جميع المباريات

إعلان

ماذا ينتظر "بوفون" في مباراته أمام ليفربول بدوري الأبطال؟ رقمًا تاريخيًا

بوفون

بوفون

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره ليفربول الإنجليزي بعد غد الأربعاء في ملعب حديقة الأمراء، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وينتظر الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق الباريسي رقمًا تاريخيًا.

الفريقين يتواجدان في المجموعة الثالثة رفقة كل من نابولي والنجم الأحمر، ويتقاسم الريدز صدارة المجموعة رفقة الفريق الإيطالي برصيد 6 نقاط لكل منهما بفارق نقطة واحدة عن النادي الباريسي.

الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون أتم انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان مطلع الموسم الحالي قادمًا من يوفنتوس الإيطالي بعد نهاية عقده رفقة البيانكونيري ليخوض مسيره احترافية جديدة في ملعب حديقة الأمراء.

بوفون لم يخض مع الفريق الفرنسي سوى 9 مباريات هذا الموسم بقميص ناديه (7 في بطولة الدوري المحلي من أصل 14- مباراة في الكأس - مباراة في دوري الأبطال)، حافظ على نظافة شباكه خلال 4 مواجهات.

صاحب الـ40 عامًا غاب عن مباريات فريقه في الثلاث جولات الأولى بدوري الأبطال على خلفية الإيقاف الذي تعرض له الموسم الماضي عقب طرده في مباراة إياب ربع النهائي أمام ريال مدريد، قبل أن يعود أمام نابولي في مباراة الجولة الرابعة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

حارس مرمى يوفنتوس السابق على أعتاب رقم تاريخي في حالة مشاركته أمام ليفربول في مباراة الأربعاء المقبل، فوفقًا للحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد أن بوفون ينتظر رقمًا تاريخيًا أمام ليفربول في حال تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراته أمام الريدز.

حارس مرمى باريس سان جيرمان خاض 118 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا -دون حساب الأدوار التمهيدية-، حافظ على نظافة شباكه خلال 49 مباراة، ما يعني أنه في حالة مشاركته أمام ليفربول وحفاظه على نظافة شباكه سيدخل تاريخ البطولة ويصبح ثالث حارس في التاريخ يحافظ على نظافة شباكه خلال 50 مباراة بالبطولة.

سبق بوفون في تسجيل الرقم القياسي  الثنائي الهولندي أدوين فان دير سار، حارس مرمى مانشستر يونايتد الأسبق، والإسباني إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد السابق وبورتو الحالي.

اقرأ أيضًا

بجانب آل الشيخ وثلاثي مصري أخر.. صلاح يفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

انيستا: مورينيو أضر بإسبانيا.. وكنت مشجعا لريال مدريد في الصغر

مونشي يتحدث عن.. "سقوط" ريال مدريد.. لاعب يتمنى ضمه.. وفرص روما في دوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن