إعلان

زيدان يتحدث عن.. ما يتعرض له فالفيردي.. التركيبة السرية.. وجواو فيلكس

زيدان

زيدان

دافع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن نظيره على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة إرنستو فالفيردي الذي يواجه انتقادات شديدة بعدما ودع فريقه بطولة كأس السوبر الإسباني من نصف النهائي على يد أتلتيكو مدريد.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة الأتلتي في نهائي البطولة المقرر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) الأحد، قال زيدان "ما يواجهه فالفيردي يحدث لكافة المدربين. لا أريد الخوض في هذا الأمر".

وأضاف "هذا أمر يعيشه هو لكننا المدربين نمر جميعا بهذه اللحظات وهذا وضع لن يتغير".

وأبرز المدرب الفرنسي "هكذا هي كرة القدم. في ذلك اليوم ظننت أن برشلونة هو الذي سيفوز بالمباراة لكن هذا لم يحدث لأن اتلتيكو ينافس بشكل جيد جدا حتى النهاية وقلب المباراة. أي شيء يمكن أن يحدث حتى اللحظة الأخيرة وهذا أمر وارد".

وصرح زيدان: "نعم، أرى نفسي مدربا أفضل من ذلك الذي فاز بكأس أوروبا ثلاث مرات. أرى نفسي أفضل وفي تطور لأننا نتعلم كل يوم، مما حولك. إنني استمع. هناك أشخاص جيدون للغاية بجواري. أتطور كمدرب وكشخص".

وتابع: "يروق لي ما أفعله. الباقي لا يمكنني السيطرة عليه. أظل قويا ومقتنعا بما أفعله".

ونفي "زيزو" وجود سر في نجاح مسيرته وتطور فريقه. والآن قد توقف التشكيك فيه كما حدث حين تولى قيادة الريال قبل أشهر في حقبته الثانية مع الملكي، وعقب هزيمته أمام مايوركا.

وبين في هذا الصدد: "لا توجد تركيبة سرية. هذا لن يتغير. إذ خسرنا مباريتين سيحدث ما حدث سابقا. إنني مؤمن كثيرا بهذا الفريق. لدي أفضل لاعبين، والأمر الوحيد هو أن علي إثبات ذلك دائما. هذا هو السر".

وعن التجهيز للمباريات قال "نجهز للمباريات وننظر جيدا للخصم. هناك أمران، الجانب الدفاعي والجانب الهجومي. ما يهم هو ما ستفعله ولكن يجب النظر أيضا للخصم الذي ستواجهه".

وحول نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي يخوضه الفريق الملكي أمام أتلتيكو مدريد الأحد في جدة (السعودية)، نفي المدرب الإسباني وجود ضغط إضافي، قائلا إنه "نهائي، ولكن بالنسبة لنا هذا لا يغير شيئا. إننا سعداء للعب مبارة نهائي مرة أخرى ونستعد لذلك. إنه قانون هذا النادي. إنه ناد عظيم واللاعبون يعيشون من أجل لعب هذا النوع من المباريات. لا يوجد مزيد من الضغط"، مضيفا أن أهمية اللقاء تأتي من أن الفائز به سيتوج باللقب.

وأبدى زيدان ثقته في فريقه الحالي، الذي حقق معه سابقا إنجازات، مؤكدا أن "80% من الفريق لم يتغير، ولكن 20% منه تغير".

كما أشاد المدرب بالبرتغالي جواو فيليكس لاعب الأتلتي، قائلا: "ليس لدي شك في أنه لاعب المستقبل والحاضر أيضا. لا أعلم ما إذا كان من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، ولكنه لاعب جيد للغاية. أتلتيكو مدريد تعاقد معه لانه مستقبل آمن".

يذكر أن زيدان قد فاز بعد شهور من بداية مشواره كمدرب للفريق الأول للملكي بلقب التشامبيونز ليج بفوز الريال على "الأتلتي" في ميلانو موسم 2015/2016 وهو ما تكرر مرتين اخرتين متتاليتين أمام يوفنتوس في كارديف وليفربول بكييف.

بالإضافة إلى ذلك، فاز بلقب الدوري المحلي ومرتين بكأس السوبر الأوروبي ومرة بكأس السوبر الإسباني أمام برشلونة ومرتين بمونديال الأندية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات