شاهد كل المباريات

إعلان

كرة يد.. الاتحاد الدولي يؤجل التصفيات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو

كرة يد

صورة أرشيفية

اعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن تأجيل تصفيات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو لمنافسات الرجال والسيدات إلى العام المقبل.

واصدر الاتحاد الدولي في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أنه يراقب بإهتمام تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيره على نشاط كرة اليد الذي توقف نتيجة هذا الفيروس، ونظرا لصعوبة إستئناف المباريات حفاظ على صحة اللاعبين وجميع المشاركين في هذه الأنشطة.

وبناء على ذلك اعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة دكتور حسن مصطفى تعديل مواعيد العديد من المنافسات الدولية أبرزها:

اقامة منافسات التصفيات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو لمنافسات الرجال لتقادم في الفترة من 12 الى 14 مارس 2021، وكان من المقرر إقامتها في الفترة من 17 الى 19 ابريل الجاري لكنه تم تأجيلها نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، وستقام هذه التصفيات في النرويج وفرنسا وألمانيا.

وسيشارك في هذه التصفيات منتخبا تونس والجزائر ممثلا لقارة أفريقيا، حيث يتواجد نسور قرطاج في المجموعة الثانية التي تضم معها كلا من فرنسا وكرواتيا والبرتغال، بينما يتواجد محاربي الصحراء في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات المانيا والسويد وسلوفينيا، بينما تضم المجموعة الاولى النرويج والبرازيل وتشيلي وكوريا الجنوبية.

وسيتأهل فريقين من كل مجموعة، ليصبح عدد المشاركين في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 12 فريق.

وتأهلت 6 فرق إلى أوليمبياد طوكيو وهم الدنمارك بطل العالم ومصر بطل أفريقيا والبحرين المتأهل من التصفيات الأسيوية والأرجنتين بعد فوزها بمسابقة كرة يد بدورة الألعاب الأمريكية وأسبانيا بطل أوروبا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات