جميع المباريات

إعلان

تعرف على الخطة الوقائية من "كورونا" في مونديال اليد

كرة يد - مونديال اليد

صورة أرشيفية لمونديال اليد

أعلنت اللجنة الطبية العليا لبطولة العالم السابعة والعشرين لكرة اليد للرجال المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، عن الخطة الوقائية من فيروس كورونا للمشاركين في البطولة.

وطورت اللجنة الطبية العليا بقيادة الدكتور حازم خميس، بالتنسيق مع قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة المصرية، خطة البطولة للاحتياطات الطبية ضد فيروس كورونا، وتم الموافقة عليها من مجموعة العمل الطبية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة اليد والمشكلة لمكافحة كورونا، بقيادة الأستاذ الدكتور حسني عبد الرحمن أحمد، مع الدكتور أوته إينرلين عضو فريق التجمعات الفنية الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، والبروفيسور ماريا بورودينا الخبيرة العاملة مع منظمة الصحة العالمية في التجمعات الجماهيرية، كونها جزءا من اللجنة الطبية المصرية وكذلك مجموعة العمل الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة اليد، يضمن الاتحاد تلبية إرشادات منظمة الصحة العالمية وتوصياتها.

الخطة تتضمن إشارات لمنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الأوروبي لكرة اليد، ونظيره في كرة القدم، ووزارة الصحة المصرية، وتم إرسالها لكل المنتخبات المشاركة في بطولة مصر 2021.

وتتضمن الخطة بنودا كثيرة على رأسها:
- التأكيد على الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين كل المشاركين في البطولة حسب الإمكان.
- قواعد الحفاظ على الصحة العامة وتعقيم اليد وارتداء الكمامات
- مسؤولية كل اتحاد محلي في تشكيل مجموعة عمل طبية للفريق قبل السفر إلى مصر 2021، بجانب الخضوع لعدد من التحاليل وتقرير نتائجها للاتحاد الدولي واللجنة الطبية لمصر 2021. تلك التحاليل تتضمن تحاليل PCR إجبارية.
- إجراء تعيينات طبية واسعة للبطولة، وللفنادق والملاعب المشاركة في البطولة.
- إجراء تحاليل PCR كل 72 ساعة وضرورة نتيجتها السلبية للمشاركة في نشاطات البطولة، مع إجراءات خاصة للحالات المشتبه فيها أو التي ثبت مرضها.
- توفير الكمامات والمعقمات لكل المشاركين
- الالتزام بإجراءات السفر المحلية والدولية
- الالتزام بمفهوم الفقاعة الصحية
- الإجراءات الخاصة بالإقامة ستتضمن قياس الحرارة بشكل روتيني وتعقيم الغرف والمناطق ذات الكثافة العالية.
- إجراءات خاصة بالتدريبات، بينها التعقيم المستمرة وتوسيع مساحة الدكة وتقسيم الصالات المستضيفة لخمس مناطق منفصلة.
- منع المصافحة باليد قبل المباريات، وارتداء جميع الموجودين داخل الملعب للكمامات باستثناء اللاعبين ومسؤولي الفرق والمدربين.
- تحاليل PCR دورية لمندوبي الإعلام، ومنع الإعلام خلال التدريبات وإجراء المؤتمرات الصحفية بالفيديو، ومنع المنطقة المختلطة.
- تشكيل مجلس استشاري للجنة الطبية لمصر 2021 يجتمع يوميا لمتابعة الإجراءات، واتخاذ القرارات بشأن الحالات الإيجابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن