جميع المباريات

إعلان

الأولمبية الدولية تجمد بطولة الملاكمة في طوكيو 2020

ملاكمة

صورة أرشيفية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة تجميد إقامة بطولة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة بالعاصمة اليابانية (طوكيو 2020) ، مع بدء تحقيقات بالاتحاد الدولي للملاكمة (أيبا).

وتتعامل اللجنة الأولمبية الدولية بشكل صارم مع أيبا في ظل اضطرابات مالية وإدارية بالاتحاد وكذلك بعد انتخاب الأوزبكي جافور راخيموف رئيسا للاتحاد في أوائل تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن راخيموف ضمن قائمة العقوبات بوزارة الخزانة الأمريكية، وذلك في إطار اتهامات بالضلوع في جرائم منظمة وتهريب مخدرات ، وهي الادعاءات التي نفاها.

وسيتولى فريق من ثلاثة أعضاء برئاسة نيناد لالوفيتش عضو اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية ، بنظر الجوانب الانضباطية والإدارية والمالية لاتحاد الملاكمة الدولي ، ورفع تقرير بهذا الشأن قبل اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية المقرر في يونيو 2019 .

وقال مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إن التحقيقات قد تسفر عن تعليق اعتراف اللجنة بالاتحاد الدولي للملاكمة.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية:" هذه هي الاجراءات الأولية والتي قد تؤدي إلى سحب الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة".

وربما تقام منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو خارج سيطرة الاتحاد الدولي للملاكمة خاصة وأن اللجنة الأولمبية ليس لديها خطة لإبعاد الرياضة من برنامجها.

وطبقا لقرار اللجنة الأولمبية الدولية، لا يمكن لاتحاد أيبا التواصل مع منظمي أولمبياد طوكيو 2020، حيث جرى تعليق نظام التأهل ونظام النهائيات وكذلك مبيعات التذاكر لمواجهة الملاكمة.

وستقوم اللجنة الأولمبية الدولية بتجميد كل المدفوعات للاتحاد الدولي للملاكمة، ومع ذلك سيحق للرياضيين الحصول على أموال التضامن الأولمبية ولا يمكن للاتحاد الدولي للملاكمة أن يستخدم رمزي الأولمبياد وطوكيو 2020.

وأكد أدامز إن اتحاد ايبا قدم تقارير لشؤونه المالية والإدارية إلى اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، واعترفت اللجنة الأولمبية بوجود القليل من التطور في بعض الجوانب مثل التحكيم والشؤون الخاصة بتعاطي المنشطات.

ولكن مخاوف كبيرة لا تزال قائمة بشأن بعض الجوانب منها أن ايبا لم يكن لديه ولم يفتح حسابا مصرفيا في سويسرا التي يقع مقره بها.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان :" المجلس التنفيذي اعترف بتقدم الاتحاد الدولي للملاكمة والتزامه الموضح في تقريره المرحلي، ولكن تظل بعض النقاط في المخاوف الكبيرة قائمة، لاسيما في مجالات الحكم والأخلاق والإدارة المالية".

وأضاف البيان :"هذا يتطلب تحقيقات أخرى وفرصة للاتحاد الدولي للملاكمة للرد على أي نتائج".

ويختتم اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية غدا السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن