جميع المباريات

كأس السوبر الإسباني

برعاية

إعلان

ريال مدريد يفسد الكلاسيكو "الجديد" على برشلونة ويضع يدا على كأس السوبر

ريال مدريد

بنزيمة وفينسيوس

حقق ريال مدريد فوزًا صعبا على حساب برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني المقام في السعودية.

ونجح ريال مدريد في الفوز على حساب برشلونة بشكل الجديد تحت قيادة تشافي الذي خاض أول كلاسيكو له.

تقدم لريال مدريد فينسيوس جونيور في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل لو دي يونج في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، أضاف الريال الهدف الثاني كريم بنزيمة في الدقيقة 72، ليرد برشلونة في الدقيقة 83 بهدف التعادل برأسية انسو فاتي، لتمتد المباراة لوقت إضافي.

ونجح فيديريكو فالفيردي في إحراز هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول الإضافي ليضمن لفريقه الفوز والوصول للمباراة النهائية.

ويلتقي ريال مدريد أمام الفائز من مباراة أتليتكو مدريد وأتليتك بلباو المقرر أن يقام مساء الخميس في نصف النهائي الآخر.

يذكر أن بلباو هو حامل لقب كأس السوبر الإسباني، بعد فوزه الموسم الماضي على حساب برشلونة في المباراة النهائية بضربات الترجيح.

التشكيل:
تشكيل برشلونة: تير شتيجن، ألفيس، بيكيه، أراخو، جوردي ألبا، بوسكيتس، جافي، ف. دي يونج، ل.دي يونج، ديميبلي، توريس.

تشكيل ريال مدريد: تيبو كورتوا، داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ناتشو، فيرلاند ميندي، توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، ماركو أسينسيو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

تفاصيل المباراة:
بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد وسدد أسينسيو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 8، ولكن مرت أعلى المرمى.

أضاع بعدها فينسيوس فرصة محققة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها تير شتيجن، ليواصل ريال مدريد ضغطه على دفاعات الفريق الكاتالوني.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 19 مرر فينسيوس الكرة لأسينسيو داخل منطقة الجزاء الذي سددها ولكن مرت بجوار القائم بقليل.

وأسفر ضغط ريال مدريد أخيرا عن هدف في الدقيقة 25، بعد خطأ دفاعي من بوسكيتس استغله بنزيمة ومرر الكرة طولية قابلها فينسيوس وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتهتز شباك برشلونة.

بدأ برشلونة في التحرر من الدفاع، ولعب دي يونج رأسية داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية ولكن أنقذها كورتوا، تبعها تسديدة من ديمبلي في الدقيقة 33 مرت أعلى المرمى.

ونجح برشلونة في إدراك التعادل في الدقيقة 41، بعد كرة عرضية من ديمبيلي داخل منطقة الجزاء، حاول ميليتاو إبعادها ولكن اصطدمت بقدم دي يونج لتهتز شباك كورتوا، ولينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى تشافي تبديلين بنزول عبد الصمد الزلزولي وبيدري وخروج توريس ودي يونج، وتبعها خلال أحداث الشوط الثاني نزول فاتي وخروج لوك دي يونج.

ومنع القائم الأيمن ريال مدريد من هدف بعد تسديدة من بنزيمة داخل منطقة الجزاء، ليواصل بعدها النجم الفرنسي محاولاته على المرمى، وينجح في تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من كارفاخال في الدقيقة 73، ليتقدم الفريق الملكي.

وبينما تتجه المباراة لتأهل الريال، نجح فاتي في تسجيل التعادل في الدقيقة 83 برأسية سكنت الشباك بعدما حول عرضية ألبا في المرمى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق وتمتد المباراة لوقت إضافي.

وفي الشوط الإضافي الأول، نفذ لاعبو الريال هجمة مرتدة انتهت بعرضية من رودريجو قابلها فالفيردي بتسديدة في شباك تير شتيجن ليتقدم الريال بالهدف الثالث، لتستمر النتيجة ذاتها حتى نهاية المباراة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات