*
جميع المباريات

إعلان

دورة ألعاب البحر المتوسط.. ذهبيتان بين 6 ميداليات جديدة.. ومنتخب اليد إلى النهائي

أحمد علي

الرباع أحمد علي

انتهت منافسات بعثة مصر ليوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2022، في دورة ألعاب البحر المتوسط، المقامة في مدينة وهران الجزائرية، بحصد 6 ميداليات جديدة.

وارتفع عدد الميداليات لبعثة مصر إلى 49 ميدالية متنوعة في دورة ألعاب البحر المتوسط بنهاية أمس الأحد، منها 13 ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و22 برونزية.

ونجح أبطال مصر في رفع الأثقال في حصد 3 ميداليات برونزية، بالإضافة لميدالية برونزية لاعبة التايكوندو أية شحاتة.

وجاء الذهب عن طريق سيف عيسى بعد الفوز في نهائي التايكوندو بمنافسات 80 كجم، كما حقق محمد السيد ذهبية السلاح.

تأهل منتخب مصر لنهائي كرة اليد بدورة ألعاب البحر المتوسط، بعد الفوز على مقدونيا في نصف النهائي، ليواجه إسبانيا في النهائي.

وتقام على مدار اليوم الإثنين العديد من المباريات لأفراد البعثة على النحو التالي:

رفع الأثقال

حصل الرباع المصري أحمد علي، على المركز الخامس في سباق الخطف ضمن منافسات رفع الأثقال.

وحقق أحمد علي الميدالية البرونزية لمنافسات رفع الأثقال في الكلين لوزن 102 كجم، بعدما رفع وزن 208 كجم.

وحصد الرباع أحمد جابر الميدالية البرونزية في الخطف في وزن +102كجم، وأعقبها ببرونزية اخرى في النتر في رفع الأثقال لوزن +102كجم.

السلاح

تأهل محمد السيد وأحمد السكري ومحمد ياسين لاعبو منتخب مصر للسلاح إلى دور الثمانية من منافسات سلاح سيف المبارزة.

محمد ياسين وأحمد السكري يتقابلان في دور الثمانية، لتضمن مصر لاعبًا في الدور نصف النهائي، فيما يلعب محمد السيد مع لاعب فرنسا.

وتأهل محمد السيد لمباراة الدور نصف النهائي من منافسات سلاح سيف المبارزة بعد الفوز على لاعب فرنسا في دور الثمانية، ليواجه بطل إيطاليا.

بينما ودع منافسات دور الثمانية كل من أحمد السكري ومحمد ياسين.

ونجح محمد السيد في التأهل إلى نهائي مسابقات سلاح الشيش بعد الفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-14، ليواجه إيطالي اخر في النهائي.

وحصد محمد السيد الميدالية الذهبية في منافسات سلاح الشيش بدورة ألعاب البحر المتوسط، بعد الفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-13.

التايكوندو

ضمنت أية شحاتة ميدالية لمصر، بعد تأهلها إلى نصف نهائي منافسات وزن 67 كجم، إثر الفوز على لاعبة صربيا بالنقطة الذهبية بعد التعادل 4-4 في مباراة دور الثمانية.

كما ضمن سيف عيسى ميدالية جديدة لمصر بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي لمنافسات وزن 80 كجم، حيث فاز على لاعب المغرب بنتيجة 13-9  في دور الثمانية، ليلعب ضد بطل تونس.

وحصدت اللاعبة أية شحاتة، الميدالية البرونزية في التايكوندو وزن 67 كجم، عقب خسارتها من بطلة كرواتيا ماتيا يليتش بنتيجة 8-5 في نصف النهائي.

وتأهل سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو إلى نهائي منافسات وزن 80 كجم بعد الفوز على التونسي فيراس كاتوسي بنتيجة  7-5 ،، ليواجه الفائز من مواجهة بطل اليونان ضد بطل إسبانيا.

وحقق سيف عيسي الميدالية الذهبية في التايكوندو في وزن  80، بعد الفوز في المباراة النهائية أمام دانيل باريرا بطل إسبانيا بنتيجة 7-5.

كرة اليد

تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية من منافسات كرة اليد، بعد فوزه على مقدونيا الشمالية بنتيجة 34-20 في الدور نصف النهائي، ليضمن إما الميدالية الذهبية أو الفضية.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر يوم الأربعاء الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين إسبانيا وصربيا.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات