جميع المباريات

إعلان

بسبب كورونا.. الاتحاد الألماني لألعاب القوى يطالب بتأجيل "أولمبياد طوكيو"

اوليمبياد

صورة أرشيفية

طالب يورجن كيسنج، رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى، اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل الدورة الأولمبية المقررة في اليابان (أولمبياد طوكيو) على غرار ما حدث مع بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو2020) بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، قال كيسنج:" وددت لو تم اتباع نموذج كرة القدم وأن يتم تأجيل بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو لمدة عام كما حدث مع بطولة أوروبا".

وحث كيسنج اللجنة الأولمبية على أن تعمل على سرعة إجلاء الموقف "رغم القيود الاقتصادية"، وقال إن الرياضيين ينتظرون سرعة إصدار قرار واضح. وأضاف عمدة مدينة بيتجهايم-بيسنجن الألمانية أنه لا " يمكن افتراض أن الوباء سينتهي في غضون أربعة أشهر".

وأوضح كيسنج أن تصفيات البطولة الأولمبية تأثرت على نحو خاص حتى مع الأخذ بنتائج العام الماضي في بعض الألعاب " لكن هذا لن يكفي، والأمر يزداد صعوبة"، واختتم كلامه بالقول إن هناك " مشاكل كبيرة تتعلق بالتدريب والترتيب الزمني للألعاب".

وشدد منظمو "أولمبياد طوكيو" مرارا على أن دورة الألعاب الأولمبية ستقام في موعدها المحدد، من 24 يوليو وحتى التاسع من أغسطس المقبلين، رغم أن الانتشار السريع لوباء كورونا أدى إلى إصابة الحياة الرياضية في العالم بالشلل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن