جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. لعنة تلاحق تشيلسي.. دورتموند يحبط برشلونة.. وموقف باريس من سكرينيار

يوسف موكوكو

موكوكو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية، أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الفرنسية، أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

لعنة الإصابات تلاحق تشيلسي

واصلت لعنة الإصابات ضرب تشيلسي، بعدما خرج تريفوه تشالوباه مصابًا من مباراة الفريق ضد ليفربول التي أقيمت أمس السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بالتعادل السلبي.

وهذه هي الإصابة رقم 10 لتشيلسي في الوقت الحالي، في ظل افتقاد فريق المدرب جراهام بوتر خدمات نجولو كانتي، ورحيم ستيرلينج، ودينيس زكريا، وبين تشيلويل، وريس جيمس، وويسلي فوفانا، وأرماندو بروخا، وكريستيان بوليسيتش، وإدوارد ميندي.

وإضافة إلى المصابين العشرة، فإن تشيلسي يفتقد أيضًا خدمات الوافد الجديد جواو فيليكس للإيقاف، بعدما تعرض للطرد في أول مباراة له مع الفريق ضد فولهام.

ميرور

موهبة مانشستر يونايتد متردد بشأن التجديد

عرض نادي مانشستر يونايتد على الشاب أليخاندرو جارناتشو تجديد عقده مقابل 32 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ولمدة 8 أعوام وهي فترة قياسية.

وسجل جارناتشو هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة في أول 600 دقيقة لعب مع الفريق الأول.

ويتبقى 30 شهرًا في عقد جارناتشو الحالي مع مانشستر يونايتد، إلا أن النادي الإنجليزي يريد تحصين الموهبة الشابة من إغراءات عدد من الأندية، أبرزها ريال مدريد.
لكن في المقابل، لم يحسم جارناتشو وعائلته موقفه من عرض مانشستر يونايتد.

ديلي إكسبريس

رويس وتيليمانس على رادار مانشستر يونايتد

يستهدف مانشستر يونايتد التعاقد مع لاعب وسط مهاري خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

ويبقى الثنائي ماركو رويس لاعب بوروسيا دورتموند ويوري تيليمانس من ليستر سيتي أبرز المرشحين للانضمام إلى كتيبة إريك تين هاج، حيث يريد النادي التعاقد مع واحد منهما.

وكان مانشستر يونايتد ضم الحارس جاك بوتلاند من كريستال بالاس، واستعار فوت فيجورست من بيرنلي.

الصحافة الإسبانية

سبورت

دورتموند يحبط برشلونة

أحبط نادي بوروسيا دورتموند الألماني، رغبة برشلونة في ضم يوسوفا موكوكو، سواء في يناير 2023 أو يونيو المقبل.

وتمكن دورتموند بحسب بيان رسمي، من تمديد عقد موكوكو حتى يونيو 2026، أي لمدة 3 مواسم قادمة، ما حرم برشلونة من التعاقد معه مجانًا، مثلما كان يأمل.

موكوكو البالغ من العمر 18 عامًا، أبدى رغبة صريحة في إتمام انتقاله إلى نادي إقليم كتالونيا، لكنه استقر على تجديد العقد بحثًا عن مزيد من النمو والتألق في البوندسليجا، قبل أن يخطو لاحقًا نحو الليجا.

ماركا

إعارة نجم فياريال

وافق نادي فياريال على انتقال أرنو دانجوما إلى إيفرتون الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الشتوية، يناير 2023، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط.
إيفرتون وضع بند أحقية الشراء في عقد إعارة دانجوما من فياريال.

ويعاني إيفرتون، صاحب المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، من إمكانية الهبوط إلى التشامبيونشيب، لذا يسارع إلى حسم عدد من الصفقات، قد يكون دانجوما أبرزها.

آس

بديل زانيولو في روما

استقر نادي روما على التعاقد مع الجناح الإسباني جيرارد دولوفيو من صفوف أودينيزي، بهدف تعويض خدمات نيكولو زانيولو، القريب من مغادرة العاصمة الإيطالية، ربما في يناير 2023 أو الصيف المقبل.

زانيولو لم يتفق مع روما على تمديد العقد المبرم بينهما، رغبة منه في خوض تجربة احترافية بالدوري الإنجليزي.

ويعول المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، على الخبرات التي يملكها دولوفيو من أجل تعويض زانيولو، خاصة أن الأول سبق له أن تألق بين صفوف برشلونة ثم ميلان وأودينيزي في إيطاليا، إلى جانب إيفرتون الإنجليزي.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

مورينيو يعمل على توحيد روما

قرر جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما، اصطحاب طاقمه التدريبي بالكامل لتناول العشاء في المرة الأخيرة كتمرين لبناء الفريق.

ويواجه روما مؤخرا بعض المواقف الصعبة خارج الملعب، حيث ورد أن زانيولو طلب عدم استدعائه لمباراة الدوري الإيطالي ضد سبيتسيا لأنه يضغط من أجل الانتقال الفوري إلى توتنهام.

وحاول مورينيو تجنب المؤتمرات الصحفية قبل المباراة في الأسابيع الأخيرة وقرر الصمت مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع، ومع ذلك فهو يعمل على لم شمل المجموعة من وراء الكواليس.

سكاي سبورت

أليجري يعلق على خصم 15 نقطة من يوفنتوس

علق ماسيمليانو اليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس على قرار المحكمة بخصم 15 نقطة من رصيد فريقه في الدوري الإيطالي.

وقال أليجري عشية المباراة ضد أتالانتا بالدوري الإيطالي: "دعونا نجتمع ونفكر في أرضية الملعب، الفريق يعرف ماذا يفعل؟".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى إعادة تجميع صفوفنا والعمل بشكل منخفض، والتفكير فقط في أرضية الملعب، يجب تحويل هذا الوضع إلى فرصة من أجل الوصول إلى دوري أبطال أوروبا".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

موقف باريس من سكرينيار

علق كريستوف جالتييه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان على إمكانية قدوم ميلان سكرينيار مدافع إنتر إلى الفريق الباريسي.

وقال جالتييه: "لقد غادر بابلو سارابيا للأسباب التي نعرفها، النادي يعمل حاليا على ضم لاعب هجومي، أما فيما يتعلق بسكرينيار، لا أستطيع أن أخبرك ما إذا كان سكرينيار سيأتي هذا الشتاء أو في الصيف المقبل، ويعمل حاليا لويس كامبوس ورئيس النادي على ما يجب القيام به في فترة الانتقالات".

لو باريزيان

موعد عودة فيراتي

أعلن باريس سان جيرمان عودة لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي للتدريبات الجماعية الأسبوع المقبل بعدما تعافى بشكل تام من الإصابة.

وعانى فيراتي من آلام في عضلة الفخذ اليمنى وهو ما أدى لغيابه عن مواجهة رين بالدوري الفرنسي ومن المتوقع أن يبتعد أيضا عن لقاء بايس دي كاسل والمقرر لها غدًا الإثنين بكأس فرنسا.

الصحافة الألمانية

بيلد

ليفربول يلجأ لجيرارد من أجل بيلينجهام

لجأ ليفربول إلى أسطورته السابقة ستيفين جيرارد من أجل إقناع جوهرة بروسيا دورتموند جود بيلينجهام للانتقال إلى "الريدز" في الصيف المقبل.

ووجه جيرارد رسالة إلى بيلينجهام، موجهًا دعوة عشاء إلى نجم دورتموند.

واختار بيلينجهام في وقت سابق ستيفين جيرارد قدوته ومثله الأعلى في كرة القدم.

موكوكو يرفض برشلونة

اختار يوسوفا موكوكو موهبة بروسيا دورتموند، البقاء في صفوف "أسود الفاستيفاليا" من خلال تجديد عقده حتى 2026.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد صاحب الـ18 عامًا في الصيف المقبل حيث ارتبط اللاعب بالانتقال لبرشلونة بجانب وجود رغبة من تشيلسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن