جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين تسحق حلم فرنسا وتتأهل لنهائي مونديال السلة

كرة سلة - الارجنتين

فرحة لاعبي الأرجنتين بمونديال السلة

أنهى المنتخب الأرجنتيني لكرة السلة مغامرة نظيره الفرنسي وأطاح به من بطولة العالم المقامة حاليا في الصين بالتغلب عليه 80-66 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة، لتتأهل الأرجنتين إلى نهائي مونديال السلة للمرة الثالثة في تاريخها.

وواصل المنتخب الأرجنتيني انطلاقته الرائعة في البطولة بالتأهل إلى المباراة النهائية التي يلتقي فيها نظيره الإسباني بعد غد الأحد حيث حجز المنتخب الإسباني مقعده في النهائي بالفوز على المنتخب الأسترالي 95-88 في وقت سابق اليوم بالمباراة الأخرى في الدور قبل النهائي.

ولقن المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي درسا قاسيا وتغلب عليه بجدارة علما بأن الفريق الفرنسي فجر كبرى مفاجآت النسخة الحالية عندما أطاح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب والمرشح الأبرز للبطولة من المربع الذهبي.

ويعد تأهل الأرجنتين لنهائي مونديال السلة، هو الثالث في تاريخ مشاركاتهم ببطولة العالم، حيث كانت المرة الاولى في 1950 عندما استضافوا البطولة على أرضهم وحسموا اللقب على حساب أمريكا، بينما كانت المرة الثانية أمام يوغوسلافيا في نسخة 2002 التي أقيمت بأمريكا، وفاز منتخب يوغسلافيا باللقب، ويعد نهائي 2019 هو الثالث للأرجنتين.

ويتشابه منتخبا الأرجنتين وأسبانيا قبل مواجهتهما في نهائي المونديال، حيث حققا اللقب مرة واحدة، فالمنتخب الأرجنتيني حققه في 1950، بينما حقق المنتخب الأسباني اللقب في 2006، وكلاهما يبحثا عن اللقب الثاني لهما.

ويدين المنتخب الأرجنتيني بالفضل الكبير في الفوز الثمين اليوم إلى لاعبه المخضرم لويس سكولا نجم فريق شنغهاي شاركس الصيني والذي ارتدى ثوب الإجادة مجددا وسجل 28 نقطة للفريق إضافة للعديد من المتابعات ليساهم بقدر هائل في الفوز الكبير.

بينما ستلتقي فرنسا مع أستراليا يوم الأحد المقبل لتحديد المركز الثالث بمونديال السلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن