جميع المباريات

إعلان

اتحاد اليد يعتمد نظام الموسم الجديد ويقرر تأجيل تطبيق قرار الحد الأقصى لسن اللاعبين

كرة يد - الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك باليد

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة محمد الأمين، اليوم الثلاثاء، جميع التوصيات التي رفعتها إليه اللجنة الفنية، بشأن نظام الموسم الجديد، والتوصية الخاصة بالحد الأقصى لسن اللاعبين.

وأعلن اتحاد اليد، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" موافقة الاتحاد على إرجاء اتخاذ قرار بشأن الحد الأقصى لسن لاعبي الدوري، حيث كانت هناك دراسة بشأن أن يكون الحد الأقصى لسن اللاعبين في فرق الدوري 32 عامًا.

كما سيستمر قيد اللاعبين في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى لـ 24 لاعبا من بينهم 4 لاعبين مواليد 2000 و2002 على الأقل.

كما اعتمد اتحاد كرة اليد النظام الذي سيتم تطبيقه على الموسم الجديد من دوري المحترفين للرجال 2022-2023، لتقام المرحلة الأولى (17 مباراة) حيث تلعب الفرق الـ18 دوري من دور واحد بالمرتبطين.

وفي المرحلة الثانية يتم تقسيم الفرق إلى 3 مجموعات، تضم المجموعة الأولى أصحاب المراكز من الأول حتى السادس، بإجمالي 10 مباريات، فيما يتم تقسيم الفرق من السابع حتى الـ18 إلى مجموعتين، ويضاف إليهم نتائج المرتبط، أما في المرحلة الثالثة فتلعب نفس الفرق دورة من دور واحد، دون نتائج المرتبط لتحديد بطل الدوري، وهبوط أصحاب المركزين الأخيرين في المجموعتين الثانية والثالثة.

يأتي ذلك على ضوء التوصيات التي أسفر عنها المؤتمر السنوى العام لأندية كرة اليد المصرية الذي عقد بمدينة رأس البر خلال الفترة من يوم السبت الموافق 11 يونيو و حتى يوم الثلاثاء 14 من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن