جميع المباريات

إعلان

اتحاد اليد ليلا كورة: نحتاج إلى 3 أسابيع لإنهاء الدوري

كرة يد

كرة يد

اعلنت وزارة الشباب والرياضة مواعيد إستئناف النشاط الرياضي الخاص بالألعاب الرياضية الجماعية ومنها كرة اليد، بعد حالة الاغلاق التي سادت في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا.

وتحدد الاول من يوليو القادم موعد لإستئناف التدريبات في كرة اليد، على ان تنطلق المنافسات بداية من أول اغسطس 2020.

وأشار سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد في تصريحات خاصة ليلاكورة، أنه يحتاج إلى 3 أسابيع لإنهاء مسابقة الدوري المصري للمحترفين لكرة اليد.

وأضاف عبد المنعم في تصريحاته أنه سيتم استئناف مسابقة الدوري بعد الإنتهاء من أجازة عيد الأضحي المبارك، على ان يتم الإنتهاء منها في نهاية أغسطس المقبل.

واوضح رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد الى انه سوف يتم انطلاق الموسم الجديد موسم 2020-2021 لمسابقة دوري اليد في الاسبوع الأول من النصف الثاني لشهر سبتمبر المقبل.

وذكر سعيد عبد المنعم الى انه سوف يتم إجراء اجتماع بين اللجنة الطبية بالإتحاد المصري لكرة اليد مع رؤوساء الأجهزة الفنية وطبيب الخاص بكل نادي لشرح لهم الشروط والإجراءات الأحترازية التي اقرتها وزارة الصحة وسيتم تسليم كتيبة لكل طبيب مع شرح كيفية الاستعدادات لاستئناف التدريبات والمباريات.

وواصل عبد المنعم حديثه الى ان مسابقة الدوري يتبقى على نهايتها جولتين فقط، سيتحدد على إثرهم بطل مسابقة دوري المحترفين الذي يتصدره الزمالك برصيد 34 نقطة، يليه الاهلي برصيد 32 نقطة.

مضيفا، أنه في حالة تساوي الزمالك والأهلي في عدد النقاط بعد نهاية الجولة السابعة والأخيرة من المسابقة، سوف يتم اللجوء الى مباراة فاصلة سيتم إقامتها بعد لقاء القمة في الجولة الأخيرة خلال 72 ساعة.

وسيلتقي الزمالك والاهلي في قمة الجولة السابعة والأخيرة من المسابقة، وسيسبق هذه الجولة مباريات الجولة السادسة، حيث يلتقي الفريق الأبيض مع سبورتنج، بينما يلتقي الفريق الأحمر مع طلائع الجيش.

وعلى جانب اخر، اشار سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري الى انه سوف يتم إقامة بطولة أفريقيا للأندية ابطال الدوري لليد المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل في القاهرة على الصالات التي ستستضيف بطولة كأس العالم مصر2021، وهم صالة العاصمة الإدارية وصالة أكتوبر الجديدة وصالة برج العرب وصالة إستاد القاهرة، لكي تكون بروفة قبل انطلاقة المونديال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن