جميع المباريات

إعلان

"سوبر الأهلي والاتحاد كان به سيارة إسعاف".. رئيس اتحاد السلة يكذّب تصريحات نائبه

مجدي أبو فريخة

مجدي أبو فريخة

كذّب مجدي أبوفريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، تصريحات نائبه عمرو مصيلحي حول حقيقة وجود سيارة إسعاف في محيط صالة الدكتور حسن مصطفى التي شهدت حادثًا خلال مباراة الأهلي والاتحاد في نهائي كأس السوبر، مساء أمس السبت.

وكان عمرو مصيلحي قال في تصريحات لقناة "المحور" في ساعة متأخرة من مساء السبت، "على الورق كانت هناك سيارة إسعاف، لكن في الحقيقة لم تكن هناك سيارات".

من جانبه، كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، أنه سيفتح تحقيقًا لمعرفة حقيقة وجود سيارة إسعاف في محيط الصالة.

لكن أبوفريخة صرح لنفس القناة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد "ما قاله مصيلحي غير صحيح، السيارة كانت موجودة، وربما لم يراها".

وأضاف "سيارة الإسعاف تأخرت في الدخول إلى الصالة بسبب الزحام، وهناك سيارات أخرى وصلت متأخرة بعد نحو 10 دقائق من المستشفى الموجود بجوار الصالة".

واختتم "لو كان هناك أي تقصير لفتحنا تحقيقًا، لا يمكن أن ندفن رؤوسنا في الرمال".

ووقع الحادث بعدما سقط السياج الحديدي بأحد مدرجات جماهير الاتحاد السكندري خلال المباراة التي ألغيت في وقت لاحق، ليخلف عددًا من المصابين.

وكانت وزارة الصحة كشفت في بيان رسمي أن الحادث خلّف 27 مصابًا، دون وجود وفيات، فيما أعلن الاتحاد السكندري وجود حالتين في العناية المركزة.

وكان أشرف صبحي كلّف لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات وزارة الرياضة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه إلى صالة حسن مصطفى لبحث ملابسات الحادث، ومراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، حسبما أفاد بيان من الوزارة.

وألغيت المباراة بعد سقوط السياج الحديدي بأحد المدرجات خلال الفترة الثالثة، وجاء القرار بعدما رفض لاعبو الفريقين استكمال المواجهة بسبب وجود حالات إصابة بين عدد من جماهير زعيم الثغر.

وتوقفت المباراة قبل نهاية الفترة الثالثة بثوانٍ قليلة، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم الاتحاد 67-45، قبل أن يسقط السياج ليتدخل أطباء الفريقين لإسعاف المصابين، بمساعدة من لاعبي الفريقين وجماهير الأهلي التي توجهت لمدرج الاتحاد، بحسب البث التليفزيوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن