستعد فيه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لإجراء مزيد من النقاشات حول النموذج الجديد للتوزيع المالي، لدعم أندية دوري البطولة الإنجليزية وباقي الهرم الكروي.

الدوري الإيطالي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تقليص استخدام الإضاءة في ملاعب مباريات الدوري الإيطالي.

وذكر الاتحاد في بيان رسمي في وقتًا سابق، أنه سيتم استخدام كشافات الإضاءة 4 ساعات فقط، ضمن سياسية توفير الطاقة المتبعة حالياً في إيطاليا.

وستتم إضاءة الكشافات قبل ساعة من انطلاق المباريات التي تبدأ قبل الساعة السادسة بتوقيت إيطاليا.

في حين سيتم إضاءة الملعب قبل 90 دقيقة من بدء المباريات التي ستقام بعد التوقيت المذكور.

الدوري المصري

أعلن مجلس الوزراء الشروع في تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريحات سابقة، إنه سيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتبكير موعد مباريات الدوري التي تقام في الساعة التاسعة مساءً لتقام مبكرًا عن هذا الموعد.

وأوضح سعد أن المباريات التي تقام في التاسعة مساء يترتب عليها إضاءة الاستاد من الساعة السابعة حتى الحادية عشر مساءً، وهذه فترة كبيرة 4 ساعات نافياً طلب إقامة مباريات كرة القدم في الثالثة عصرًا في الصيف، قائلاً:"ليس هدفنا إجهاد اللاعبين".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات