جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد وفالنسيا.. ليلة وُلدت فيها "شخصية البطل"

ريال مدريد

ريال مدريد وفالنسيا في 2008

يشهد اليوم الأربعاء مباراة قمة بين ريال مدريد وفالنسيا، في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني (2022-2023).

ريال مدريد، حامل اللقب، يشارك في النسخة الحالية من كأس السوبر بصفته بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي، فيما يلعب فالنسيا باعتباره وصيف كأس الملك.

وتقام مباراة الريال وفالنسيا على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء.

وقبل مواجهة ريال مدريد وفالنسيا في السوبر، نستعرض فيما يلي قصة واحدة من أشهر المباريات في تاريخ الناديين، والتي جمعت بينهما قبل 14 عاما في نفس البطولة.

ليلة وُلدت فيها "شخصية البطل"

في أغسطس 2008، وقبل انطلاق موسم 2007-2008، التقى ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، مع فالنسيا، بطل الكأس، في كأس السوبر.

وتجدر الإشارة إلى أن في هذا الوقت كانت بطولة كأس السوبر الإسباني تُقام بنظامها القديم، والذي كان ينص على لعب مواجهة ذهاب وإياب بين بطلي الدوري والكأس، قبل تغيير النظام في عام 2020 لتصبح البطولة تقام بمشاركة 4 أندية (بطل الدوري وحامل لقب الكأس بجانب وصيفي المسابقتين).

فالنسيا وضع يدا على الكأس، بعدما فاز على ملعبه ذهابا بنتيجة (3-2).

أقيمت مباراة الإياب بعد أسبوع في مدريد، وافتتح فيها الضيوف باب التسجيل في الدقيقة 32 عن طريق ديفيد سيلفا، ليصبح تتويج فالنسيا مسألة وقت.

وازداد الوضع سوءا للفريق المدريدي بعد طرد لاعبه رافاييل فان دير فارت في الدقيقة 40، ليصبح منقوصا من لاعب، ومتأخرا بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين، مع تبقي 50 دقيقة على النهاية.

في الدقيقة 51 أدرك ريال مدريد التعادل عن طريق رود فان نيستلروي، الذي طُرد أيضا بعد 20 دقيقة، لتصبح النتيجة (4-3) في مجموع المباراتين، بينما يلعب الفريق الملكي بـ9 لاعبين.

وبينما كان لاعبو فالنسيا يستعدون للاحتفال بانتصار تاريخي أمام 74 ألف متفرج في ملعب "سانتياجو برنابيو"، أظهر ريال مدريد "شخصية البطل" في 12 دقيقة فقط، كانت كافية لقلب الأوضاع.

في الدقيقة 77 تقدم ريال مدريد بفضل هدف سيرجيو راموس لتصبح النتيجة (2-1) في الإياب، و(5-4) في مجموع المباراتين.

وبعد 10 دقائق أضاف الفريق الملكي هدفا ثالثا من توقيع روبن دي لاريد، ثم أحرز جونزالو هيجوايين الهدف الرابع بعد دقيقتين فقط.

في اللحظات الأخيرة من اللقاء أضاف فالنسيا هدفا ثانيا من توقيع فيرناندو مورينتس، لكنه لم يكن كافيا لاستعادة زمام السيطرة، لتنتهي المباراة بفوز الريال (4-2) في الإياب، و(7-6) في مجموع المباراتين.

بهذا الفوز حقق ريال مدريد لقبه الثامن في كأس السوبر، ومنع فالنسيا من التتويج باللقب الثاني في تاريخه.

طالع أخبار مصر ومواعيد مباريات بطولة العالم لكرة اليد.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن